First Published: 2017-10-07

جهاديو سرت دفنوا الأقباط في موقع المذبحة بملابسهم البرتقالية

 

ليبيا تنتشل الجثث الـ21 بعد ان كشف عن مكان الدفن قيادي في الدولة الاسلامية تحتجزه السلطات.

 

ميدل ايست أونلاين

دفنوا في نفس موقع التصوير

طرابلس - قال مكتب المدعي العام في ليبيا الجمعة إن السلطات انتشلت 21 جثة لمصريين مسيحيين قتلهم تنظيم الدولة الإسلامية في معقله السابق في سرت.

وذكر بيان نشرته قناة الأحرار التلفزيونية الليبية أن السلطات عثرت على الجثث في نفس موقع تصوير الضحايا بملابس برتقالية أثناء قتلهم بالمدينة الساحلية في فبراير/شباط 2015.

وكان صادق السور المشرف على التحقيقات في مكتب النائب العام قال الأسبوع الماضي إن السلطات عرفت موقع المنطقة التي دفنت بها الجثث بعد أن كشف عنه قيادي محتجز.

وسيطرت الدولة الإسلامية على سرت في عام 2015 وفقدت السيطرة على المدينة في أواخر العام الماضي بعد أن طردتها قوات محلية مدعومة بضربات جوية أميركية.

وتعد هذه الجريمة الدامية من أفظع الحوادث التي تعرض لها المصريون في ليبيا، ففي نهاية ديسمبر/كانون الأول من عام 2013، أعلن تنظيم الدولة الاسلامية خطف 7 عمال مصريين أقباط في مدينة سرت شرقي ليبيا، ثم اختطف 14 آخرين في مطلع يناير/كانون الثاني 2015 من منازلهم في سرت.

وفي 15 فبراير/شباط نشر التنظيم مقطع فيديو مدته 5 دقائق، يمسك فيه كل عنصر من عناصره بأحد المختطفين المصريين، ويذبحونهم جميعا.

وبعد هذه المجزرة، فر عشرات الاف المواطنين المصريين من ليبيا حيث كانوا يشكلون اليد العاملة الرئيسية في قطاعات البناء والخدمات والزراعة.

ومنذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011، تسود الفوضى ليبيا وتتنازع السلطة فيها حكومتان: حكومة الوفاق المدعومة من المجتمع الدولي والتي مقرها في طرابلس وحكومة موازية في شرق البلاد يدعمها الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

 

قاسم سليماني حذر الأكراد من العودة للجبال قبيل هجوم كركوك

مقتل 16 شرطيا مصريا في اشتباكات مع متطرفين

نكسة قضائية جديدة لصندوق الثروة السيادية الليبية

شرق ليبيا يصدر عملات معدنية لمواجهة شحّ السيولة النقدية

برلين تستأنف تدريبا مشروطا لأكراد العراق

الإعدام غيابيا لقاتل بشير الجميل

أحداث كركوك والموصل تمحو صورة الجيش العراقي الضعيف

نتنياهو يحشد القوى العالمية لدعم أكراد العراق

موظفو النفط العراقيون يستعيدون مراكزهم في كركوك

بغداد تستعيد آخر المناطق من قبضة الأكراد في كركوك

دعم أوروبي أقوى لايطاليا لمكافحة الهجرة انطلاقا من ليبيا

مطامع نفطية تعري الحياد الروسي المزعوم في أزمة كردستان


 
>>