' />

   
 
 

First Published: 2012-07-15

الامارات تعتقل خلية تخطط 'للمس بامن الدولة'

 

محللون يتهمون الإخوان المسلمين وايران بإيقاع الفتنة بين مكونات دولة أوصدت في وجوههم الأبواب.

 

ميدل ايست أونلاين

سهام الاخوان تتجه صوب الامارات

ابوظبي - اعلنت دولة الامارات العربية المتحدة الاحد انها قبضت على مجموعة اشخاص كانوا يخططون "للمس بامن الدولة" من دون كشف انتمائهم السياسي، يأتي ذلك في أعقاب أطلاق أبوظبي لأول خط نفط ليكون بديلاً للمرور بمضيق هرمز".

وذكرت وكالة الانباء الاماراتية "تباشر النيابة العامة حاليا اجراءات التحقيق مع جماعة اسست وادارت تنظيما يهدف الى ارتكاب جرائم تمس امن الدولة ومناهضة الدستور والمبادئ الاساسية التي يقوم عليها الحكم في الدولة فضلا عن ارتباطها وتبعيتها لتنظيمات واجندات خارجية".

وقالت الوكالة ان "سالم سعيد كبيش النائب العام قال في تصريح له ان النيابة العامة امرت بإلقاء القبض عليهم والتحقيق معهم وأصدرت قراراتها بحبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات في القضية".

واضافت الوكالة ان "النائب العام أضاف ان التحقيقات مستمرة لكشف ابعاد المؤامرة التي يستهدفها هذا التنظيم واعضاؤه".

وتصاعد التركيز بحجم كبير على أهمية الأخوان المسلمين في الامارات لأن البلد يتميز بمناخ منفتح بالمقارنة مع بقية دول الخليج مما يسهل الحركة.

ويشن التنظيم ما بدا واضحاً أنه حرب إعلامية تستهدف إشعال الساحة الإماراتية وإيقاع الفتنة بين مكونات دولة أوصدت في وجوههم الأبواب بهدف الحفاظ على استقرار مزيج اجتماعي غاية في التفرد بتنوعه العابر للثقافات.

وطالت القيود الإماراتية عدداً من رموز الجماعة الذين أغراهم الربيع العربي بالمجازفة في التحرك المكشوف و"الترويج لأفكار تثير الفتنة وتضر بالوحدة الوطنية والسلم الإجتماعي" على حد تعبير السلطات الإماراتية.

ويرى مراقبون أن التنظيم العالمي لجماعة الإخوان زج بمناصريه في تلك التظاهرات بهدف افتعال أزمة تسمح له باستغلال الثورة السورية كورقة ابتزاز أخرى ضد النظام في الإمارات.

ويرى التنظيم العالمي للاخوان المسلمين في دول الخليج مصدرا لتمويل نفوذه في بقية مناطق العالم، الأمر الذي مارسوه بكفاءة في قطر التي ركبت موجتهم حتى صار من الصعب معرفة من يستغل مَن هناك.

في غضون ذلك قال محمد بن هويدن أستاذ العلوم السياسية "أن هناك قوة خارجية تريد استغلال الظروف التي تمر بها المنطقة، مضيفاً أن هناك من يريد استخدام الربيع العربي لتحقيق مصالحه متبعين بذلك أجندات الدول الأجنبية".

وصرح هويدن لقناة "سكاي نيوز العربية"، عصر الاحد بعد الاعلان عن التحقيق مع المجموعة التي تعمل على "مس أمن الدولة" "هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها دولة الأمارات العربية عن تنظيم يعمل على الأضرار بنظام الحكم في البلد، ولكن الأمارات بها بعض التنظيمات النائمة التي تسعى إلي بث نفوذها في الداخل".

وتوقع أستاذ العلوم السياسية أن يكون لـ"الأخوان المسلمين" في مصر دخل فيما يحدث داخل الأمارات قائلاً "بعد فوز الأخوان بالرئاسة في مصر أصبح التنظيم بأكمله يطمع في السيطرة على الحكم في المنطقة".

وشدد على أن وصول الأخوان للحكم في أكبر دولة في منطقة الشرق الأوسط قد يكون أغرتهم لذلك".

وأشار بن هويدن على وجود جهة أخرى قد تكون لها اليد في أثارة الرعب داخل الأمارات، قائلاً "لا ننسى أن الأمارات قامت بإصدار أول خط نفط من أبوظبي إلى الفجيرة متجاوزين بذلك مضيق هرمز، وأن ذلك قد يمثل خطر على مصالح البعض وأهمها إيران التي هددت بغلق المضيق إذا فرض عليها عقوبات دولية وذلك لمنع التصدير من منطقة الشرق الأوسط إلي أوروبا وأميركا".

وقال بشير عبد الفتاح الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية أن دولة الأمارات بدأت تكون مستهدفة نظراً لمواقفها الإقليمية والدولية.

وأضاف في حواره مع قناة "سكاي نيوز العربية" "عندما تقوم الحكومة الإماراتية بإصدار بيان رسمي فأعلموا أن الأمر خطير، فنحن نتحدث عن تنظيمات وليس أشخاص يقولون رأيهم".

وأيد عبدالفتاح نظيره بن هويدن في أنه قد يكون لإيران دخل فيما يحدث بالأمارات قائلاً "لا ننسى بأن الأمارات أطلقت أول شحنة نفط تجاوزت مضيق هرمز التي هدد دول كبرى وعلى رأسها إيران بإغلاقه، حيث أوجدت الأمارات طريق لنقل النفط للدول الغربية دون الانتقال بمضيق هرمز، مما هدد المصالح المباشرة لإيران فضلاً عن مضاعفة احتمال فرض عقوبات عليها".

وأختتم حديثه "كان من المستبعد تعرض الامارات لذلك نظراً للاستقرار الاقتصادي والأمني التي تتمتع به، وأيضاً للتوازن في علاقتها مع الجميع حتى مع إيران التي تحتل ثلاث جزر لها".

وكان الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة قد وجه نقداً لاذعا لمن اعتبرهم "خوارج البيعات الخارجية" مشيرا إلى أن أحزاب البدع تسعى إلى التغرير بشباب الإمارات خدمة لأجندات خارجية.

وقال الشيخ سلطان في تصريحات وزعت على نطاق واسع في دولة الإمارات من خلال شبكات التواصل الاجتماعي "كل من يسيء لدولتنا يعاقب، ويتخذ ضده الإجراء اللازم، حسماً ودرءاً للعبث والفوضى".

وجاءت التصريحات على خلفية هجوم إعلامي يشنه التنظيم العالمي للإخوان المسلمين على دولة الإمارات على خلفية غضب إماراتي من تصريحات أطلقها الشيخ القطري من أصل مصري يوسف القرضاوي عبر قناة الجزيرة هاجم فيها دولة الإمارات وقيادتها.

وألمح حاكم الشارقة إلى أن تنظيم الأخوان العالمي يستهدف الشباب الإماراتيين على وجه الخصوص بالقول "نحذر شباب الإمارات من الإغترار بالمسارات الحزبية، والأجندات الخارجية" مشيرا إلى خطر "استغلال الشعارات الإسلامية لترويج المناهج الحزبية مرفوض، إذ ينبغي الرجوع للعلماء الرأسخين".

الاسم دولة الامارات تعرف الصديق من العدو.
الدولة لان كبيرهم الشيخ زايد.

اثبت التاريخ وكل الوقائع التاريخية الحاضرة والقديمة ومنذوا الازل اي قبل فجر الاسلام بان العرب خونة ومنافقين ورخيصين وبخصوص نحو اخوانهم العرب .فانظر القضية الفلسطينية ..من باع الشعب الفلسطيني من ضيع الشعب الفلسطيني وجعلهم مفقودين الهوية بين شعوب العالم.كلها العرب وحكوماتهم.واليوم المؤمرات والقتتال في سوريا وتدمير البلد الحضاري العريق على يد من?على عصابات وهابية مجرمة مرتزقة عبيد تصنع الفتن والطائفية المذهبية والتحرض على الاقتتال بين شعوب المنطقة باسم الاسلام الوهابي والاسلام منهم ومن افعالهم بريء

2012-07-16

الاسم عاصم
الدولة الجزائر

اثبت التاريخ وكل الوقائع منذ فجر الاسلام الى اليوم انه لا ياتي من ايران الا الفتنة والحقد الدفين ونشر الطائفية اخرجهم المسلمون من عبادة النار فانتقلوا الى عبادة ال البيت ولم تجري حرب بين السلمين واعدائهم الا وطعنهم الروافض المجوس في ظهورهم وخانوهم وتعاونو مع الاعداء مثل طواطئهم مع لروم والمغول والحملات الصليبية القديمة والجديدة ووقوفهم مع الاحتلال الامريكي للعراق فالسيستاني هو الذي باع فتواه الدنيئة التي يحرم فيها قتال الامريكان فلا عجب من خيانة هاؤلاء في الامارات في اي مكان اخر فهذ تاريخهم ا.تم اختصار التعليق، الحد الأقصى للمشاركة هو 500 حرف

2012-07-16

الاسم ليبرالي الصحراء
الدولة الخليج العربي

زيارة وزير خارجية إيران المفاجئة الاسبوع الماضي لابو ظبي ، مرتبطه بموضوع هذه الخلية ، تماماً مثل ماذكر الاخ هادي من الامارات.

وربما الحكومة الإماراتية غيرت صيغة الاعلان ومن يقف خلف هذه الخلية ، بسبب توسلات اكبر سلوقي اثناء زيارته هذه .

2012-07-16

الاسم علي
الدولة العراق

الخلية تابعة لخامنئي والمالكي ونصر الله وبشار مجموعة الإرهابيين الذين أفسدوا في أرض الله ونشروا الاضطرابات والعنف والقتل

2012-07-16

الاسم مير
الدولة الصعوديه

الرجاء التاكد من تبعية هذه الخليه وعدم رمي التهم جزافا انا من مؤيدي الاخ احمد من العراق هذه الخليه ربما تابعه لقطر او السعوديه وليس ايران فايران اذكى من مثل هذه المغامرات وعلى الامارات ان تكون شجاعه وتتحدث بصراحه بعد انتهاء التحقيقات عن داعمي هذه الخليه فالسعوديه وقطر حكومات فتن وارهاب وكذب وغير راضين عن تصريحات ضاحي خلفان وعن نجاح الامارات

2012-07-16

الاسم سندباد
الدولة جزر الواق واق

يا أخي لا تحاول .. العلاقة بين دول الخليج قوية جداً و الشعب الخليجي يعتبر نفسه شعب واحد.. دول الخليج ولله الحمد مستقراً و أهدافها واحده .. هدفنا حالياً هو الإطاحة بنظام بالأسد و بعدها الدور جاي عليكم نبغي نطيح بالحكومة العراقية إيضاً.. و شكراً

2012-07-16

الاسم سكرتير ابليس
الدولة الحكومه المؤقته في الجزيره العربيه

ما شاء الله قبض عليهم.... الامارات دخلت مجال البيانات الامنيه لتنافس السعوديه في هذا المجال ....صرح مصدر مسؤول لميدل ايست اونلاين انه تم القبض على مجموعه ارهابيه تحاول الاخلال بأمن الامارات... مافي مجال الا ودخلته الامارات... تحيا الامارات... ننتظر المزيد من البيانات في حال تم قصف ايران....

2012-07-15

الاسم هادي المزروعي
الدولة الامارات العربية المتحدة

هذه الخلية يرأسها شيعي عراقي عميل للحرس الثوري الإيراني وقد توسط لهم وفد حكومي إيراني رفيع المستوى قبل اسبوع وقوبل بالرفض

التام من الإماراتيين لإطلاق سراح هؤلاء الشبيحة .

2012-07-15

الاسم فتحي أحمد
الدولة مصر

إيران الشيعية التي تريد هدم الخليج أو الأخوان الوهابيين الذين يريدون تخريب كل الوطن العربي وليس الخليج وحده

2012-07-15

الاسم أحمد
الدولة العراق

أکيد الخلية تابعة لموزة قطر أو آل سعود

2012-07-15

الاسم Arab American
الدولة United States

If convicted, they should be toasted regardless of who they are. UAE, a peaceful, progressive, and generous home for millions of nationals, visitors and expatriates, never picks a fight with anyone, but if anyone attempts to pick a fight with UAE, should be eradicated. Those who do not have a UAE, they find a UAE.

2012-07-15

 

واشنطن تستنجد بـ'إرهابيين' لقتال الدولة الإسلامية

بين مصر وغزة، لا يدمّر نفق إلا ويحفر آخر

هل تقع الدول الغربية في مطبّ دفع الفدية بعد مقتل فولي؟

الإمارات ترسل مساعدات طبية للنازحين في أربيل

سكتلنديارد تسعى لكشف هوية الـ'جزار' قاطع راس فولي

حفتر يعود الى بنغازي من ابوابها الواسعة

أكراد العراق يتورطون في مهمات قتالية لا تتماشى وقدراتهم

صحافيو الجزيرة يطعنون على احكام سجنهم

أوباما يستنجد بشعوب الشرق الأوسط لاستئصال سرطان 'الدولة الإسلامية'

مصر تحبط تهريب 98 قطعة من مقتنيات الملك فاروق

طهران تساوم مساعدة العراق أمنيا بملفها النووي

بريطانيا تعيش أرقا من عودة الجهاديين في سوريا والعراق

الكويت تفرج عن العجمي، هل هو الخوف من 'الشارع' الإسلامي؟

باريس تحشد لعقد مؤتمر دولي لمواجهة 'الدولة الاسلامية'

التواصل الاجتماعي: ميدان لمعركة اوسع تقودها 'الدولة الاسلامية'

إملاءات الوداع من المالكي للعبادي: لا تدخل البلاد في أزمة!

تعيين قائد الجيش ومدير المخابرات يثير جدلا في الأردن

'الدولة الاسلامية' والبشمركة تتصارعان على ظهر اخطر سد في العالم

'متطببة' تجعل من ايبولا وباء في سيراليون

الحكم على وزير الصناعة والتجارة في عهد مبارك بالسجن 15 عاما