First Published: 2017-05-19

الترجي يجرد النجم الساحلي من لقبه ويتوج بطلا للدوري التونسي

 

فريق 'المكشّخة' يستعيد اللقب بحضور جماهيري كبير بعد فوزه التاريخي على غريمه ومطارده 'جوهرة الساحل' بثلاثية نظيفة.

 

ميدل ايست أونلاين

تونس – من محمد العرقوبي

الترجي يعانق اللقب الحلم

نال الترجي لقب الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم للمرة 27 في تاريخه بفوزه الكبير 3-صفر على النجم الساحلي ملاحقه المباشرة في الجولة الأخيرة للمسابقة الخميس.

وحسم الترجي القمة 120 بين الفريقين ليرفع رصيده إلى 26 نقطة في مرحلة التتويج باللقب بفارق أربع نقاط عن النجم صاحب المركز الثاني ليتوج بلقبه الأول منذ 2014.

والتقى الفريقان قبل هذه المباراة 119 مرة وفاز الترجي في 44 مباراة مقابل 37 للنجم الساحلي وتعادل الفريقان 38 مرة.

وكان يكفي الترجي التعادل للتتويج بلقب الدوري الذي أقيم بنظام المجموعتين هذا الموسم. وغاب اللقب عن خزائن الترجي في الموسمين الماضيين لكنه تغلب على حامل اللقب بثلاثية في مباراة مثيرة على استاد رادس الشهير في تونس العاصمة.

وافتتح لاعب الوسط غيلان الشعلاني التسجيل للترجي بعد أن وصلته كرة مرتدة من الدفاع ليتقدم نحو المنطقة ثم أرسل تسديدة أرضية في الزاوية البعيدة عن حارس النجم أيمن المثلوثي بعد ربع ساعة على البداية.

وضاعف الترجي المدعوم بحضور جماهيري كبير النتيجة عندما قابل المدافع علي المشاني برأسه كرة أرسلها خليل شمام من ركلة حرة واسكنها الشباك في الدقيقة 31.

وعزز المهاجم طه ياسين الخنيسي تفوق الترجي بهدف ثالث عندما أنهى هجمة مرتدة سريعة بتسديدة في شباك النجم الساحلي بعد خمس دقائق على بداية الشوط الثاني.

لقب مستحق

وقال فوزي البنزرتي مدرب الترجي "تسلمت المسؤولية وسط الموسم لكن اللاعبين طبقوا التعليمات بشكل جيد. أشكرهم على المجهود الكبير كما أشكر النجم الساحلي".

وأضاف المدرب المتوج باللقب للمرة الثانية على التوالي بعدما قاد النجم للقب الموسم الماضي "لم نستعد بشكل خاص لمواجهة اليوم بل استعداداتنا استمرت طيلة الموسم".

واحتفل الترجي مع جماهيره الغفيرة في مدرجات استاد رادس عبر ترديد الأهازيج ورفع الرايات العملاقة التي ترصد انجازات الفريق.

وقال الظهير الأيمن إيهاب المباركي "بذلنا جهدا كبيرا طيلة الموسم. قدمنا ما في وسعنا وأسعدنا جماهيرنا بالتتويج باللقب بعد انتصار مستحق سواء على صعيد الأداء أو النتيجة. سنسعى لتحقيق الثلاثية بإضافة لقبي الكأس ودوري أبطال افريقيا".

وساد الحذر بداية المباراة، التي تأخر انطلاقها نحو ربع ساعة بعد اصرار رضا شرف الدين رئيس النجم الساحلي البقاء على مقاعد البدلاء قبل أن يغادرها للمدرجات، قبل أن ينهيه الشعلاني عندما استغل خطأ الظهير الأيسر غازي عبد الرزاق في إبعاد الكرة ليسدد في شباك النجم.

وحاول النجم الساحلي حامل اللقب، الذي كان في حاجة للانتصار للاحتفاظ بلقبه، التقدم للهجوم لكن خط وسطه بقيادة محمد أمين بن عمر وحمزة لحمر وايهاب المساكني اخفق في تجاوز الضغط المتقدم الذي فرضه أصحاب الأرض ليبقى هدافه البرازيلي دياجو أكوستا معزولا في الأمام.

وعزز الترجي تفوقه بمضاعفة النتيجة بضربة رأس للمدافع المشاني قبل أن يؤكد فوزه باحراز الهدف الثالث بواسطة الخنيسي بعد بداية الشوط الثاني مستفيدا من اندفاع ضيفه للهجوم.

وكان بمقدور الترجي زيادة الغلة بعد أن تضاعفت معاناة النجم الساحلي بطرد لاعب وسطه المهاجم علية البريقي لحصوله على الانذار الثاني في الدقيقة 62.

وقال فرجاني ساسي لاعب وسط الترجي "توجنا مجهودنا بالفوز باللقب عن استحقاق بعد موسم مشوق وصعب. نهدي اللقب لجماهير النادي. أعتقد كثيرون أننا سنلعب من أجل التعادل لكننا سعينا وراء الانتصار بعد أن قدمنا مباراة كبيرة".

وفي باقي المباريات فاز الافريقي الذي ضمن المركز الثالث المؤهل لكأس الاتحاد الافريقي 2-1 خارج أرضه على نجم المتلوي بينما تغلب الصفاقسي 2-صفر على اتحاد بنقردان.

ووضع معتز الزمزمي الافريقي في المقدمة في الدقيقة 12 وأضاف حمزة العقربي الهدف الثاني قبل النهاية بسبع دقائق قبل أن يقلص محمد علي بن حمزة الفارق لأصحاب الأرض في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للقاء.

وفي المباراة الثانية سجل ثنائية الصفاقسي كريم العواضي بعد نصف ساعة من البداية وحارس المرمى رامي الجريدي من ركلة جزاء في الدقيقة 66.

ويملك الافريقي ثالث الترتيب 16 نقطة متقدما بفارق أربع نقاط عن الصفاقسي الرابع بينما احتل نجم المتلوي المركز الخامس بتسع نقاط وتذيل اتحاد بنقردان جدول الترتيب برصيد نقطة واحدة.

 

مقتل أردني في شجار داخل السفارة الاسرائيلية بعمان

مئات جثث المتطرفين عالقة في ثلاجات الموتى بمصراتة

إيران تتغلغل أكثر في العراق باتفاقية تعاون عسكري

أوبك تناقش ضم ليبيا ونيجيريا لاتفاق خفض انتاج النفط

لقاء مرتقب بين حفتر والسراج في باريس لتقريب وجهات النظر

الفوضى الأمنية تشرع للجرائم وعمليات النهب المالي في الموصل

الجيش الليبي يحقق تقدما في اخر أوكار المسلحين ببنعازي

أردوغان يفاوض الخليجيين من موقف ضعف لدعمه المطلق لقطر

السيسي يتوعد بمحاسبة ممولي الارهاب 'المتشدقين بالأخوّة'

تصفية مفاوض لبناني بارز في معارك عرسال

الأمير تميم ينهي التفاؤل العابر على أزمة قطر

الإعدام لـ28 مدانا في قضية اغتيال النائب العام بمصر

مصر تفتح أكبر قاعدة عسكرية في أفريقيا والشرق الأوسط

الكويت تطالب لبنان بردع مليشيات حزب الله

واشنطن تستبعد مقتل البغدادي


 
>>