ديوكوفيتش يعترف بخطأ عودته المبكرة لملاعب التنس

ديوكوفيتش للعب بشكل أفضل

بلغراد - اعترف لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا سابقا الاربعاء في بلغراد انه ارتكب خطأ عندما عاد "مبكرا جدا" الى الملاعب، واعدا بتحسين مستواه واللعب بشكل أفضل في الاسابيع المقبلة قبل بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى على ملاعب رولان غاروس.

وقال ديوكوفيتش في تصريحات لصحافيين تمت دعوتهم في بلغراد لحضور حصة تدريبية له: "لقد ارتكبت خطأ بعودتي المبكرة جدا الى الملاعب لانني لم أكن جاهزا بدنيا".

ولم يتوج ديوكوفيتش الذي خسر مباراته الاولى في دورة برشلونة الاسبانية الاسبوع قبل الماضي، بأي لقب في الغراند سلام منذ تتويجه برولان غاروس عام 2016.

وأضاف "أساسا، كل شيء يتعلق الامر بتحسين لياقتي، وأعتقد أن الاشياء ستعود الى مكانها قريبا جدا وأتمنى تحقيق أفضل النتائج في الاسابيع الخمسة المقبلة".

في دورة برشلونة التي خاضها ببطاقة دعوة واعفي من الدور الاول على غرار المصنفين الثمانية الاوائل، خسر ديوكوفيتش امام السلوفاكي مارتن كليزان المصنف 140 عالميا وقتها (120 حاليا). لم تكن الهزيمة هي الصدمة الوحيدة للصربي، فبعد خسارته في الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، في كانون الثاني/يناير الماضي، خضع ديوكوفيتش لعملية جراحية لمعالجة إصابة في المرفق يعاني من آثارها منذ عامين تقريبا.

وفشل ديوكوفيتش المتوج بـ 12 لقبا في البطولات الكبرى من بين 68 لقبا في مسيرته الاحترافية، في بلوغ الدور ربع النهائي لأي دورة منذ خروجه من هذا الدور في ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى، في تموز/يوليو 2017.

ولم يتأهل ديوكوفيتش إلى نهائي إحدى البطولات الكبرى سوى مرة واحدة منذ أن أحرز لقب دورة فرنسا المفتوحة عام 2016. وغاب الصربي (30 عاما) بعدها، ليعود في بطولة استراليا في كانون الثاني/يناير، حيث خرج من الدور الرابع. وبعد الجراحة، شارك في آذار/مارس في دورتي الماسترز في انديان ويلز وميامي الأميركيتين، وخسر مباراته الأولى في الدورتين الاوليين، وفي مونتي كارلو خرج من الدور الثالث.

لكن ديوكوفيتش المصنف 12 عالميا حاليا صرح الاربعاء ان مشاكله مع الكوع انتهت وأنه لعب بدون ألم خلال الشهر الماضي.

وقال: "ما زلت أرغب في مواصلة لعب التنس على أعلى مستوى. أنا متحمس للغاية وكنت دائما أطمح إلى القمة وهذا لم يتغير".

وأضاف ديوكوفيتش الذي عاد منذ نيسان/ابريل الماضي الى التعاون مجددا مع مدربه السابق ماريان فايدا الذي حقق معه جميع الانجازات: "حتى الان، وضعنا خططا حتى نهاية الموسم على الملاعب الرملية وهذا يعني ثلاث بطولات أخرى تنتهي برولان غاروس" المقررة من 21 ايار/مايو الى 10 حزيران/يونيو.

وتابع: "بعد ذلك سنجلس مرة أخرى ... ونضع مزيدا من الخطط"، مشيرا الى أنه على الرغم من أن ثقته حاليا هي أقل مما كانت عليه من قبل، إلا أنه يعتقد انها "ستعود قريبا جدا، ببعض المباريات الجيدة، ودورة جيدة".

وختم قائلا: "أنا اثق في نفسي".