' />
   
 
 

First Published: 2011-12-09

هز وسط البلد: إلهام شاهين تحكي معاناة المواطن المصري

 

الفنانة المصرية تواصل تجاربها في الانتاج السنيمائي من خلال فيلمين يسلطان الضوء على قضايا تمس المجتمع المصري.

 

ميدل ايست أونلاين

السينما الجديدة مرآة للواقع المرير

القاهرة ـ قررت الممثلة المصرية الهام شاهين مواصلة تجربتها في الانتاج انطلاقها في تصوير فيلم "يوم للستات". وهومن تأليف هناء عطية وبطولته الهام شاهين ومحمود حميدة وممدوح عبدالعليم ونيللي كريم ولطفى لبيب، وأحمد داوود وإخراج كاملة ابو ذكري.

وتقول إلهام لصحيفة "الاتحاد" الاماراتية فيلم "يوم للستات" من اكثر المشاريع السينمائية التي تحمست لانتاجها وكان المقرر إنتاجه عن طريق جهاز السينما التابع لمدينة الانتاج الاعلامي ولكن بعد تعذر ذلك، قررت إنتاجه بنفسي.

وتؤكد ان الخيوط الدرامية في الفيلم متعددة حيث تدور أحداثه في إطار اجتماعي سياسي يتناول بشكل موضوعي عدة قضايا تمس المجتمع المصري منها قضية غرق العبارة السلام والتي راح ضحيتها أكثر من 1200 مصري عام 2006 وشغلت الرأي العام. وأشارت إلهام إلى ان الفيلم يدور في 7 أيام ويناقش عدة قضايا تمس المجتمع ولا يتعرض للثورة.

كما تستعد لانتاج فيلم "هز وسط البلد" الذي تنطلق في تصوير اولى مشاهده مطلع ديسمبر/كانون الاول 2012 بعد سلسلة من التأجيلات بسبب عدم استقرار الاوضاع

واوضحت ان فيلم "هز وسط البلد" تدور احداثه فى 12 ساعة فقط ويحكي جميع سلبيات الواقع المصرى، وما يعيشه المصري ويعرض الفيلم صور لشرائح المجتمع المصري المختلفة.

ويتناول البطالة ومشاكل الشباب الذين يضطرون للقبول بأي عمل حتى لو لم يكن مناسباً لإمكانياتهم العلمية ما يخلق لديهم احساساً بالقهر والإحباط.

ويقوم ببطولة الفيلم الهام شاهين ونيللى كريم وباسم سمرة وعبير صبرى واحمد صفوت ومصطفى درويش وضياء عبد الخالق وعلى حمدى من تأليف واخراج محمد ابو سيف.

وقالت شاهين "ما دفعني لإنتاج هذا الفيلم فكرته التي تدور حول حياة الناس في وسط البلد لأن المنطقة تعتبر رمزاً لمصر كلها، لذلك فإن أحداث الفيلم تبدأ في السابعة صباحاً وتنتهي في السابعة مساء على باب إحدى دور السينما".

وحول أسباب تراجعها عن تقديم مسلسلات الـ15 حلقة قالت "ليس تراجعا ولكني تعاقدت على مسلسل 'قضية معالى الوزيرة' منذ ثلاث سنوات وكان 30 حلقة، لكننا أجلناه لأكثر من مرة وتجربة مسلسلات الـ15 حلقة".

وأضافت "أنا سعيدة بها أكثر من غيرها لأن المسلسل لا يوجد به مط أو تطويل بالإضافة إلى أنه ممتع أكثر للناس، وأي فكرة تعرض عليَّ الآن أطلب من كاتب السيناريو والحوار أن يقدمها في 15 حلقة فقط".

 

مصر تقرر ترحيل صحفي الجزيرة الاسترالي الى سيدني

السيسي يطالب بكشف حقيقة مقتل شيماء الصباغ

الأردن يدين بشدة قتل الصحافي الياباني وعينه على الكساسبة

جسر جوي عاجل من الإمارات إلى ليبيا لإغاثة الأبرق

كأن بوتفليقة لم يتدخل في تهدئة الغضب حيال الغاز الصخري

ذبح الرهينة الياباني وغموض يلف مصير الطيار الأردني في سوريا

العبادي يدعو للتحقيق في مجزرة بروانة

العبادي يأمر بالتحقيق في اعتداء حماية وزير على شرطة المرور

مصر تستعد لطرح مشاريع استثمارية بـ20 مليار دولار

السيسي: إما ننتصر أو نموت في مواجهة الإرهاب بسيناء

إسقاط الجنسية البحرينية عن أكثر من سبعين استهدفوا مصالح المملكة

مصر تحظر كتائب القسام وتصنفها جماعة إرهابية

اغتيال شيخ مشايخ عنزة بهجوم انتحاري في الأنبار

هجوم جهادي خاطف على حقل نفطي في العراق واختفاء 15 عاملا

تصفية مغنية بإشارة من 'سي آي أيه' في دمشق وتفجير من تل أبيب

انحسرت الخيارات الأميركية في العراق إلا العودة على الأرض

قوة عسكرية من الدرجة الثانية في العراق اسمها الجيش

'انسداد' على الطريق بين اليابان ورهينتها في سوريا


 
>>