First Published: 2017-07-17

ديزني تنقل 'حرب النجوم' الى الواقع

 

منتجة الافلام الشهيرة تكشف عن نظارة واقع معزز مع أداة تحكم تشبه سيف الليزر في ستار وورز.

 

ميدل ايست أونلاين

تجربة فريدة

واشنطن – تسعى ديزني لاستقطاب المزيد من الاشخاص الى عالم حرب النجوم، بجلب شخصياته وديكوره الى الواقع عبر تكنولوجيا الواقع المعزز.

والنوايا الجديدة اماط اللثام عنها اعلان لينوفو الصينية تعاونها مع لوكاس فيلم التابعة لديزني على تطوير نظارة واقع معزز جديدة لألعاب حرب النجوم.

وإذا كان الواقع الافتراضي ينقل المستخدم إلى عالم الخيال فإن الواقع المعزز لا يقوم سوى بتركيب الصور الثلاثية الأبعاد على الصور الحقيقية على هاتف ذكي أو جهاز لوحي.

وأصدرت الشركتان فيديو ترويجيا لهذه النظارة التي تأتي مع أداة تحكم تشبه سيف الليزر الشهير في أفلام حرب النجوم المعروف باسم "لايت سابر".

وتعتمد النظارة على الهاتف لجلب الملحمة الفضائية إلى العالم الحقيقي.

وتبدو اللقطات الفيديوية الموجزة جميلة جدا، حيث تظهر القوات القليلة لتحالف المتمردين عبر غرفة نوم مغطاة بالسجاد وجندي العاصفة بالحجم الواقعي ولوحة لعبة هولوسيش الدائرية.

ولا يعرف الكثير عن النظارة أو موعد طرحها، لكن ستتضمن اللعبة معارك على الأرض وأخرى داخل السفن الفضائية، وسيتقمص المستخدم دور "جيداي"، البطل ذو القدرة الخارقة في سلسة أفلام حرب النجوم.

ولا يزال غير واضح موعد طرح الجهاز الجديد، كما أنه لا يعرف ما إذا كانت نظارة الواقع المعزز الجديد متوافقة مع تجارب الواقع الافتراضي والواقع المعزز الأخرى.

ومن ناحية أخرى كشفت ديزني عن تعاون بين "مارفل" شركة إستوديوهات الأفلام الأخرى التابعة لها والمشهورة بسلسلة أفلام "المنتقمون"، وشركتي أوكولوس وسانزارو غيمز لتطوير لعبة واقع افتراضي تحمل اسم "باورز يونايتد في آر"، حصريا لمستخدمي نظارة الواقع الافتراضي أوكولوس ريفت.

ستتيح اللعبة للمستخدمين لعب دور إحدى شخصيات الأبطال الوهميين في أفلام مارفل مثل "العملاق الأخضر" أو "كابتن مارفل" أو "روكت راكون".

وستتضمن اللعبة ميزة مهمة يتوقع أن تدفع مبيعاتها بشكل كبير وهي ميزة "اللعب التعاوني"، حيث بإمكان بعض اللاعبين تشكيل فريق ليختار كل لاعب لعب دور إحدى شخصيات مارفل، ليلعبوا معا في مهمات مشتركة ضمن بيئة الواقع الافتراضي.

 

واشنطن تضغط لتفكيك شبكة الوكلاء الإيرانية في الشرق الأوسط

الأردن يحبط مخططا إرهابيا عبر أنابيب التايبلاين

بعد التحرير العسكري، الموصل تتأهب للتحرر من الفكر الجهادي

سنة العراق يرفضون الانسحاب الأميركي خوفا من الميليشيات الشيعية

حزب الله يقدم نفسه القوة الوحيدة لحسم معركة النفط مع اسرائيل

القاعدة تنافس الدولة الاسلامية بالدعوة لشن هجمات في مصر

الخناق يضيق على بنك باركليز في صفقة تلاعب قطرية

الوضع الأمني الخطير يهدد بخلو ليبيا من صحافييها

ادراج محتمل لتونس على قائمة سوداء أوروبية جديدة

الموازنة العراقية في متاهة خلافات بين بغداد وأربيل

المياه تفيض في شوارع العراق بعد أشهر من الجفاف

مشروع أممي طموح لإسناد روح التعايش في الموصل

الليبيون يتمسكون بخيط الانتخابات للتغلب على الصعوبات

نشطاء بلدان المغرب العربي يحذرون من المساس بمدنية الدولة

الفساد والخلافات السياسية العراقية يفشلان مؤتمر الكويت


 
>>