First Published: 2017-11-14

نظارة واقع افتراضي من أتش تي سي تفك الارتباط مع الكمبيوتر

 

'فايف فوكس' تعمل بشكل مستقل بفضل معالج كوالكوم سنابدراغون ومستشعرات حركة مدمجة وتاتي مع ذراع تحكم بسيط.

 

ميدل ايست أونلاين

منافسة لأوكولوس غو من فيسبوك

بكين - اماطت أتش تي سي التايوانية اللثام عن نظارة واقع افتراضي مستقلة بذاتها الاثنين، تعمل الحاجة إلى ربطها بكمبيوتر شخصي أو وضع هاتف ذكي بداخلها.

وخلال مؤتمر خاص بمطوري منصة "فايف" في العاصمة الصينية بكين، كشفت أتش تي سي عن "فايف فوكس" التي قالت انها تعمل بمعالج كوالكوم سنابدراغون 835، وتستخدم شاشة أمولِد عالية الدقة.

وووفقا للشركة فإن النظارة تملك "ست درجات من الحرية" لتتبع حركة المستخدم، مما يعني أنها لا تحتاج إلى قواعد أو مستشعرات خارجية لتتبع الحركة.

ونظارة "فايف" الأصلية على سبيل المثال لا تعمل دون وجود كاميرا مثبتة في زوايا الغرفة.

وتأتي "فايف فوكس"مع ذراع تحكم بسيط الشكل يضم لوحة تتبع شبيهة بتلك التي تأتي مع نظارة فايف الكبرى.

ومن المزايا الأخرى التي ستأتي بها نظارة "فوكس"، وفقا لتقرير موقع إنغادجيت المعني بشؤون التقنية، إمكانية ربط المستخدم مع نظارات أتش تي سي الأخرى من أجل التفاعل الاجتماعي، مما سيتيح للمستخدمين لعب ألعاب جماعية تفاعلية أو حتى عقد لقاءات أكثر واقعية عن بعد.

ولم يشمل الإعلان عن النظارة، تفاصيل تتعلق بثمنها وموعد طرحها في الأسواق، لكن الشركة تقول إنها ستُطرح قبل النظارات المشابهة الأخرى التي تملك ست درجات من حرية تتبع حركة المستخدم.

وعلى سبيل المقارنة فإن نظارة أوكولوس غو اللاسلكية المشابهة، التي أعلنت عنها فيسبوك مؤخرا ستطرح في وقت مبكر من العام المقبل بسعر 199 دولار.

وبالنظر إلى سعر نظارة أوكولوس غير الرخيص نسبيا فإنه سيتوجب على أتش تي سي تصور إستراتيجية جيدة للمنافسة، لكن ذلك لا يعني بالضرورة خفض سعر نظارة فوكس، ففي حين أن "غو" تستهدف تجربة تتخطى استخدام الهاتف في النظارة كما في نظارة سامسونغ فإنه من المرجح أن تأتي نظارة "فوكس"، التي يبدو أنها منصة واقع افتراضي من الفئة العليا بسعر أعلى.

 

التحالف الدولي يمد العراق بدفعة جديدة من مقاتلات 'إف 16'

مبادرة حجب الثقة تنتهي إلى إطالة عمر الحكومة في الأردن

أول إعلان مصري عن مقتل جنود في عملية سيناء

السعودية تقدم طوق نجاة للشركات المتعثرة بإقرار قانون للإفلاس

أرامل جهاديين وقعن في حبائل التطرف بخداع من أزواجهن

البرلمان الأردني يجدد الثقة بحكومة الملقي

الجزائر تعزف على وتر الأمن لاحتواء دعوات التغيير

أزمة إثيوبيا تعطل مباحثات ثلاثية مرتقبة حول سد النهضة


 
>>