' />

   
 
 

First Published: 2009-01-09

إسرائيل تواصل هجماتها ضد المراكز المدنية في غزة

 

ضربات انتقامية اسرائيلية بسبب رفض المقاومة الفلسطينية التسليم بنتائج العدوان بعد قرار مجلس الأمن.

 

ميدل ايست أونلاين

قصف وحرائق

غزة – واصلت إسرائيل هجماتها على المراكز المدنية الفلسطينية في اعمال غلب عليها الانتقام بسبب المقاومة التي ما تزال غزة تُظهرها ضد العدوان ولرفضها التسليم بنتائجه بعد صدور قرار مجلس الأمن الذي دعا الى وقف اطلاق النار فورا.

وقام سلاح الجو الاسرائيلي صباح الجمعة بغارات على قطاع غزة بعد هجمات ليلية اوقعت 12 قتيلا، بحسب شهود ومصادر طبية فلسطينية.

كما اعلنت هذه المصادر ان طفلة فلسطينية وامرأتين قتلن في قصف مدفعي واطلاق النار من قبل الجيش الاسرائيلي على شمال قطاع غزة.

وقالت المصادر الطبية في مستشفى كمال عدوان ان طفلة تبلغ من العمر ثلاثة اعوام "استشهدت برصاص الجيش الاسرائيلي شرق جباليا كما قتلت سيدتان في قصف مدفعي شمال بيت لاهيا شمال قطاع غزة".

واوضحت المصادر ان عددا من الاشخاص اصيبوا بجروح شرق جباليا في اطلاق نار وقصف مدفعي.

وافاد الجيش الاسرائيلي عن اطلاق ستة صواريخ على جنوب اسرائيل انطلاقا من قطاع غزة ما ادى الى اصابة شخص بجروح طفيفة. واوضح الجيش ان صواريخ من نوع غراد سقطت على بئر السبع على بعد نحو 40 كلم من قطاع غزة وايضا على منطقة اشدود.

وأعلنت "كتائب القسام"، الذراع المسلح لحركة حماس، الجمعة عن قصف قاعدتين عسكريتين اسرائيليتين وأربع مدن جنوب إسرائيل بسبعة صواريخ "غراد" وقذيفتي "هاون" وصاروخين اثنين من نوع "قسام".

وذكرت "كتائب القسام" في بيان أنها قصفت مدينة المجدل الإسرائيلية بصاروخين من نوع "غراد" وبئر السبع بصاروخي "غراد" أيضاً وتجمّع العين الثالثة بقذيفتي "هاون"، وقاعد تل نوف الجوية، التي وصفتها بأنها أكبر القواعد الإسرائيلية وتبعد 45 كم عن القطاع، بصاروخ "غراد" كما قصفت تسليم بصاروخي "غراد" وسديروت بصاروخي "قسام".

وكان أصيب إسرائيلي بجروح طفيفة جرّاء سقوط صاروخ فلسطيني في مدينة أشدود في جنوب إسرائيل في وقت سابق اليوم، كما سقطت أربعة صواريخ قرب مدينة بئر السبع.

وذكرت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي أن صاروخ "غراد" سقط في أشدود وأدّى إلى إصابة رجل بجروح طفيفة.

كما سقطت أربعة صواريخ "غراد" بالقرب من مدينة بئر السبع من دون أن تسفر عن إصابات أو إلحاق خسائر.

كذلك سقطت أربعة صواريخ بالقرب من مدينة عسقلان، من دون أن تسفر عن إصابات أو اضرار، فيما سقط صاروخ "قسام" في منطقة المجلس الإقليمي أشكول من دون الإبلاغ عن إصابات أو أضرار.

وتشنّ إسرائيل عملية عسكرية على قطاع غزة منذ 27 ديسمبر/كانون الأول الماضي، دخلت السبت الماضي فيما وصفته إسرائيل بـ"مرحلة ثانية" تتمثل بعملية برية مصحوبة بقصف جوي وبحري وبري، أسفرت عن سقوط نحو 784 قتيلاً فلسطينياً وأكثر من 3200 جريح حتى الآن.

 

قطر تقر موازنة 2018 بعجز بقيمة 7.7 مليار دولار

تعهدات مبشرة في قمة المناخ تلطّف تشاؤم ماكرون

روسيا تعرب عن استعدادها للمساعدة في تسوية الأزمة الليبية

برلمانيون يدفعون لإضافة دول أوروبية على قائمة الجنات الضريبية

الأردن والسعودية يبحثان تداعيات القرار الأميركي حول القدس

رفض سني لإجراء الانتخابات مع تنامي دور الميليشيات في العراق

العفو الدولية تتهم أوروبا بالتورط في تعذيب المهاجرين بليبيا

'يوم الخلاص' من النظام في اليوم الوطني لقطر

غوتيريش يندد بتحركات قاسم سليماني في العراق وسوريا


 
>>