First Published: 2014-03-02

جوائز سبيريت تتهاطل على '12 عاما من العبودية'

 

فيلم المخرج ستيف مكوين يفوز بخمس جوائز قبل يوم من حفل توزيع الاوسكار، ويتناول الرق في فترة ما قبل الحرب الأهلية الأميركية.

 

ميدل ايست أونلاين

ينير حقبة مظلمة من التاريخ

واشنطن - فاز فيلم 12 عاما من العبودية للمخرج ستيف مكوين بنصيب الاسد في حفل توزيع جوائز سبيريت للسينما المستقلة في كاليفورنيا الليلة الماضية حيث فاز بخمس جوائز قبل يوم من حفل توزيع جوائز الأكاديمية الاميركية للعلوم والفنون السينمائية الاوسكار.

فقد حصل الفيلم على جائزة أفضل فيلم. كما فاز مخرج الفيلم مكوين بجائزة أفضل مخرج. وفازت لوبيتا نيونجو بجائزة أفضل ممثلة مساعدة. بالإضافة إلى جائزة أفضل سيناريو التي ذهبت إلى جون ريدلي وجائزة أفضل تصوير والتي فاز بها شون بابيت.

ويدور الفيلم حول الرق في فترة ما قبل الحرب الأهلية الأميركية وهو مقتبس من قصة واقعية لرجل يتم الإيقاع به وبيعه للعمل في مزارع بولاية لويزيانا الأميركية.

وفازت كيت بلانشيت بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم (بلو غاسمين وتقوم بلانشيت بدور جاسمين التي اعتادت حياة الترف في نيويورك ثم تدهورت بها الأحوال فانتقلت إلى الإقامة مع شقيقتها في سان فرانسيسكو لتعيش حياة صعبة.

وفاز ماثيو مكونهي بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلمه دالاس بايرز كلوب.

ويقوم ماكونهي بدور رون وودروف وهو كهربائي ومدافع يحاول مساعدة المرضى المصابين بمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) للحصول على الدواء الذين يحتاجون إليه بعدما يتم تشخيص إصابته بمرض الايدز.

وحصل غاريد ليتو على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم دالاس بيرز كلوب.

وترعى جمعية الأفلام المستقلة غير الربحية التي تتخذ من نيويورك مقرا لها جوائز سبيريت التي تعد أرفع تكريم في هوليوود للأفلام المستقلة التي تقل ميزانيتها عن 20 مليون دولار.

وكان الفيلم الدرامي توج "12 عاما من العبودية" بجائزة أفضل فيلم في جوائز الاكاديمية البريطانية للسينما وفنون التلفزيون (بافتا) ليعزز فرصته في التتويج بجائزة الاوسكار في مطلع الشهر المقبل.

وحصل الممثل البريطاني شيويتال اجيفور على جائزة افضل ممثل عن دوره في "12 عاما من العبودية" الذي يدور حول الرق في فترة ما قبل الحرب الاهلية الأميركية وهو مقتبس من قصة واقعية لرجل يتم الايقاع به وبيعه للعمل في مزارع في ولاية لويزيانا الأميركية.

 

رجال أمن لبنانيون يطالبون بانسحاب حزب الله من سوريا

بايدن يرى وحدة العراق في نظام فيدرالي

عباس مشتت بين القاهرة والدوحة من اجل سلام في غزة

هل يكون الاسد صديق الغرب في محاربة المسلحين المتشددين؟

ليبيا تتعهد بتأمين مطاراتها رغم الفوضى العارمة

مذبحة داخل مسجد للسنة في العراق بأياد شيعية

ايبولا يهدد الافارقة بالهلاك

البصرة تتحول الى سجن كبير للسنة دون غيرهم

جيش المهدي في العراق للأميركيين: لا محبة الا بعد عداوة

ايران تتراجع عن مساوماتها 'غير الاخلاقية' تجاه العراق

مدينة البصرة: قلب عراقي يسعى الى الخفقان مجددا

البنتاغون: 'الدولة الاسلامية' تمثل تهديدا يفوق كل ما شاهدناه