First Published: 2017-03-19

التدريبات المكثفة لسنوات تحاصر الرغبة الجنسية

 

ممارسة الرياضة المكثفة لسنوات تحد من إنتاج التستوستيرون، وتدريبات الايروبكس المعتدلة تقلل من تراكم الدهون غير الصحية وتحسن لياقة شرايين القلب.

 

ميدل ايست أونلاين

يتمتعون بصحة طيبة

واشنطن - تشير دراسة إلى أن الرجال الذين يمارسون تدريبات مكثفة وطويلة بشكل غير معتاد ربما يقل لديهم احتمال أن يتمتعوا برغبة جنسية طبيعية بالمقارنة مع نظرائهم الذين لا يؤدون تدريبات بمثل هذا العنف.

وحتى على الرغم من ارتباط زيادة الوزن وقلة الحركة منذ فترة طويلة بتراجع الرغبة الجنسية فإن بعض الأبحاث الاميركية السابقة ربطت أيضا بين تدريبات التحمل مثل تدريبات الماراثون أو قيادة الدراجات لمسافات طويلة بتراجع مستويات التستوستيرون والرغبة الجنسية.

وفحص الباحثون من أجل هذه الدراسة بيانات مسح بشأن عادات التدريب والرغبة الجنسية بالنسبة لنحو 1077 رجلا في حالة صحية طيبة.

ووجدت الدراسة أنه بالمقارنة مع الرجال الذين اتبعوا أكثر أنظمة التدريب كثافة فإن احتمال التمتع برغبة جنسية طبيعة أو مرتفعة زاد لدى الرجال الذين اتبعوا أقل التدريبات كثافة.

وعلى نحو مماثل فإن الرجال الذين قضوا أقل وقت في ممارسة تدريبات زاد احتمال التمتع برغبة جنسية عالية أو طبيعية أربع مرات على الأقل بالنسبة للرجال الذين خصصوا معظم الوقت للتدريب.

وأفاد نحو 47 في المئة من الرجال الذين كانت لديهم أدنى رغبة جنسية في الدراسة ممارسة تدريبات أكثر من عشر مرات أسبوعيا وقال 65 في المئة منهم إنهم تدربوا أكثر من عشر ساعات كل أسبوع.

وقال الباحثون في دورية "الطب والعلوم في الرياضة والتدريبات" إنه على العكس تدرب أقل من سبعة في المئة من الرجال الذين كانت لديهم رغبة جنسية طبيعية أو مرتفعة أكثر من عشر مرات أسبوعيا وذكر 22 في المئة فقط من هؤلاء الرجال ممارسة تدريبات أكثر من عشر ساعات أسبوعيا.

وقال الدكتور جوان خو وهو باحث في مستشفى تشانغي العام في سنغافورة والذي لم يشارك في الدراسة إن "الإفراط في التدريب يحد من إنتاج التستوستيرون والهرمونات الأخرى التي تحفز الرغبة الجنسية وانتاج السائل المنوي في الرجال بطريقة مماثلة لكيفية كبت التدريبات المكثفة انتاج الاستروجين ودورات الطمث والخصوبة لدى النساء".

واضاف "تدريبات الايروبكس المنتظمة بكثافة معتدلة تحد من تراكم الدهون غير الصحية وتحسن لياقة شرايين القلب والصحة الأيضية وإنتاج التستوستيرون لدى الرجال ولاسيما أصحاب الأوزان الزائدة أو الرجال الذين كانوا قليلي الحركة سابقا.

"لا أعتقد أن غالبية الرجال يفرطون في التدريب مثلما تحدد هذه الدراسة ولكن الرجال الذين يتدربون كثيرا ولائقين بدنيا جدا ويتمتعون بصحة طيبة ولكن يعانون من تراجع الرغبة الجنسية والوظيفة الجنسية ربما عليهم تقليص تدريباتهم إذا كانت مفرطة".

 

لم يبق في الموصل إلا ألف جهادي في تقديرات أميركية

استعجال أميركي وراء مذبحة المدنيين في الموصل

العراق يطالب بمساهمة أممية اكبر في أزمة النزوح وإعادة الإعمار

فرنسا تنفي استهداف مدنيين في الموصل

حظر رسمي وشامل لاطلاق اللحى وارتداء البرقع في الصين

البحرين تواجه إرهاب بعض العناصر الشيعية بأحكام ردعية

مجزرة الموصل، حضر الضحايا وغاب المتورطون

عودة الدفء بين الرياض والحريري بعد جفاء سنتين

ترامب ينهي تعليق صفقة الـ'أف16' للبحرين

العرب يتحركون في واشنطن نحو 'مصالحة تاريخية' مع إسرائيل

أول لقاء بين الملك سلمان والعبادي يمهد لتحسين العلاقات

القمة العربية تختم أعمالها برسائل لإيران وإسرائيل وسوريا

الصندوق السيادي الليبي يسعى إلى توسع استثماري داخلي وخارجي

أحكام بالإعدام والسجن لمدانين بقضية تفجير بالبحرين

العلاقات السعودية المصرية تستعيد زخمها بعد فتور

القوات العراقية تقترب من مسجد 'دولة الخلافة'

أحياء قرقوش تفتقد ساكنيها بعد أشهر على التحرير

تركيا تستنكر رفع علم كردستان في كركوك

الجهاديون يعوضون خسائر العراق وسوريا بـ'حسبة' في سيناء

أربعة قتلى بسقوط طائرة حربية تابعة للجيش الليبي


 
>>