وفاة النجم فيرن تروير الشريك المصغر لشرير 'اوستن باورز'

نسخة عن مايك مايرز

باريس - توفي فيرن تروير الممثل الاميركي القصير القامة الذي كان يمثل دور \"ميني مي\" في سلسلة الافلام الكوميدية \"اوستن باورز\"السبت عن 49 عاما.

وجاء في بيان عبر حسابه على إنستغرام \"نعلن بحزن كبير وفاة فيرن السبت\" مشيدان \"برجل لطيف جدا كان يريد ادخال البسمة والضحكة الى قلوب الجميع والمساعدة بكل الوسائل المتاحة له\".

ولم تتضح اسباب وفاة الممثل الا انه كان يعاني من الاكتئاب على ما جاء في الرسالة.

وجاء في الرسالة ايضا \"الاكتئاب والانتحار هما مشكلتان خطرتان جدا. لا نعرف ابدا المعركة التي يشنها كل شخص في داخله. كونوا لطيفين حيال بعضكم البعض\".

وادخل تروير الى المستشفى في الفترة الاخيرة لاسباب مجهولة. وقبل سنة ادخل المستشفى ايضا وتحدث يومها عن مشاكل مع الكحول.

وكان الممثل القزم البالغ طوله 81 سنتمترا، حقق شهرة عالمية بتمثيله دور الشريك \"المستنسخ والمصغر\" للشرير \"دكتور إيفل\" في الجزء الاول من سلسلة افلام اوستن باورز \"اوستن باورز: ذي سباي هو شاغد مي\" وشارك ايضا في الجزء التالي من السلسلة الشهيرة.

ومثل ايضا في فيلم \"من إن بلاك\" العام 1997 وقد ادى ور غريفوك في \"هاري بوتر اند ذي سورسيريز ستون\" في 2001.

وخاض تروير عالم السينما العام 1993 عندما كان في سن الرابعة والعشرين ويعمل موظفا في شركة اتصالات بعدما رد على اعلان ليمثل في فيلم \"بايبيز داي آوت\" اذ كان المنتجون يبحثون عن ممثل قصير القامة ليحل في المشاهد الخطرة مكان طفل صغير.

واعتبر الممثل مايك مايرز الذي كان يقوم بدور الجاسوس الفاشل اوستن باورز والشرير \"دكتور إيفل\" ان تروير \"كان ممثلا محترفا ونبعا من الايجابية للاشخاص الذين تشرفوا بالعمل معه. امل ان يكون الان في مكان افضل سنشتاق اليه\".

وكان تروير المقيم في لوس انجليس ملتزما اعمالا خيرية موجهة للصم عبر مؤسسة توفر اجهزة لتحسين السمع.

وقد اشادت الممثلة الصماء مارلي ماتلين التي نالت جائزة اوسكار العام 1987 عن دوها في فيلم \"تشيلدرن اوف اي ليسير غاد\" بالتزامه هذا و\"ببسمته الرائعة وقلبه المحب\".

وقالت مجلة فارايتي إن قصر قامة تروير يرجع إلى خلل في نمو العظام. وقال تروير إن والديه \"لم يتعاملا معي قط بشكل مختلف عن أشقائي الطبيعيين. كنت أحمل الخشب وأطعم الأبقار والخنازير وحيوانات المزرعة\".

ولم يتلق تروير أي تدريب على التمثيل لكنه قال لموقع هوليوود شيكاغو دوت كوم الإلكتروني إنه كان يعمل في خدمة العملاء عبر الهاتف عندما أخبره صديق له بأن منتجين في هوليوود يبحثون عن شخص يؤدي دور البديل لطفل.

وقدم تروير أكثر من 25 فيلما من بينها (فير آند لوذينغ إين لاس فيغاس) و(ذا لاف غورو).

وقالت أسرته إن تروير كان \"مقاتلا عندما يتعلق الأمر بمعاركه الشخصية. فعلى مدار سنوات ظل يقاتل وينتصر ليقاتل مرة أخرى لكن الأمور هذه المرة كانت زائدة عن الحد\".