First Published: 2017-04-21

انستغرام يزهد في الاتصال بالانترنت

 

التطبيق المملوك لفيسبوك تتيح رؤية المحتوى المُحمّل سابقا وترك التعليقات والإعجابات وحفظ الصور والفيديوهات عند انقطاع التغطية.

 

ميدل ايست أونلاين

مبدئيا على اندرويد فقط

واشنطن – دخل انستغرام المملوك لفيسبوك نادي التطبيقات القادرة على العمل بلا اتصال بالانترنت في تحديث جديد على نظام اندرويد.

والميزة القادمة لاحقا الى نظام ابل للهواتف، تمكن المستخدمين الذين يعملون ضمن وضع عدم الاتصال بالإنترنت من رؤية المحتوى الذي جرى تحميله في وقت سابق، كما يمكنهم ترك تعليقات وإعجابات وحفظ صور وفيديوهات وإلغاء متابعة أشخاص على أن يتم تنفيذ كل ذلك عند إعادة الاتصال بالإنترنت، وتبقى الملفات الشخصية للمستخدمين التي تم زيارتها من قبل مرئية.

كما تظهر الإصدارات القديمة من علامة التبويب "استكشاف" أو الملف الشخصي الخاص المستخدم، بحيث تتجاوز ميزات وضع عدم الاتصال بالإنترنت إمكانية حفظ مسودة أو إضافة صور للحساب الشخصي والتي كان التطبيق يوفرها سابقاً للمستخدمين عند محاولتهم نشر شيء ما أثناء وجود مشاكل في الشبكة.

وتستثني الخاصية الجديدة في الوقت الحالي ميزة القصص التي التي يستخدمها 200 مليون شخص من أصل 600 مليون مستخدم نشط لانستغرام.

واتجهت فيسبوك لتوفير الميزة لمستخدمي أندرويد في البداية كونه النظام المفضل في دول العالم النامية، حيث أن 80 في المئة من مستخدمي إنستاجرام البالغ عددهم 600 مليون مستخدم متواجدين خارج الولايات المتحدة، لذلك كان من الضروري للخدمة توفير تجربة أفضل للمستخدمين الذين يمتلكون اتصال بشبكة محدودة أو انترنت بطيء.

وتشير فيسبوك إلى أنها تعمل على جعل الخدمة أكثر قابلة للاستعمال في حالة عدم الاتصال بالإنترنت، وذلك في سبيل تحسين تجربة المستخدمين في البلدان التي تعاني من ضعف خدمات الاتصال بشبكة الإنترنت أو محدودية الوصول، مما قد يشكل محركاً كبيراً لاستمرار نمو التطبيق بشكل سريع في أماكن خارج الولايات المتحدة.

وتوفر فيسبوك خاصية العمل خارج التغطية في تطبيقها الرئيسي، كما توفر منصة التدوين المصغرة تويتر تطبيق ويب جديد تحت مسمى "لايت" يعتمد على المتصفح جرى تطويره بالتنسيق مع غوغل خصيصا للمناطق ذات نطاقات الانترنت الضعيفة.

 

العبادي يخرج من دائرة السخرية إلى شعبية لافتة

أول إحالة إلى القضاء العسكري لمتهمين بتقويض الأمن في البحرين

كسر 'العمود الفقري' للماكينة الجهادية في سوريا

المغرب يفند جهل الجزائر بأبجديات الطيران والبنوك

خطوات مكثفة لتعزيز التقارب بين السعودية والعراق

'نقاط اختناق' تختتم محادثات الليبيين في تونس

مصر تنشر أسماء القتلى العسكريين الـ16 في معركة الواحات

'المصالح العليا' للجزائر تنحصر ببقاء الرئيس المختفي المريض

العبادي إلى الرياض لتوقيع اتفاقية مجلس التنسيق

شجب لاختيار منظمة الصحة موغابي سفيرا للنوايا الحسنة

صفقة سرية وراء هزيمة البشمركة في كركوك

المغرب يستدعي سفيره في الجزائر والقائم بالأعمال الجزائري

قاسم سليماني حذر الأكراد من العودة للجبال قبيل هجوم كركوك


 
>>