First Published: 2017-04-20

خزائن الهلال تستعيد اللقب السعودي الغائب منذ 2011

 

السوري عمر خربين والبرازيلي كارلوس إدواردو يهزان شباك الشباب، وعبد المجيد الصليهم يذلل الفارق.

 

ميدل ايست أونلاين

بفارق 11 نقطة عن مطارديه الاهلي والنصر

الرياض - احرز الهلال لقب بطل الدوري السعودي لكرة القدم بفوزه على جاره الشباب 2-1 الخميس على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين.

وسجل السوري عمر خربين (13 من ركلة جزاء) والبرازيلي كارلوس إدواردو (35) هدفي الهلال، وعبد المجيد الصليهم (31) هدف الشباب.

ووضع خربين، المعار من الظفرة الإماراتي، فريقه في المقدمة إثر تنفيذه بنجاح ركلة جزاء احتسبها الحكم الإنكليزي مارك كلاتنبرغ لصالحه عقب عرقلة من هتان باهبري في الدقيقة 13.

لكن عبد المجيد الصليهيم أدرك التعادل للشباب، الذي يدربه سامي الجابر قائد ومدرب الهلال السابق، بتسديدة أرضية من مدى قريب في الدقيقة 31.

وحسم إدواردو الفوز عندما ارتقى لتمريرة عرضية من الناحية اليمنى أرسلها الدولي السعودي محمد البريك وحولها المهاجم البرازيلي برأسه قوية داخل شباك محمد عواجي حارس الشباب.

وكاد الشباب، صاحب المركز الخامس برصيد 30 نقطة، أن يدرك التعادل بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني إثر تسديدة عبد العزيز البيشي القوية من داخل منطقة الجزاء لكن عبد الله المعيوف حارس الهلال حولها إلى ركنية.

وفشل تعاون صاحبي الهدفين خربين وإدواردو في إضافة هدف ثالث قبل النهاية بربع ساعة عندما توغل الدولي السوري من الناحية اليمنى لمرمى الشباب ومرر إلى المهاجم البرازيلي المندفع من الخلف لكنه سدد أعلى مرمى عواجي.

وسدد البديل محمد جحفلي أعلى المرمى من مدى قريب قبل النهاية بسبع دقائق لتضيع فرصة جديدة على الهلال لزيادة الأهداف.

وعزز الهلال موقعه في الصدارة برصيد 60 نقطة بفارق 11 نقطة عن مطارديه المباشرين الاهلي حامل اللقب والفائز على مضيفه الفيصلي بالنتيجة ذاتها، والنصر بطل الموسمين قبل الماضي والذي يحل ضيفا على الباطن الجمعة في ختام المرحلة وذلك قبل مرحلتين على نهاية الموسم.

وكان الهلال بحاجة الى نقطتين لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2010-2011 ورفع رقمه القياسي في عدد الالقاب الى 14 لقبا.

 

دائرة الحظر على الرحلات من الشرق الأوسط مرشحة للتوسع

الدولة الاسلامية تعتاد على مهاجمة قوات الأمن في صحراء الأنبار

الجزائر تتهرب من مسؤولية دفع اللاجئين السوريين إلى حدود المغرب

تدريبات عسكرية مشتركة بين مصر وأميركا

المئات يفرون من غرب الموصل تحت وطأة الجوع والقصف

اتهام مؤسسات انقاذ طوعية بالتورط في الاتجار بالبشر

الملك سلمان والسيسي يتفقان على تعزيز جهود مكافحة الإرهاب


 
>>