لقب كأس الامارات بين العين والوصل

العين لكتابة التاريخ

دبي - عزز العين بطل الدوري حظوظه بنيل الثنائية الاولى في تاريخه بعد تأهله الى نهائي مسابقة الكأس باكتساحه شباب الاهلي 6-صفر الاربعاء في الدور نصف النهائي.

ويلعب العين في النهائي في 3 ايار/مايو المقبل مع الوصل الفائز على الوحدة بركلات الترجيح 5-4 (الوقتان الاصلي والاضافي 3-3) الاربعاء ايضا.

في المباراة الاولى، اكد العين طموحاته الكبيرة بنيل الثنائية بعدما الحق هزيمة قاسية بشباب الاهلي بتسة اهداف نظيفة سجلها البرازيلي كايو فرنانديز (4 و74) والمصري حسين الشحات (9) والسويدي ماركوس بيرغ (64 من ركلة جزاء) واحمد خليل (82 من ركلة جزاء) وبندر الاحبابي (90).

ورغم ان العين فاز بلقب الدوري 13 مرة (رقم قياسي) ويعد ثالث اكثر الفرق فوزا بمسابقة الكأس (6 مرات) بعد شباب الاهلي والشارقة(8 مرات لكل منهما)، الا انه لم يستطع الجمع بين المسابقتين على مر تاريخه، ويتطلع لتحقيق ذلك في الموسم الحالي الذي يعد استثنائيا بالنسبة له بعد نجاحه ايضا في التأهل الى ثمن نهائي دوري ابطال اسيا.

وقال الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين ان "طموح الثنائية اصبح اقوى بعد الفوز على شباب الاهلي، اعتقد ان مهارة لاعبي العين هي التي حسمت المواجهة، والفوارق كانت كبيرة لصالح فريقي لكن بالتأكيد لم اتوقع نتيجة 6-0".

وعن المنافس الذي يتمناه في النهائي قال المدرب الكرواتي: "سنخوض المباراة النهائية بتركيز تام ولا نهاب مواجهة أي فريق ونحترم الجميع، فنحن جاهزون لاي طرف".

وفي المباراة الثانية، جرد الوصل فريق الوحدة من اللقب بفوزه عليه بركلات الترجيح 5-4 بعدما انتهى الوقتان الاصلي والاضافي بالتعادل بثلاثة للبرازيليين فابيو ليما (64) وكايو كانيدو (73) وسالم العزيزي (114) مقابل ثلاثة اهداف للارجنتيني سيباستيان تيغالي (56 و81) والمغربي مراد باتنا (112).