First Published: 2017-04-21

طالبان تقتل 50 جنديا أفغانيا في هجوم مباغت أثناء الصلاة

 

المجزرة تأتي بعد أسبوع من اعلان الجيش الأميركي استخدام أم القنابل، أضخم قنبلة غير نووية في قصف مخابئ للدولة الاسلامية بأفغانستان.

 

ميدل ايست أونلاين

انتشار أمني بعد أعنف الاعتداءات

كابول - قال متحدث باسم الجيش الأميركي في كابول إن "أكثر من خمسين جنديا أفغانيا قتلوا" في الهجوم الذي نفذه مسلحون من طالبان الجمعة على قاعدتهم قرب مدينة مزار الشريف في شمال البلاد.

وأضاف المتحدث الذي طلب عدم كشف هويته، أن الهجوم الذي تواصل لبضع ساعات وتبنته طالبان، انتهى مساء الجمعة.

وقال الجنرال الأميركي جون نيكولسون الذي يقود عملية الحلف الأطلسي في أفغانستان إن الهجوم استهدف الجنود "خلال الصلاة في الجامع في حين كان آخرون في مطعم" هذه القاعدة التي تستقبل اللواء الأفغاني 209 قرب مدينة مزار الشريف.

ووجه الجنرال نيكولسون "تحية إلى عناصر الكوماندوس الأفغان الذين أنهوا هذه المجزرة" ليعلن بذلك نهاية الهجوم.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية دولت وزيري قال في وقت سابق إن "ثلاثة أشخاص على الأقل يرتدون الزي العسكري" هاجموا القاعدة بعد ظهر الجمعة وأن المعارك كانت لا تزال متواصلة في ساعات المساء الأولى.

وأضاف أن "عنصرا معاديا قتل واعتقلت القوات الافغانية آخر، في حين أن هناك ثالث لا يزال يقاوم".

وتبنت حركة طالبان الهجوم في بيان جاء فيه حسب المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد " شن مجاهدون هجوما على لواء الجيش المتمركز في مزار الشريف في ولاية بلخ ما أدى إلى مقتل عشرات الجنود".

وفي مطلع مارس/اذار شنت حركة طالبان هجوما منسقا استغرق بضع ساعات استهدف المستشفى العسكري الأساسي في كابول، ما أدى إلى مقتل خمسين شخصا، حسب المعلومات الرسمية، في حين أشارت مصادر أخرى إلى ضعف هذا العدد.

ويأتي هجوم طالبان بعد أزيد من أسبوع على اعلان الجيش الأميركي مقتل 36 مسلحا من تنظيم الدولة الاسلامية في قصف أميركي لمخابئ لمسلحي التنظيم في أفغانستان بواسطة "أم القنابل".

وكانت حركة طالبان قد صعدت في الأسابيع القليلة الماضية من هجماتها على القوات الأفغانية بينما وسعت سيطرتها في العديد من المناطق.

 

رائحة الموت وركام المباني الوجه الجديد للمدينة القديمة بالموصل

البحرين تتهم قطر بالسعي الى تصعيد عسكري بدعم تركي

استعادة حي الفاروق المقابل لجامع النوري المدمر في الموصل

روحاني يعثر على فرصة في عزلة قطر

عيد بلا دولة اسلامية ولا مئذنة حدباء في الموصل


 
>>