هاليب تفلت من هزيمة مؤكدة في دورة انديان ويلز للتنس

الحظ يبتسم لهاليب

تجنبت سيمونا هاليب المصنفة الأولى هزيمة مفاجئة في الدور الثالث لبطولة انديان ويلز المفتوحة للتنس الأحد، وبذلت جهدا كبيرا لتهزم كارولين دوليهايد المصنفة 165 عالميا 1-6 و7-6 و6-2 بينما تأهلت أماندا أنيسيموفا البالغة من العمر 16 عاما إلى الدور الرابع أيضا.

وتفوقت الأميركية دوليهايد على الرومانية هاليب في المجموعة الأولى لكن سرعان ما فرضت المصنفة الأولى سيطرتها، وبعد أن فازت بصعوبة في الشوط الفاصل بالمجموعة الثانية، مضت لتهزم منافستها الشابة المرهقة.

وأطاحت أنيسيموفا بالمصنفة التاسعة بترا كفيتوفا بعد أن فازت 6-2 و6-4 لتضع حدا لمسيرة انتصارات اللاعبة التشيكية في 14 مباراة بعدما توجت في سان بطرسبرغ والدوحة.

وقدمت أنيسيموفا بطلة أميركا المفتوحة للشابات عرضا قويا آخر وأصبحت أول لاعبة يبلغ عمرها 16 عاما تصل إلى الدور الرابع منذ فيكتوريا كوتوزوفا عام 2005.

وقالت أنيسيموفا المصنفة 149 عالميا "لا زلت في صدمة. إنها أفضل لاعبة واجهتها في حياتي وهذا أكبر ملعب لعبت فيه على الإطلاق".

ولم تفقد أنيسيموفا، المولودة في نيوغيرزي لأبوين روسيين، أي مجموعة في ثلاث مباريات. وهزمت المصنفة 23 في البطولة أنستاسيا بافليوتشنكوفا في الدور الثاني.

وأضافت "أستمتع بهذه اللحظة، لكن في الوقت نفسه لا أحاول أن أجعل نفسي متوترة بسبب الجماهير الكبيرة وكل شيء".

وخسرت ايلينا أوستابنكو بطلة فرنسا المفتوحة والمصنفة السادسة في البطولة أمام الكرواتية بترا مارتيتش 6-3 و6-3 كما ودعت الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش المصنفة 14 المنافسات بخسارتها 6-1 و6-2 على يد الصينية وانغ قيانغ.

وحققت سلون ستيفنز بطلة أميركا المفتوحة فوزا مقنعا في الدور الثاني على فيكتوريا أزارينكا التي هزمت اللاعبة الأميركية في ثلاثة أعوام متتالية باستراليا المفتوحة من 2013 إلى 2015.

وقالت ستيفنز التي فازت 6-1 و7-5 "لعبت بقوة كبيرة. هذه الملاعب تناسب أدائي كثيرا. كنت في قمة التركيز على اللعب بأسلوبي".

وكانت هذه أول مشاركة في ثمانية أشهر لأزارينكا التي تخوض معركة قانونية حول حضانة طفلتها البالغ عمرها 14 شهرا في كاليفورنيا حيث تعيش.

وقالت اللاعبة القادمة من روسيا البيضاء "بالتأكيد أمامي الكثير من العمل. أهم شيء هو تنقية ذهني، وبالتأكيد هو ليس كذلك في هذه اللحظة".

وأضافت "بمجرد الانتهاء من كل هذه الأمور البعيدة عن الملعب، سأكون قادرة على التركيز بنسبة 100 بالمئة عندما أكون في الملعب".