' />

   
 
 

First Published: 2008-12-19

الأتراك يحصدون جوائز المنمنمات والزخرفة بالجزائر

 

الجوائز الثلاث الأولى للمسابقة الدولية للمنمنمات والزخرفة بمدينة المدية يفتكها الأتراك من من فنانين يمثلون 14 بلدا مشاركا.

 

ميدل ايست أونلاين

الجزائر – من محمد بغداد

تفوق الزخرفة التركية

تمكن الفنانون الأتراك من الظفر بمعظم جوائز المسابقة الدولية للمنمنمات والزخرفة المنظمة بمدينة المدية الجزائرية، وفي هذا الإطار فقد افتكت الفنانة التركية نسرين تكشر الجائزة الأولى في فن الزخرفة، وتعود كل من الجائزة الثانية في فن المنمنمات للفنانة التركية كذلك ازين كازاز اوغلو والجائزة الثانية في فن الزخرفة الى الفنانة التركية أيضا زهرة قوك دوينز.

فيما أفتكت الجزائر الجائزة الاولى في فن المنمنمات من خلال الفنانة فريدة حمزة، كما نالت الجزائر كذلك الجائزة الثالثة في فن المنمنمات بفضل الفنان مناد بن حليمة.

وقد تم الاعلان عن النتائج خلال حفل اختتام المسابقة الدولية للمنمنمات والزخرفة في طبعتها الثانية، الحفل حضره السفير التركي بالجزائر، وقد تشكلت لجنة التحكيم من مختصين وفنانين من الجزائر واليمن والمغرب، وقد اوصت لجنة التحكيم في تقريرها النهائي برفع قيمة الجائزة التى تقدر بستة الاف دولار، كما دعت الى الاستمرار في تنظيم هذه المسابقة وتوسيع المشاركة فيها.

الطبعة الثانية من المسابقة الدولية للمنمنمات والزخرفة تميزت بمنافسة شديدة حيث بلغت المشاركة اكثر 175 لوحة من فني الزخرفة والمنمنمات، وهي المسابقة التى امتدت من 13 الى 18 من الشهر الجاري واحتضنتها مدينة المدية جنوب الجزائر العاصمة وهي المدينة التى ظلت ولسنوات توصف بنها قلعة للارهابيين، الا انها تحولت الى عاصمة لفنون المنمنمات والزخرفة شارك فيها اكثر من 14 بلدا من العالمين العربي والاسلامي.

 

عاصمة ليبيا تخرج عسكريا وإداريا عن سيطرة الحكومة

ألمانيا تسجل حضورها في مشهد تسليح البشمركة

عشرات القتلى من الشرطة بهجوم انتحاري في قلب الرمادي

ميليشيات ليبية 'تحتل' ملحقا شاغرا بالسفارة الاميركية في طرابلس

دعوة شيعية لإطلاق سراح جنود محتجزين عند المتشددين في لبنان

تعليق اضراب المعلمين في الأردن وسط اتهامات للنقابة بـ'بيع قضيتهم'

امرلي تتنفس بعد ثمانين يوما من الحصار

معارضة بحرينية تعتدي بالضرب على شرطيات في المطار

إعلان الفرات إحدى 'ولايات الخلافة' على أراض عراقية وسورية

بنغازي تنفجر بقتال عنيف بين قوات حفتر والإسلاميين