First Published: 2017-05-19

الحمية النباتية تقلل من السمنة المفرطة

 

حمية غذائية غنية بالخضار والفاكهة والحبوب تقلل من الوزن الزائد بمعدل النصف وتقي من أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

 

ميدل ايست أونلاين

تحسن الحالة المزاجية

مدريد - أفادت دراسة إسبانية حديثة بأن المواظبة على الحمية الغذائية النباتية يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بالسمنة.

الدراسة أجراها باحثون بجامعة نافارا الإسبانية، وعرضوا نتائجها أمام مؤتمر الجمعية الأوروبية لدراسة السمنة، الذي يعقد حاليًا بمدينة بورتو البرتغالية.

وللوصول إلي نتائج الدراسة، تابع فريق البحث حالة أكثر من 16 ألف شخص يعانون من السمنة المفرطة.

ووجد الباحثون أن إتباع حمية غذائية غنية بالمصادر النباتية مثل الخضار والفاكهة والحبوب، يقلل الإصابة بالسمنة المفرطة بمعدل النصف، مقارنة مع الأشخاص الذين يتبعون حية غذائية تعتمد على الإكثار من اللحوم والدهون والحيوانية.

وقال الباحثون إن الأدلة الحالية تشير إلى أن النظام الغذائي النباتي يلعب دورًا وقائيًا من أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري، بالإضافة إلي تقليل خطر الإصابة بالسمنة المفرطة.

وأضافوا أن الدراسة أثبتت أن تناول الوجبات الغذائية ذات الأصل النباتي، يحد من خطر الإصابة بالسمنة بشكل جوهري، وهذا يدعم ضرورة إلى الوجبات الغذائية النباتية، مقابل تناول كميات أقل من الأطعمة ذات الأصل الحيواني.

وكانت دراسات سابقة، كشفت أن النظم الغذائي الغني بالفواكه والخضروات، يقلل فرص إصابة الأشخاص بأمراض القلب والجلطة الدماغية والزهايمر السرطان والسكري من النوع الثاني، بالإضافة إلى أنه يحد من إصابة الأطفال بأمراض الربو، ويحسن الحالة المزاجية.

وتشير آخر إحصائيات منظمة الصحة العالمية إلى أن نحو 1.5 مليار من البالغين يعانون من فرط الوزن على مستوى العالم، كما أن 3 مليون طفل دون سن الخامسة كانوا يعانون من فرط الوزن عام 2010.

وعن الآثار الصحية للبدانة، كشفت المنظمة أن فرط الوزن يؤدي إلى آثار وخيمة، تزيد تدريجياً مع زيادة الوزن، حيث تسبب السمنة أمراض القلب والسكري، وبعض أنواع السرطان ومنها سرطان بطانة الرحم، والثدي والقولون.

الاسم كريمان
الدولة مصر المنصورة

بيقولوا بالامثال مجبر أخاك لا بطل كيلو الرز بكام الزيت بكام اللحوم بكام الفراخ بكام ؟لازم تعيش نباتى وترفع شعار أدخل على عدوك معرش ولا تدخل علية مكرش وطبعا العرش هنا عرش النباتين بس ياخسارة ملك الغابة بياكل لحوم يعنى عمرك ما هتقابل الملك ولا هتكون وزير أو مسئول كبير هههههه

2017-05-20

 

القوات العراقية تفتح محورا جديدا لتطهير الصحراء الغربية

حزبا السلطة يحتفظان بأغلبية المجالس المحلية في الجزائر

مذبحة المسجد تعكس التراجع العسكري لمتشددي سيناء

لبنان يوقف الفنان زياد عيتاني بتهمة التخابر مع إسرائيل

مصر تؤجل فتح معبر رفح لأسباب أمنية

السيسي يتوعد برد قاس على منفذي مجزرة مسجد الروضة

تونس تواجه عجز الموازنة بزيادات في أسعار الخبز والبنزين

القوات العراقية تجبر الجهاديين على الفرار لعمق الصحراء

أغلال العبودية تقيد 40 مليونا في العالم

مذبحة في هجوم إرهابي على مسجد بشمال سيناء

منظمات تفضح صمت الحكام عن 'استرقاق' المهاجرين الأفارقة

'رجل المهمات الصعبة' أمام اختبار ما بعد الدولة الإسلامية بالعراق

إقليم كردستان يطالب بإلغاء عقوبات بغداد المفروضة على أربيل


 
>>