'12 ساعة' المغربي لجائزة مهرجان مكناس للدراما التلفزية

مشاركة وتنافس عربي

مكناس (المغرب) - اختتمت مساء الأربعاء، بمدينة مكناس المغربية فعاليات مهرجان \"الدراما التلفزية\" بدورته السابعة، على وقع تتويج الفائزين بالجوائز الثمانية للمسابقة الرسمية، وبحضور العشرات من نجوم الدراما المحلية والدولية.

وعرف المهرجان الذي انطلق الجمعة الماضي، تتويج سبعة أعمال درامية مغربية من بين أكثر من 20 عملا من سبع دول تنافست على جوائز المهرجان في مسابقته الرسمية.

وأعلنت لجنة تحكيم المسابقة الرسمية في صنف الأفلام التلفزية، عن أسماء الفائزين بجوائزها الأربعة الرئيسة؛ حيث حصل الفيلم المغربي \"12 ساعة\" للمخرج مراد الخودي على جائزة أحسن فيلم لمهرجان مكناس.

أما جائزة أحسن إخراج فكانت من نصيب المغربي شوقي العوفير عن فيلمه \"هوا يا هوا\"، فيما ذهبت جائزة أحسن تشخيص نسائي للممثلة نادية كوندة عن الفيلم نفسه.

واقتنص المغربي فيصل عزيزي، جائزة أفضل دور رجالي عن الفيلم \"دوبل في\" لسعيد آزار.

أما في صنف المسلسلات، توجت المغربية نرجس الموذن، بجائزة أحسن سيناريو عن مسلسل \"عين الحق\".

كما اختارت لجنة تحكيم المسابقة الرسمية مسلسل \"رضاة الواليدة\" للمغربية زكية الطاهري للتتويج بجائزة أحسن مسلسل درامي لسنة 2018، بعد منافسته مع الأعمال الأخرى.

وحصد المغربي هشام الجباري، جائزة أحسن إخراج عن مسلسله \"مومو عينيا\".

أما بالنسبة لجائزة أحسن مسلسل عربي فكانت من نصيب الإمارات العربية المتحدة عن سلسلة \"أوركيديا\" لحاتم علي.

وشهدت فعاليات الدورة السابعة من مهرجان \"مكناس للدراما التلفزية\"، التي استمرت على مدى خمسة أيام، عروضا درامية محلية ودولية.

وشاركت في نسخة هذا العام عدة دول، بالإضافة إلى البلد المستضيف المغرب، وهي الإمارات العربية المتحدة، ولبنان والأردن، إضافة إلى فرنسا وكندا والبرازيل.

دورة هذه السنة شهدت مسابقتين رسميتين؛ إحداها للأفلام وتشمل 10 أفلام تلفزية وأخرى للمسلسلات وتنافس فيها 11 مسلسلا.

وتستضيف مدينة مكناس المصنفة كتراث عالمي من قبل منظمة اليونسكو، بعد أيام من اختتام فعاليات الدورة السابعة لمهرجان \"مكناس للدراما التلفزية\" المهرجان الدولي لسينما التحريك في دورته الـ17 والذي يستقطب أفلاما عالمية تعرض للمرة الأولى.