الجزيرة يريد الصعود لقمة مجموعته بدوري الابطال

الجزيرة يرفع شعار الفوز

دبي - يتطلع كل من الجزيرة الاماراتي وضيفه الأهلي السعودي الى صدارة المجموعة الاولى عندما يلتقيان الثلاثاء في ابوظبي ضمن منافسات الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال اسيا في كرة القدم.

وضمن الفريقان تأهلهما الى دور الـ 16، بعدما تصدر الأهلي الترتيب برصيد 11 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الجزيرة الثاني، على ان تكون مباراتهما حاسمة لتحديد صاحب المركز الاول.

وانتهت مباراة الذهاب في جدة بفوز الاهلي 2-1، لذلك يكفي الاول التعادل لضمان الصدارة، بينما يتوجب على الفريق الاماراتي الفوز بنتيجة 1-صفر او بفارق هدفين ليتقدم على منافسه بفارق المواجهتين المباشرتين.

ويفتقد الجزيرة خدمات حارس مرماه الدولي علي خصيف للايقاف، وهو يعول على البطولة الاسيوية لانقاذ موسمه، بعدما فقد لقبه في الدوري المحلي وخرج من الدور ربع النهائي للكأس بسقوطه أمام الوحدة صفر-3.

وقال حسين سهيل اداري الجزيرة ان "الهدف من المباراة امام الاهلي انهاء منافسات المجموعة في الصدارة"، متوقعا ان "يلعب الجزيرة بعيدا عن الضغوط بعد ان أمن الصعود قبل جولة من الختام".

وتابع "مباراة الثلاثاء ستحدد ملامح الفريق الصاعد الى دور الـ 16 كبطل للمجموعة، ونخوضها على أرضنا وبين جماهيرنا بهدف واحد هو تحقيق الفوز الذي يمثل السبيل الوحيد للوصول لهدفنا بتسجيل مشاركة مميزة في البطولة الآسيوية خلال الموسم الحالي ومحو آثار الصورة السلبية التي ظهر بها الفريق الموسم الماضي"، بخروجه من الدور الأول دون أي فوز.

من جهته، يأمل الاهلي الاستمرار في الصدارة التي تؤمن له خوض مباراة الاياب في دور الـ 16 على ارضه.

كما يتطلع الاهلي الذي يفتقد لاعبه البرازيلي كلاوديمير دي سوزا للاصابة، لاستمرار تفوقه التاريخي على الجزيرة حيث فاز عليه في المباريات الاربع التي جمعت بينهما في البطولة الاسيوية.

وأنهى الأهلي موسمه في الدوري السعودي ثانيا بفارق نقطة واحدة فقط عنا الهلال الذي احتفظ بلقبه الخميس الماضي.

ويلتقي في مباراة هامشية، تراكتورسازي تبريز الايراني الاخير بنقطتين مع الغرافة القطري الثالث بخمس نقاط.

- الدحيل للعلامة الكاملة -

وفي المجموعة الثانية، يسعى الدحيل القطري الذي ضمن التأهل والصدارة، الى الى العلامة الكاملة في الدور الاول عندما يستضيف الوحدة الاماراتي، في حين يتنافس لوكوموتيف الاوزبكستاني مع ضيفه ذوب آهن الايراني على البطاقة الثانية.

وعلى رغم تأهله المبكر الى دور الـ 16 منذ الجولة قبل الماضية، يواصل الدحيل سعيه لتحقيق رقم قياسي جديد يتمثل في الحصول على العلامة الكاملة وإنهاء الدور الاول بلا خسارة، مثلما انهى مشواره في الدوري القطري بلا خسارة وتوج بطلا له للموسم الثاني على التوالي.

ويتصدر الدحيل برصيد 15 نقطة بعد فوزه في الجولات الخمس الأولى، وهو الوحيد الذي لم يخسر الى الآن في المسابقة، بينما يحتل الوحدة المركز الرابع الأخير برصيد 3 نقاط وكان قد فقد فرصته بالتأهل مبكرا.

ويغيب عن الفريق القطري قائده الدولي التونسي يوسف المساكني (27 عاما) بعد اصابته بقطع في الرباط الصليبي لركبته اليمنى امام السيلية في ختام مباريات الدوري القطري. وهو سيغيب ايضا عن تشكيلة منتخب بلاده في مونديال روسيا الصيف المقبل.

ولم يكشف مدرب الدحيل الجزائري جمال بلماضي التشكيلة التي سيعتمدها أمام الوحدة، خاصة وان الفريق تنتظره مهمة اقوى الاحد المقبل امام الغرافة في نصف نهائي كأس قطر، وهي المسابقة الثالثة التي يسعى بلماضي للفوز بها بعد السوبر والدوري.

وقد يعمد بلماضي لإراحة بعض النجوم لاسيما المغربي يوسف العربي هداف الدوري المحلي، وقلب الدفاع البرازيلي لوكاس منديز، ولاعب الوسط الكوري الجنوبي نام تاي هي، والاعتماد على وجوه شابة كالمهاجم المعز علي، وقلب الدفاع بسام الراوي والظهير الايسر سلطان البريك.

لكن المباراة الثانية في المجموعة ستكون غاية في الاهمية مع سعي كل من لوكوموتيف وذوب آهن، ولكل منهما 6 نقاط، الى حجز البطاقة الثانية ومرافقة الدحيل الى الدور الثاني.

وكان الفريق الايراني فاز ذهابا على أرضه في الجولة الثانية 2-صفر، وسيكون التعادل بالتالي كافيا له للتأهل، في حين يحتاج لوكوموتيف الى الفوز بفارق أكثر من هدفين.

وتقام الاثنين مباريات الجولة السادسة الأخيرة للمجموعتين الثالثة والرابعة، فيلتقي الوصل الامارات ضيفه ناساف الاوزبكستاني، وبيرسيبوليس الايراني مع السد القطري في المجموعة الثالثة، والهلال السعودي مع استقلال الايراني والريان القطري مع العين الاماراتي في المجموعة الرابعة.

يشار الى ان السد وبيرسيبوليس حسما بطاقتي التأهل الى الدور ثمن النهائي عن المجموعة الثالثة، بينما يتنافس الريان والعين على البطاقة الثانية عن المجموعة الرابعة، للانضمام الى استقلال في ثمن النهائي.