الجزيرة يكمل عقد نصف نهائي كأس الاتحاد الاسيوي

فوز ثمين للجزيرة

المنامة - اكتمل عقد الدور نصف النهائي لمنطقة غرب آسيا في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعدما لحق الجزيرة الأردني والقوة الجوية العراقي حامل اللقب والعهد اللبناني بالفيصلي الأردني اثر الجولة السادسة الأخيرة لدور المجموعات.

وحسم الجزيرة صدارة المجموعة الأولى وبالتالي بطاقة التأهل المباشر، وذلك بفوزه خارج قواعده الى المالكية البحريني 2-1 الثلاثاء.

وسجل موسى التعمري (21 من ركلة جزاء) والسوري مرديك مرديكيان (56) هدفي الجزيرة، فيما سجل وليد الطيب (38) هدف المالكية الذي أكمل الثواني الأخيرة من اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد سيد علي عيسى لحصوله على انذار ثان.

ورفع الجزيرة بفوزه الرابع رصيده الى 14 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن القوة الجوية العراقي بطل النسختين الأخيرتين والذي فاز بدوره على ضيفه السويق العماني 2-صفر في كربلاء بفضل أمجد راضي الذي سجل الهدفين (36 و45 من ركلة جزاء).

وحسم القوة الجوية البطاقة المخصصة لأفضل ثان في المجموعات الثلاث، متفوقا على مواطنه الزوراء بفارق نقطتين بعد التعادل القاتل للأخير في المجموعة الثانية مع الجيش السوري بهدف لمهند عبد الرحيم (62) مقابل هدف لأحمد أشقر (4+90).

ويتأهل الى نصف نهائي غرب اسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة الى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني، وقد تقدم القوة الجوية على الجيش وظفار العماني الذي أنهى منافسات المجموعة الثالثة في المركز الثاني برصيد 8 نقاط خلف الفيصلي (13) الذي كان أول المتأهلين الى نصف النهائي.

وضمن العهد ايضا بطاقة المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة وبفارق نقطتين عن الزوراء بفوزه على ضيفه المنامة البحريني ثلاثية أهداف للعاجي إدريسا كوياتي (3) ونور منصور (54) والبديل احمد زريق (6+90 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لعلي حبيب (25).