First Published: 2017-10-13

الأطعمة الغنية بالكالسيوم سند المسنات ضد هشاشة العظام

 

توصيات جديدة تشدد على ضرورة الاستهلاك اليومي للعنصر الغذائي بعد انقطاع الطمث لتجنب خطر الشكل الأكثر شيوعا لالتهاب المفاصل.

 

ميدل ايست أونلاين

بين 700 و1200 ملليغرام يوميا

واشنطن - أوصت الجمعية الأوروبية لسن اليأس "إماس" النساء بعد فترة انقطاع الطمث بضرورة زيادة تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم لتجنب خطر الإصابة بهشاشة العظام.

وأوضحت الجمعية أن هشاشة العظام أمر شائع ويؤثر على سيدة واحدة من بين كل 3 سيدات حول العالم، ونشرت نتائج أبحاثها الجمعة، في دورية "Maturitas" العلمية.

وأضافت أن الاستهلاك اليومي الموصى به من الكالسيوم بعد انقطاع الطمث يتراوح بين 700 و1200 ملليغرام يوميًا.

ونوهت الجمعية، إلى بيانات رسمية أميركية كشفت أن أقل من ثلث النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 9 و71 عامًا يحرصن على تناول الحد اليومي الموصى به من الكالسيوم يوميًا.

وأشارت إلى أن الكالسيوم لابد أن يكون جزءً أساسيًا من النظام الغذائي بداية من الطفولة إلى الشيخوخة، وأن النساء بحاجة إلى أن يصبحن أكثر وعيًا بأهمية الكالسيوم بالنسبة للصحة، وضرورة تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم.

ويتواجد الكالسيوم بكثرة في الحليب ومشتقاته مثل الجبن واللبنة واللبن الزبادي، بالإضافة إلى الخضراوات الورقية مثل السبانخ والملوخية والبروكولي واللفت والقرنبيط والملفوف.

كما يتواجد أيضًا في المكسرات النيئة مثل اللوز والجوز والبندق والكاجو والبقوليات مثل الحمّض والفول والفاصولياء، والبازلاء والعدس والبامية والبذور مثل عباد الشمس، إضافة إلى فاكهة التين، والمكملات الغذائية الموجودة بكثرة في الصيدليات.

وهشاشة العظام هي الشكل الأكثر شيوعا لالتهاب المفاصل، وتؤثر على الملايين من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك ما يقدر بنحو 30 مليون شخص في الولايات المتحدة وحدها.

وتسبب هشاشة العظام آلاما قاسية وتورمًا فى المفاصل والغضاريف، ويظهر تأثيرها على وجه الخصوص في الركبتين والوركين واليدين والعمود الفقري.

 

مشاريع تركية جديدة واجهة للتغلغل في الساحة الليبية المضطربة

لفتة انسانية أردنية للمرضى السوريين العالقين في مخيم الركبان

العراق وسوريا يواجهان معضلة ضمان احتجاز الجهاديين

انطلاق حملة الانتخابات الرئاسية المحسومة سلفا في مصر

حرب على المياه الشحيحة في أفق بلاد الرافدين

الصدريون يضغطون لاستبعاد 'الفاسدين' من الانتخابات

انقسامات تهيمن على نقاش الموازنة الأوروبية بعد بريكست

ميسورو تونس ينتفعون بمنظومة الدعم أكثر من فقرائها

محاكمة الجهاديين الأجانب مرنة في العراق معقدة في سوريا

فضائح جنسية تشل حركة أوكسفام مؤقتا


 
>>