First Published: 2017-07-16

كابوس سحب المونديال يطارد قطر

 

مراقبون يقللون من اهمية نفي الفيفا وصول طلب من الدول العربية ويرونه مسألة وقت وجزءا من الاجراءات الاضافية المتوقعة ضد الدوحة.

 

ميدل ايست أونلاين

حلم قطري مهدد بمغامرات الدوحة

لندن - ذكر تقرير ان الدول العربية الست التي أعلنت الشهر الماضي قطع العلاقات مع قطر طلبت من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سحب تنظيم كأس العالم 2022 من الدوحة بداعي انها تشكل "قاعدة للارهاب".

ونفى الفيفا في تصريحات غير حاسمة ان يكون رئيسه جياني إنفانتينو تلقى أي وثيقة متعلقة بهذا الشأن.

وذكر موقع ذا لوكال السويسري على الانترنت ان السعودية والامارات ومصر واليمن وموريتانيا والبحرين بعثت خطابا جماعيا إلى الفيفا تطلب فيه استبعاد قطر من تنظيم كأس العالم بموجب المادة 85 من ميثاق الاتحاد الدولي التي تتيح سحب ملفات التنظيم من دول حال وجود ظروف طارئة.

وقال متحدث باسم الفيفا "رئيس الفيفا لم يستقبل أي خطاب كهذا وبالتالي لم تصدر منه تعليقات في هذا الأمر".

وأضاف المتحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم "كما قلنا بالفعل. الفيفا على تواصل بشكل منتظم مع اللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم 2022 واللجنة العليا للمشاريع والإرث للتعامل مع شؤون متعلقة بكأس العالم 2022".

وذكر متابعون ان وصول الطلب الى الفيفا عبارة عن مسألة وقت وجزء رئيسي من الاجراءات الاضافية التي اعلنت الدول الست انها ستتخذها ردا على تمسك قطر بمواقفها من دعم الارهاب.

وأرسلت السعودية والامارات ومصر والبحرين قائمة مطالب لقطر عبر الوسيط الكويتي تتضمن خصوصا التوقف عن تمويل الجماعات الارهابية وقطع العلاقات مع ايران.

ولم تفلح الوساطة الكويتية وغيرها من التحركات الدبلوماسية العربية في ثني قطر عن التمسك بسياستها الخارجية المثيرة للاضطرابات في المنطقة.

وقال مصدر مطلع على أنشطة الحكومة القطرية المتعلقة باستعدادات كأس العالم إن قطر على دراية بان السعودية ودول أخرى ضالعة في هذا التحرك لكن معلوماته تقول إن قطر لم تتسلم هذا الخطاب حتى الان.

وفرضت السعودية والامارات والبحرين ومصر عقوبات الشهر الماضي على قطر بسبب تورطها في تمويل جماعات متطرفة والتحالف مع إيران العدو اللدود لدول الخليج.

وستقام كأس العالم 2022 في نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الاول تجنبا لاقامتها في أجواء شديدة الحرارة في موعدها المعتاد صيفا.

الاسم سقط داعش
الدولة قطر

لايجوز ان يكون المونديال في دولة داعمة وحاضنة للارهاب والارهابيين دول الخليج العربي دول ارهاب حكومة وشعب أرهابي هولاء ليس دول وشعوب هولاء شعوب لاتعرف شي عن الحياة الصحيحة

2017-07-16

 

سوق العبيد يفتح على ليبيا أزمات دبلوماسية مع الأفارقة

فرنسا تسعى لدور أكبر كوسيط في الشرق الأوسط

أدنوك تنفذ خطة طموحة لخصخصة الأنشطة الخدمية وتوسيع شراكاتها

تصريحات متناقضة لحزب الله تعكس عمق أزمته

حماس تحمي علاقاتها مع إيران برفض وصف حزب الله بالإرهاب

صمت انتخابي تلفه مخاوف العزوف عن اقتراع المحليات بالجزائر

غياب الأمن يفاقم جراح القطاع الصحي بجنوب ليبيا

أربيل تستنجد بالمجتمع الدولي لرفع قيود بغداد على الإقليم

عون يدافع عن حزب الله لإخفاء تورطه في دعم الإرهاب

إرادة عربية لإبعاد لبنان عن مغامرات حزب الله

العراق يستعد لترحيل عائلات جهاديين أجانب

المحكمة الاتحادية تبطل استفتاء كردستان العراق

إرهاب الطرقات يسابق الفوضى الأمنية في حصد أرواح الليبيين

أزمة سوق العبيد في ليبيا تثير الغضب الدبلوماسي للنيجر


 
>>