First Published: 2017-12-07

تعاون استراتيجي بين علي بابا وفورد موتور في قطاع التجزئة

 

المجموعة الصينية العملاقة توقع اتفاقا مع الشركة الاميركية لاستكشاف سبل جديدة في مجالات الاتصال والحوسبة السحابية والذكاء الصناعي وشراء السيارات.

 

ميدل ايست أونلاين

تحقق دخلها من مصادر عديدة

بكين - قالت شركة علي بابا الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية الخميس إنها وقعت اتفاقا مع شركة فورد موتور للتعاون الاستراتيجي في قطاع التجزئة بالخصوص والاستكشاف المشترك لمجالات مثل الاتصال والحوسبة السحابية والذكاء الصناعي.

وقالت علي بابا في بيان إن الاتفاقية تهدف لاستكشاف سبل جديدة لشراء وامتلاك المستهلكين للسيارات وكذلك كيفية استغلال القنوات الرقمية لتحديد الفرص الجديدة بقطاع التجزئة.

وأضاف البيان أن الاتفاق بين علي بابا وفورد يسعى "لبحث دراسة استطلاعية" للفرص الجديدة في قطاع التجزئة.

تحقق علي بابا دخلها من عدة مصادر بما فيها المتاجر الإلكترونية وخدمات التسويق لها، العمولات ورسوم التحويل، أجور خدمات الانترنت ورسوم بيع العضويات المدفوعة وبيع خدمات الحوسبة السحابية وغيرها.

وحققت علي بابا خلال تسعة أشهر منتهية بنهاية السنة الماضية 6.5 مليار دولار منها صافي دخل 2.9 مليار دولار. وحجم المخزون الذي تديره الشركة من البضائع يتجاوز مجموع مخزون العملاقين أمازون وإيباي معاً.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن "العالمية" هي أحد الاستراتيجيات الرئيسية لشركة "علي بابا".

ويعتبر جاك ما مؤسس شركة "علي بابا" رجل الاعمال الأغنى في الصين، اذ يزداد عدد أصحاب البلايين بشكل كبير على رغم التباطؤ الاقتصادي على ما جاء في تصنيف مجلة "فوربز".

وارتفعت ثروة جاك ما إلى 19.5 بليون دولار في مقابل 7,1 بليون العام الماضي بعد إدراج أسهم شركته "علي بابا" في بورصة "وول ستريت" في أيلول/سبتمبر بقيمة قياسية على ما اعتبرت مجلة "فوربز".

وحطم الموقع الصيني هذا العام رقمه القياسي للمبيعات على الانترنت بعد ان حصد اكثر من 25 مليار دولار السبت بمناسبة "يوم العزاب".

وأعلنت المجموعة على موقعها الالكتروني الاحد انها حققت مبيعات بقيمة 168.3 مليار يوان (25.3 مليار دولار) قبل يوم من المناسبة.

و"يوم العزاب" هو مهرجان ضخم للتخفيضات أطلقته مجموعة "علي بابا" على الانترنت في العام 2009 وبات معتمدا في اوساط منصات التجارة المنافسة.

كما تنوي العملاقة الصينية الاستثمار في شركة المخرج الاميركي ستيفن سبيلبرغ بحيث تتعاون الهيئتان على إنتاج أفلام موجهة للسوق الصينية، ضمن أحدث الشراكات التي تبرمها الصين مع هوليوود.

وستشتري "علي بابا بكتشرز" وهي الفرع المعني بالسينما في عملاق التجارة الإلكترونية حصة بسيطة من الأسهم في شركة "امبلن بارتنرز" التي أسسها سبيلبرغ والتي تضم استوديوات "دريمووركس"، وفق ما جاء في بيان مشترك.

وسيشكل الشريكان "تحالفا استراتيجيا" لإنتاج أعمال موجهة إلى "الجمهور الصيني والدولي" وتمويلها. وستحصل "علي بابا بيكتشرز" على مقعد في مجلس إدارة "امبلن".

 

أكراد سوريا والجيش العراقي يحصنان الحدود من خطر الإرهاب

الصدر يدعو سرايا السلام لتسليم السلاح للدولة

إفريقيا تخشى عودة ستة آلاف جهادي

البرلمان الأردني يعيد النظر في معاهدة السلام مع اسرائيل

جمعية بحرينية تزور القدس وإسرائيل في توقيت حرج

قمر جزائري يصل الفضاء لتحسين الاتصالات ومكافحة التجسس

قطر تراهن على سياسة العقود السخية لفك عزلتها

قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث مواجهة القرار الأميركي بشأن القدس

جهود مصرية حثيثة لتحريك العملية السياسية في ليبيا

الايزيديون عالقون بين الحسابات السياسية لبغداد واربيل

اشادة سعودية بنصر كبير على الإرهاب في العراق

لندن تساوم بروكسل: تسديد فاتورة الانفصال مقابل اتفاق تجاري

العراق ينتصر على الدولة الاسلامية مع وقف النفاذ


 
>>