First Published: 2017-11-07

شبح الوفاة يبتعد عن مسنات يمارسن المشي السريع

 

رياضة يومية تحد من خطر اصابة كبار السن بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسرطان.

 

ميدل ايست أونلاين

لصحة دائمة

واشنطن - أفادت دراسة أميركية حديثة بأن المشي السريع يحد من وفاة المسنات بالأمراض الناجمة عن الخمول البدني، وعلى رأسها أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسرطان.

الدراسة أجراها باحثون بمستشفى بريغهام للنساء التابع لجامعة هارفارد الأميركية، ونشروا نتائجها الثلاثاء في دورية "Circulation" العلمية.

وللوصول إلي نتائج الدراسة، حلل الباحثون بيانات 16 ألفًا و741 من النساء المسنات، البالغ متوسط أعمارهن 72 عامًا.

وارتدت المسنات المشاركات في الدراسة جهازًا إلكترونيًا يرصد مستويات النشاط البدني لديهن، لمدة 10 ساعات على الأقل يوميًا، واستمرت المتابعة لمدة 4 سوات.

ووجد الباحثون أن ممارسة المزيد من النشاط البدني المعتدل إلى الكثيف مثل المشي السريع، يمكن أن يقلل من خطر الوفاة بالأمراض الناجمة عن الخمول البدني، وعلى رأسها أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسرطان، وذلك بنسبة 60 إلى 70%.

كما وجدوا، أيضًا، أن غير المدخنات اللاتي مارسن رياضة المشي السريع انخفض لديهن خطر الوفاة بسبب الأمراض المتعلقة بالخمول البدني بنسبة 50% مقارنة بالمدخنات.

وحسب منظمة الصحة العالمية، فإن الخمول البدني يمثل السبب الرئيسي الذي يقف وراء حدوث نحو 21% إلى 25% من حالات سرطاني القولون والثدي، و27% من حالات السكري، وقرابة 30% من أمراض القلب والأوعية الدموية.

الاسم ابو فاضل
الدولة العراق

نظرا للتقارير الاخيرة للدول العربية والخليجية بصفة خاصة من ارتفاع نسبة السمنه والبدانه وزيادة نسبة الاصابة بالضغط والسكر والقلب وانسداد الشريين والم المفاصل انصح الشباب وكبار السن من الجنسين بممارسة رياضة المشي في الهواء الطلق نصف ساعة يوميا واستخدام الدرج في الصعود بدل

2017-11-18

الاسم ابو جاسم
الدولة الكويت

الحمد الله لي اكثر من 40 سنه امارس رياضة المشي في الهواء الطلق بلباس وحذاء رياضي خفيف لمدة ساعة يوميا مساء نظرا لحررة الاجواء عندنا في الخليج العربي نهار واتمتع بصحة جيده مع الابتعاد عن التدخين والسهر والوجبات الدسمة والسريعة والمشروبات الغازية تنعم بصحة وحياة سعيده خاليا م

2017-11-18

الاسم كريمان
الدولة مصر _المنصورة

دلع العواجيز طعمة لذيذ قال بيقولوا مسن عندى خمسين سنة القدم بتعرج والاسنان خلاص شوية ونقول ولا درس ولا حتى سنة زود عليهم السمنة قولت القلب بيحن للجرى كانة طفل ببرائة الشعور بالشباب الدائم بيجن والعقل قادر على العطاء لماح كلة حيوية و ذكاء كلمة لكل مسن قوم أنفض غبار الزمن أتحر...

2017-11-09

 

فرنسا تقر موازنة تعكس عددا من وعود ماكرون

موافقة برلمان طبرق على مقترحات أممية تقرب التسوية السياسية

الحريري يؤسس من القاهرة لعودة صلبة إلى لبنان

موافقة أممية على مقترح العراق لتسوية أزمة التعويضات مع الكويت

العبادي يرجئ اعلان هزيمة الجهاديين حتى دحرهم من الصحراء

24 قتيلا بهجوم انتحاري شمال بغداد

الدوحة تسعى لإحياء الوساطة الكويتية بعد فشل رهاناتها الخارجية

التحالف الدولي يقلص غاراته ضد الدولة الإسلامية

حرية الصحافة في العراق تفشل في الاهتداء لطريقها

قائد الجيش اللبناني يدعو للاستعداد لمواجهة إسرائيل

السودان مع سد النهضة لـ'استعادة المياه' من مصر

سوق العبيد يفتح على ليبيا أزمات دبلوماسية متلاحقة


 
>>