بالتعاون مع مركز المسبار للدراسات والبحوث- دبي
لقاء الإسلام السياسي.. الشِّيعي والسُّني
الإخوان المسلمون العراقيون لم يتحرجوا مِن ترشيحهم لرجل دين شيعي أن يكون رئيساً لحزبهم الحزب الإسلامي وذلك عندما اقتضت المصلحة في مواجهة اليسار العراقي.
تصحيح.. مسار الإسلام المعتدل!
سالم سالمين النعيمي
ليس هناك إسلاماً معتدلاً فذلك يعني في المقابل وجود إسلام غير معتدل ووضع البصمة لتأكيد صحة التوصيف وتجزئة الإسلام إلى عالمين وبالتالي منح المسلم الفرصة لكي يختار بين إسلامين.
 
دولة الفساد وسلطة السلاح
بقلم: حسن حامد سرداح
اختيار التوقيت لاثارة قضية الكلية المسروقة بالتزامن مع التصريحات التي أثارها رئيس ديوان الوقف الشيعي عن المسيحيين بالذات واعتبارهم كفاراً ويجب قتالهم كأنها محاولة لتخفيف الهجوم الذي تعرض له المتطرفين الإسلاميين.
 
المسيحيون كفار والإسلام انتشر بالسيف!
بقلم: ياسر عبد العزيز
نذر فتنة طائفية بين المسلمين والمسيحيين تلوح مجدداً في مصر والسبب عدم تجذر مفهوم دولة المواطنة والخلط بين ما يمكن أن يقال في دروس العقيدة والحديث في المجال العام.
ما الجديد في وثيقة حماس السياسية؟
بقلم: سعد بن عبدالقادر القويعي
الوثيقة الجديدة تمثل الخروج من الحرج الفكري والعقائدي إلى القبول بالتفاوض ضمن خريطة التوازنات الجديدة ففي الرؤية العامة وضعت الأسس والمبادئ لحل الدولة الواحدة على خلفية المشهد الإسلامي المعاصر.
الصراع مع الإسلام والمعرفة الحديثة
بقلم: حكمت البخاتي
توجيه الصراع بين الغرب والشرق الإسلامي عاد تحت يافطة الصراع الديني لكن هذه المرة ووفق ايديولوجية الغرب يتحمل الشرق الاسلامي توجيه الصراع توجيها دينيا بعيدا ًعن توجهات وتوجيهات الغرب.
النص الديني بين المطلق والنسبي
بقلم: طيب تيزيني
جميع من آمن بالإسلام ديناً مسلمون مما يبعد القول بوجود نخبة تكون هي وحدها المسلمة بحيث يصبح بيدها الحل والربط في شؤون العالم كما هو الحال في فهم الغلاة والمتطرفين.
قمة ضد الإرهاب السنى والشيعي
بقلم: هشام النجار
العرب يصححون الأوضاع أما إيران فظنت أن فوائد إيران الدولة فى الاتفاق مع الغرب التى تقدر ببلايين الدولارات ستمكنها من تمويل إيران الثورة ولمواصلة غزواتها فى العمق العربى.
الدواعش وإدارة التوحش
بقلم: عادل نعمان
التجهيز لخلق منطقة متوحشة تنتقل إلى مناطق ودول مجاورة واعتماد سياسة الإشغال والإرباك «شوكة النكاية» وهى تحقيق قواعد عسكرية صغيرة ومتماسكة وتبدأ بعمليات إرهابية متنوعة وموزعة على مساحة جغرافية كبيرة.
أفغانستان وعودة تحدي طالبان
يقبم: إيلي ليك
كابول في سبعينيات القرن الماضي كانت تشبه عاصمة حديثة ذلك قبل ظهور المجاهدين الأفغان وطالبان ونظام الأخيرة هو الذي وفر ملاذاً آمناً لتنظيم القاعدة قبل هجمات 11 سبتمبر.
مقصود قتل الصغار المحتفلين في تفجير مانشستر
الفزع يهيمن على آباء وأصدقاء يبحثون عن أحبائهم مع استهداف جمهور اريانا غراندي المؤلف أساسا من المراهقين والأطفال.
قوات خاصة أميركية تقتل سبعة في هجوم على قاعدة اليمن
الغارة تستهدف مجمعا للتنظيم المتطرف في مأرب باستخدام أسلحة صغيرة وضربات جوية دقيقة.
22 قتيلا باعتداء داخل قاعة احتفالات في بريطانيا
تنظيم الدولة الإسلامية يعلن مسؤوليته عن هجوم مانشستر الأعنف منذ تفجيرات 2005.