First Published: 2017-08-10

طيران الإمارات ترد على مزاعم الناقلات الأميركية

 

الشركة الإماراتية تتهم نظيراتها الأميركية بمحاولة السيطرة على سوق الرحلات الطويلة وتكشف فوائد اتفاقيات الأجواء المفتوحة على الاقتصاد الأميركي.

 

ميدل ايست أونلاين

'تتنافس على أساس تجاري'

دبي - أكد تيم كلارك، رئيس شركة طيران الإمارات (حكومية)، أن تحالف شركات الطيران الأميركية (دلتا ويونايتد وأميركان إيرلاينز)، يسعى للسيطرة على سوق السفر الأميركية للرحلات الطويلة.

وتتهم الشركات الأميركية الثلاث، الناقلات الخليجية (طيران الإمارات والاتحاد والخطوط الجوية القطرية)، بأنها تتلقى دعما ماليا من الحكومة، ما يمنحها ميزة تنافسية، لكن الناقلات الخليجية تنفي هذه المزاعم.

وقال "كلارك" في مقابلة أذاعتها شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأميركية الخميس، إن "طيران الإمارات" قدمت ردها بشكل مفصل مدعوما بالحقائق والأدلة على اتهامات الدعم، والذي يلغي مطالب الناقلات الأميركية التي لا أساس لها من الصحة".

وأضاف "كلارك"، أن اتفاقيات الأجواء المفتوحة وفرت فوائد كبيرة لشركات الطيران الأميركية وسوق العمل والاقتصاد الأميركي.

والأجواء المفتوحة هو اتفاق بين دولتين أو عدة دول، على رفع القيود المفروضة على أسواقها الجوية بالنسبة لسعة عدد الرحلات والطرق الجوية.

وتطالب الناقلات الثلاث الأميركية، حكومة الولايات المتحدة بمراجعة اتفاقيات الأجواء المفتوحة، التي تسمح لشركات الطيران الخليجي الطيران بحرية من وإلى أي وجهة في الولايات المتحدة.

وتابع "تيم كلارك" خلال لقائه مع الشبكة الإخبارية الأميركية "كنا واضحين جداً أن طيران الإمارات تتنافس على أساس تجاري ولا تحصل على دعم حكومي".

وأضاف أن شركته، ساعدت في زيادة خيارات النقل الجوي لأكثر من مليون مسافر أميركي ودولي عبر الرحلات التي تسيرها من وإلى الولايات المتحدة، إضافة إلى جلبها مئات الآلاف من المسافرين الجدد إلى السوق الأميركية.

وقالت شركة طيران الإمارات، إن مساهمتها في الاقتصاد الأميركي 21.3 مليار دولار، بما في ذلك 10.5 مليارات دولار في الناتج المحلي الإجمالي، و6.4 مليارات دولار في مداخيل العمالة خلال عام 2015.

وتشغل طيران الإمارات وهي أكبر شركة طيران في الشرق الأوسط، 135 رحلة للركاب والشحن أسبوعياً من خلال 14 مدينة في الولايات المتحدة، بما في ذلك أحدث محطاتها هناك، أورلاندو وفورت لودرديل في ولاية فلوريدا، ونيوارك عبر أثينا منذ أبريل/ نيسان 2017.

و"طيران الإمارات" المملوكة بالكامل لحكومة دبي، هي أكبر شركة في العالم للنقل الجوي لمسافات بعيدة، وتقوم بتقديم خدماتها إلى أكثر من 120 وجهة حول العالم.

 

القوات العراقية تنتزع ثلاثة أحياء من تلعفر

أميركا تجمد مساعدات مالية لمصر

العبادي: تنظيم الدولة الاسلامية ينهار في تلعفر

البارزاني يشترط ضمانات دولية مكتوبة لتأخير استفتاء الانفصال

أوبك تجري تقييما جديدا لمستوى الالتزام بخفض الانتاج في سبتمبر

الجيش اللبناني يقترب من حسم معركته ضد الدولة الإسلامية

القوات العراقية تقتحم مركز قضاء تلعفر

قضية ضد رئيس ومفتي تونس لمساندتهما مبادرة المساواة في الارث

عواصم خليجية تطوي الخلاف مع بغداد لتحجيم النفوذ الإيراني

ماتيس في بغداد للتفاهم على تلعفر

جماعة ليبية مسلحة تصد المهاجرين عن أوروبا


 
>>