مدرب توتنهام يريد استقرار مستوى فريقه بأي طريقة

بوكيتينو امام تحدي كبير

دعا ماوريسو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير فريقه إلى العمل بقوة منذ اليوم الأول للموسم المقبل إذا أراد منافسة البطل المتوج مانشستر سيتي وبقية الفرق الستة الكبرى الأخرى على لقب الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

وفاز سيتي على توتنهام 3-1 على ملعب ويمبلي مطلع الاسبوع وتوج فريق المدرب بيب غوارديولا باللقب بعد أن حقق وست بروميتش البيون مفاجأة بالفوز على مانشستر يونايتد الاحد.

وأنهت الهزيمة مسيرة رائعة لتوتنهام الذي خاض 14 مباراة متتالية في الدوري دون خسارة. لكن البداية السيئة للموسم الحالي هي التي كلفت الفريق غاليا.

وقال بوكيتينو في مؤتمر صحفي الاثنين "نشعر بإحباط لأننا خسرنا (السبت) أمام واحد من أفضل الفرق في اوروبا وبالتأكيد كان الفريق الأفضل في انكلترا".

"ما نفكر به حاليا هو جزء من طموحنا. نثق في قدرة الفريق على إلحاق الهزيمة بأي منافس وهذا أمر جيد، لكن استقرار الاداء والحفاظ على المستوى طوال الموسم ليس مسألة سهلة".

وأضاف "استقرار المستوى سيكون هو التحدي الأكبر الذي سنواجهه في السنوات القليلة المقبلة مع محاولة استهلال الموسم بشكل أفضل. كانت بداية سيتي هذا الموسم أكثر من رائعة لكن بدايتنا كانت متعثرة. عانى الفريق من بعض الاضطراب وتذبذب المستوى في مستهل الموسم".

ويتنافس توتنهام الذي يحتل المركز الرابع مع ليفربول ومانشستر يونايتد من أجل إنهاء الموسم في المركز الثاني. ويملك الفريق فرصة سانحة لتقليص الفارق مع يونايتد صاحب المركز الثاني إلى نقطة وحيدة بالفوز يوم الثلاثاء على مضيفه برايتون اند هوف البيون.

وقال بوكيتينو إن مباراة الثلاثاء ستشهد عودة توبي الدرفيريلد الذي غاب عن صفوف الفريق في الدوري منذ أكتوبر تشرين الأول 2017 بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

وأوضح "توبي سيكون ضمن التشكيلة لكنني لم أتخذ قرارا نهائيا بعد بشأن مشاركته في المباراة".