' />

   
 
 

First Published: 2008-12-19

الأتراك يحصدون جوائز المنمنمات والزخرفة بالجزائر

 

الجوائز الثلاث الأولى للمسابقة الدولية للمنمنمات والزخرفة بمدينة المدية يفتكها الأتراك من من فنانين يمثلون 14 بلدا مشاركا.

 

ميدل ايست أونلاين

الجزائر – من محمد بغداد

تفوق الزخرفة التركية

تمكن الفنانون الأتراك من الظفر بمعظم جوائز المسابقة الدولية للمنمنمات والزخرفة المنظمة بمدينة المدية الجزائرية، وفي هذا الإطار فقد افتكت الفنانة التركية نسرين تكشر الجائزة الأولى في فن الزخرفة، وتعود كل من الجائزة الثانية في فن المنمنمات للفنانة التركية كذلك ازين كازاز اوغلو والجائزة الثانية في فن الزخرفة الى الفنانة التركية أيضا زهرة قوك دوينز.

فيما أفتكت الجزائر الجائزة الاولى في فن المنمنمات من خلال الفنانة فريدة حمزة، كما نالت الجزائر كذلك الجائزة الثالثة في فن المنمنمات بفضل الفنان مناد بن حليمة.

وقد تم الاعلان عن النتائج خلال حفل اختتام المسابقة الدولية للمنمنمات والزخرفة في طبعتها الثانية، الحفل حضره السفير التركي بالجزائر، وقد تشكلت لجنة التحكيم من مختصين وفنانين من الجزائر واليمن والمغرب، وقد اوصت لجنة التحكيم في تقريرها النهائي برفع قيمة الجائزة التى تقدر بستة الاف دولار، كما دعت الى الاستمرار في تنظيم هذه المسابقة وتوسيع المشاركة فيها.

الطبعة الثانية من المسابقة الدولية للمنمنمات والزخرفة تميزت بمنافسة شديدة حيث بلغت المشاركة اكثر 175 لوحة من فني الزخرفة والمنمنمات، وهي المسابقة التى امتدت من 13 الى 18 من الشهر الجاري واحتضنتها مدينة المدية جنوب الجزائر العاصمة وهي المدينة التى ظلت ولسنوات توصف بنها قلعة للارهابيين، الا انها تحولت الى عاصمة لفنون المنمنمات والزخرفة شارك فيها اكثر من 14 بلدا من العالمين العربي والاسلامي.

 

فرضية الابتزاز واردة في احتجاز طرابلس لعشرات البحارة التونسيين

اختطاف ثلاثة من حرس الرئاسة يفاقم التوترات في طوزخرماتو

تفاؤل إماراتي ينعش أسعار النفط

بغداد تدفع بتعزيزات عسكرية اضافية تمهيدا لمعركة الموصل

560 مليون دولار من الاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد التونسي المتعثر

طوارئ صحية وأمنية في تونس تحسبا لتدخل أجنبي في ليبيا

آلاف العراقيين يتخلّون طواعية عن طلبات اللجوء إلى فنلندا

خطوة العبادي لتغيير الحكومة تعمق الشرخ الطائفي داخل البرلمان

حرب سلفية لا هوادة فيها ضد إباحة الاختلاط بالجامعات الكويتية

روسيا تكاد تنهي النفوذ الأميركي في العراق


 
>>