' />

   
 
 

First Published: 2011-12-09

هز وسط البلد: إلهام شاهين تحكي معاناة المواطن المصري

 

الفنانة المصرية تواصل تجاربها في الانتاج السنيمائي من خلال فيلمين يسلطان الضوء على قضايا تمس المجتمع المصري.

 

ميدل ايست أونلاين

السينما الجديدة مرآة للواقع المرير

القاهرة ـ قررت الممثلة المصرية الهام شاهين مواصلة تجربتها في الانتاج انطلاقها في تصوير فيلم "يوم للستات". وهومن تأليف هناء عطية وبطولته الهام شاهين ومحمود حميدة وممدوح عبدالعليم ونيللي كريم ولطفى لبيب، وأحمد داوود وإخراج كاملة ابو ذكري.

وتقول إلهام لصحيفة "الاتحاد" الاماراتية فيلم "يوم للستات" من اكثر المشاريع السينمائية التي تحمست لانتاجها وكان المقرر إنتاجه عن طريق جهاز السينما التابع لمدينة الانتاج الاعلامي ولكن بعد تعذر ذلك، قررت إنتاجه بنفسي.

وتؤكد ان الخيوط الدرامية في الفيلم متعددة حيث تدور أحداثه في إطار اجتماعي سياسي يتناول بشكل موضوعي عدة قضايا تمس المجتمع المصري منها قضية غرق العبارة السلام والتي راح ضحيتها أكثر من 1200 مصري عام 2006 وشغلت الرأي العام. وأشارت إلهام إلى ان الفيلم يدور في 7 أيام ويناقش عدة قضايا تمس المجتمع ولا يتعرض للثورة.

كما تستعد لانتاج فيلم "هز وسط البلد" الذي تنطلق في تصوير اولى مشاهده مطلع ديسمبر/كانون الاول 2012 بعد سلسلة من التأجيلات بسبب عدم استقرار الاوضاع

واوضحت ان فيلم "هز وسط البلد" تدور احداثه فى 12 ساعة فقط ويحكي جميع سلبيات الواقع المصرى، وما يعيشه المصري ويعرض الفيلم صور لشرائح المجتمع المصري المختلفة.

ويتناول البطالة ومشاكل الشباب الذين يضطرون للقبول بأي عمل حتى لو لم يكن مناسباً لإمكانياتهم العلمية ما يخلق لديهم احساساً بالقهر والإحباط.

ويقوم ببطولة الفيلم الهام شاهين ونيللى كريم وباسم سمرة وعبير صبرى واحمد صفوت ومصطفى درويش وضياء عبد الخالق وعلى حمدى من تأليف واخراج محمد ابو سيف.

وقالت شاهين "ما دفعني لإنتاج هذا الفيلم فكرته التي تدور حول حياة الناس في وسط البلد لأن المنطقة تعتبر رمزاً لمصر كلها، لذلك فإن أحداث الفيلم تبدأ في السابعة صباحاً وتنتهي في السابعة مساء على باب إحدى دور السينما".

وحول أسباب تراجعها عن تقديم مسلسلات الـ15 حلقة قالت "ليس تراجعا ولكني تعاقدت على مسلسل 'قضية معالى الوزيرة' منذ ثلاث سنوات وكان 30 حلقة، لكننا أجلناه لأكثر من مرة وتجربة مسلسلات الـ15 حلقة".

وأضافت "أنا سعيدة بها أكثر من غيرها لأن المسلسل لا يوجد به مط أو تطويل بالإضافة إلى أنه ممتع أكثر للناس، وأي فكرة تعرض عليَّ الآن أطلب من كاتب السيناريو والحوار أن يقدمها في 15 حلقة فقط".

 

البحرين تستجوب ناشطا تعدى على مؤسسات الدولة

لبنان يقرر محاكمة فيصل القاسم بعد احتقاره للجيش

مصر تلقي بثقلها في عملية استعادة 'ليبيا المستقرة'

البنتاغون ينتقد التغطية الاعلامية الصاخبة للحرب على تنظيم 'الدولة الاسلامية'

المنامة توقف نشاط جمعية معارضة مدة 3 أشهر

القمح آخر اسلحة تنظيم 'الدولة الاسلامية' في العراق

قوات المارينز تعود الى الشرق الاوسط