هاريسون فورد يعود إلى المغامرة في 'إنديانا جونز'

شخصية خيالية أثرت في الثقافة الشعبية

لوس أنجليس - أعلنت شركة ديزني مؤخرا عن عودة سلسلة أفلام إنديانا جونز في جزء خامس يخرجه ستيفن سبليبرغ، ويلعب بطولته نجم السلسلة هاريسون فورد.

وقالت الشركة حسب ما نشرت مجلة هوليوود ريبورتر أن الجزء الجديد والذي لم يُعلن عن اسمه بعد، سوف يعرض في دور العرض السينمائية في 19 يوليو/تموز 2019.

وصرح آلان هورن رئيس مجلس إدارة ستوديوهات ديزني، إن "إنديانا جونز واحد من أعظم الأبطال في تاريخ السينما، ولا نطيق صبرا أن نعيده للشاشات مرة أخرى في 2019".

وتابع "من النادر أن تمتلك تلك التركيبة المثالية من المخرج والمنتجين والممثل والدور كذلك"، معلنا أن الشركة متحمسة للغاية "لخوض تلك المغامرة مع هاريسون وستيفن"، في إشارة للنجم هاريسون فورد، والمخرج الكبير ستيفن سبليبرغ.

وسيؤدي فورد مجددا دور عالم الآثار المغامر الدكتور هنري والتون جونز الصغير أو باختصار إنديانا جونز وهي الشخصية الأساسية في سلسلة المغامرات والإثارة.

وقال المخرج العالمي سبيلبرغ، إن إنديانا جونز لن يقتل في الجزء الخامس من سلسلة الأفلام التي تتناول الشخصية.

وقال سبيلبرغ الذي أخرج الأجزاء الأربعة الأولى من هذه السلسلة "أعتقد أن هذا الجزء سوف يصل إلى قلوب جماهير السينما مباشرة".

وسيعرض الجزء الخامس بعد مرور حوالي أحد عشر عاما من عرض أحدث أجزاء الفيلم في 2008 بعنوان "إنديانا جونز ومملكة الجمجمة الكريستالية"، وسيصل هاريسون فورد، المعروف أيضا بدوره في فيلم حرب النجوم الذي جسد فيه شخصية هان سولو، عامه السابع والسبعين تزامنا مع عرض الجزء الجديد من إنديانا جونز في السينما.

ودار الجزء الرابع من سلسلة أفلام إنديانا جونز حول صراع جونز الذي أصبح أكبر سنا وأكثر حكمة، مع عملاء الاتحاد السوفيتي السابق الذين يقودهم سبالكو من أجل الحصول على الجمجمة البلورية.

ويشتهر إنديانا جونز بروح الدعابة الساخرة ورهاب الأفاعي وغالبا ما يرتدي بدلة جلدية وقبعة فيدورا مميزة، ومن أبرز اسلحته سوط جلدي مصنوع من ذيل ثور، واعتبرت الشخصية من أهم الشخصيات الخيالية التي أبرزتها السينما والتي أثرت في الثقافة الشعبية.

وظهرت الشخصية في أربعة أفلام: سارقو التابوت الضائع 1981، إنديانا جونز ومعبد الهلاك 1984، إنديانا جونز والحملة الأخيرة 1989، إنديانا جونز ومملكة الجمجمة الكريستالية 2008.

كما ظهرت الشخصية بدور البطولة في المسلسل التلفزيوني مذكرات إنديانا جونز الشاب ما بين 1992-1996.

وقد حصدت سلسلة أفلام "إنديانا جونز" حوالي ملياري دولار من العائدات في أنحاء العالم أجمع.