First Published: 2014-03-02

جوائز سبيريت تتهاطل على '12 عاما من العبودية'

 

فيلم المخرج ستيف مكوين يفوز بخمس جوائز قبل يوم من حفل توزيع الاوسكار، ويتناول الرق في فترة ما قبل الحرب الأهلية الأميركية.

 

ميدل ايست أونلاين

ينير حقبة مظلمة من التاريخ

واشنطن - فاز فيلم 12 عاما من العبودية للمخرج ستيف مكوين بنصيب الاسد في حفل توزيع جوائز سبيريت للسينما المستقلة في كاليفورنيا الليلة الماضية حيث فاز بخمس جوائز قبل يوم من حفل توزيع جوائز الأكاديمية الاميركية للعلوم والفنون السينمائية الاوسكار.

فقد حصل الفيلم على جائزة أفضل فيلم. كما فاز مخرج الفيلم مكوين بجائزة أفضل مخرج. وفازت لوبيتا نيونجو بجائزة أفضل ممثلة مساعدة. بالإضافة إلى جائزة أفضل سيناريو التي ذهبت إلى جون ريدلي وجائزة أفضل تصوير والتي فاز بها شون بابيت.

ويدور الفيلم حول الرق في فترة ما قبل الحرب الأهلية الأميركية وهو مقتبس من قصة واقعية لرجل يتم الإيقاع به وبيعه للعمل في مزارع بولاية لويزيانا الأميركية.

وفازت كيت بلانشيت بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم (بلو غاسمين وتقوم بلانشيت بدور جاسمين التي اعتادت حياة الترف في نيويورك ثم تدهورت بها الأحوال فانتقلت إلى الإقامة مع شقيقتها في سان فرانسيسكو لتعيش حياة صعبة.

وفاز ماثيو مكونهي بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلمه دالاس بايرز كلوب.

ويقوم ماكونهي بدور رون وودروف وهو كهربائي ومدافع يحاول مساعدة المرضى المصابين بمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) للحصول على الدواء الذين يحتاجون إليه بعدما يتم تشخيص إصابته بمرض الايدز.

وحصل غاريد ليتو على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم دالاس بيرز كلوب.

وترعى جمعية الأفلام المستقلة غير الربحية التي تتخذ من نيويورك مقرا لها جوائز سبيريت التي تعد أرفع تكريم في هوليوود للأفلام المستقلة التي تقل ميزانيتها عن 20 مليون دولار.

وكان الفيلم الدرامي توج "12 عاما من العبودية" بجائزة أفضل فيلم في جوائز الاكاديمية البريطانية للسينما وفنون التلفزيون (بافتا) ليعزز فرصته في التتويج بجائزة الاوسكار في مطلع الشهر المقبل.

وحصل الممثل البريطاني شيويتال اجيفور على جائزة افضل ممثل عن دوره في "12 عاما من العبودية" الذي يدور حول الرق في فترة ما قبل الحرب الاهلية الأميركية وهو مقتبس من قصة واقعية لرجل يتم الايقاع به وبيعه للعمل في مزارع في ولاية لويزيانا الأميركية.

 

الفساد يؤسس لحرب أهلية في لبنان

واشنطن ترى العبادي في موقف قوي رغم الاضطرابات السياسية

الجيش العراقي في تقدم مهم يفك حصار حديثة والبغدادي

النقابات العمالية تصعب مهمة الحكومة الكويتية في التقشف

فرنسا تضع ثقلها في خدمة تنظيم 'لا رجعة فيه' لأسعار الدواء عالميا

دبلوماسي أميركي يحذّر من صراع شيعي-شيعي مسلّح في العراق

مسابقة المحارب الدولية تقرع طبولها في عمّان بمشاركة عالمية

الصدر يغادر إلى إيران الغاضبة من نشاطاته غير القانونية

الجزائر 'تواسي' بوليساريو في هزائمهما الدبلوماسية أمام المغرب

تحالف غير متوقع بين حماس وإسرائيل ومصر ضد ولاية سيناء

السودان يجدد المطالبة بسيادته على مثلث حلايب

الصدر زعيم الاحتجاجات لوأد الثورة الحقيقية في العراق

تركيا تحول دون التقاء الأقاليم الكردية العراقية والسورية

الجنسية الإيرانية لعائلات القتلى من المرتزقة الأجانب

صحافيو مصر يطالبون بإقالة وزير الداخلية بعد مداهمة نقابتهم


 
>>