ارسنال يستعيد توازنه في الدوري الانكليزي

ارسنال يتنفس الصعداء

لندن - استعاد ارسنال توازنه محليا بفوز صريح على ضيفه واتفورد 3-صفر الاحد في المرحلة الثلاثين من بطولة انكلترا لكرة القدم على ملعب الامارات، في حين صعد توتنهام الى المركز الثالث بفوز عريض على بورنموث 4-1.

وكان ارسنال مني بثلاث هزائم تواليا في الدوري امام توتنهام ومانشستر سيتي وبرايتون فابتعد كثيرا عن الصراع على المراكز الاربعة الاولى المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا، كما ان الفريق اللندني خسر ثماني مباريات في اخر 14 خاضها في مختلف المسابقات.

وبقي ارسنال في المركز السادس برصيد 48 نقطة، وهو يتخلف بفارق 12 نقطة عن ليفربول صاحب المركز الرابع، لكنه يستطيع التأهل الى دوري الابطال الموسم المقبل من بوابة الدوري الاوروبي (يوروبا) اذا توج باللقب.

وتدارك ارسنال الامر اولا من خلال عودته من ميلانو بفوزه على ميلان الايطالي 2-صفر في ذهاب ثمن نهائي الدوري الاوروبي قبل ثلاثة ايام ليخطو خطوة كبيرة نحو بلوغ ربع النهائي قبل مباراة الاياب الخميس المقبل.

وبعد 13 محاولة فاشلة، نجح اخيرا حارس ارسنال التشيكي بتر تشيك في المحافظة على نظافة شباكه للمرة ال200 في الدوري الانكليزي الممتاز.

وبكر ارسنال بالتسجيل عبر مدافعه الالماني شكودران مصطفي اثر تمريرة متقنة من مواطنه صانع الالعاب مسعود اوزيل (8).

واضاف الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ الهدف الثاني مستغلا تمريرة بينية رائعة من زميله السابق في بوروسيا دورتموند الارميني هنريك مخيتاريان ليكسر مصيدة التسلل ويراوغ الحارس قبل ان يسدد في المرمى الخالي (59).

وبعد ثلاث دقائق، سنحت لواتفورد فرصة تقليص الفارق عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء انبرى لها تروي ديني لكن تشيك انقذها ببراعة (62). وهي المرة الاولى التي ينجح فيها تشيك في التصدي لركلة جزاء منذ انتقاله من تشلسي الى ارسنال موسم 2015-2016.

ووجه مخيتاريان الضربة القاضية لواتفورد عندما رد له اوباميانغ الجميل ومرر له كرة داخل المنطقة ليتابعها الاول بيسراه داخل الشباك (77).

وقال مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر "كان يتعين علينا الفوز اليوم لانني اعتقد بانه من المهم جدا اظهار بعض الاستقرار في المستوى بعد الفوز على ميلان".

وتابع "كنا نمر في فترة محبطة، وقد عانى انصارنا كثيرا كما نحن. لكن مهمتنا ان نقدم العروض الجيدة والتضامن في وقت عصيب".

توتنهام الى المركز الثالث

وعلى ملعب فيتاليتي ستايدوم، عوض توتنهام بعضا من خيبة امل الخروج من ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا على يد يوفنتوس الايطالي، بفوز مستحق على مضيفه بورنموث 4-1.

وصعد توتنهام الى المركز الثالث برصيد 61 نقطة مستغلا سقوط ليفربول امام مانشستر يونايتد 1-2 امس السبت.

وكان الفريق اللندني الشمالي دخل مباراته مع السيدة العجوز الاربعاء بعد تعادله معه 2-2 في تورينو ايابا، وعلى الرغم من تقدمه عليه 1-صفر على ملعب ويمبلي وسيطرته على مجريات اللعب تماما، دفع الثمن بتسجيل يوفنتوس هدفين في مدى ثلاث دقائق.

وتخلف توتنهام اليوم بهدف مبكر سجله جونيور ستانيسلاس بكرة سددها بيسراه (7)، لكن ديلي الي ادرك التعادل في الدقيقة 35 اثر تمريرة عرضية من العاجي سيرج اورييه. وهو الهدف الاول لالي بعد فشله في هز الشباك في اخر 15 مباراة لفريقه.

وفي الشوط الثاني، ترجم توتنهام افضليته باضافة ثلاثة اهداف تناوب على تسجيلها الكوري الجنوبي هيونغ مين سون (62) من تسديدة بيسراه و87 بعد انفراد بالحارس البوسني اسمير بيغوفيتش ومراوغته قبل ان يسدد داخل شباكه (87).

وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة، اضاف اورييه الهدف الرابع من كرة رأسية.

وتعرض هداف توتنهام هاري كاين لاصابة في كاحله خلال المباراة اثر كرة مشتركة مع حارس بورنموث ولم يكمل المباراة.

وبعد المباراة، ابدى مدرب توتنهام الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو قلقه من الاصابة التي تعرض لها المهاجم، صاحب 24 هدفا في الدوري يتصدر بها ترتيب الهدافين مع المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول.

وقال بوكيتينو "انا قلق. سننتظر الى الغد او بعد غد حيث سيخضع لفحوصات بالاشعة وبالتالي لا استطيع ان اقول اي شيء الان".

واضاف "بطبيعة الحال، انا قلق، نأمل بألا تكون الامور سيئة بالنسبة اليه والى الفريق".

وكان كاين تعرض لاصابة مماثلة في كاحله في الموسمين الماضيين ايضا.

وربما تؤدي الاصابة الى غياب كاين عن المباراتين الوديتين لانكلترا ضد هولندا وايطاليا في 23 و27 الحالي.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ستوك سيتي ومانشستر سيتي المتصدر.