بالتعاون مع مركز المسبار للدراسات والبحوث- دبي
المسلمون في أستراليا.. إشكالية الانتماء
تحالف الحرّية الأسترالي: إن الإسلام أيديولوجية توسّعية تشكّل تهديداً مباشراً ومتعمّداً لنظام القيم الأسترالي وبناء على ذلك فإن الإسلام «أيديولوجية شمولية مرفوضة.
الإخوان المسلمون جذر الإرهاب
بقلم: محمد حبش كنو
الجماعة تعتبر المنبع الرئيسي للحركات الجهادية وهي أول من تبنت العنف وطالبت بإقامة الدولة الإسلامية وتطبيق شرع الله فانهيار الخلافة العثمانية أعقبتها ردتا فعل كانت إحداها جماعة الإخوان في مصر.
 
الجهاد.. للإنسان وليس للأديان
بقلم: أحمد الأميري
كيف يمكن لأمم الأرض الثقة بالمسلمين والاطمئنان إليهم وإقامة جسور التواصل معهم إذا كانوا يعرفون أن المسلمين يعتقدون أن واجبهم إعداد القوة اللازمة لإرغامهم على تغيير أديانهم والخضوع لهم؟!
 
شيعة العراق.. ولاية الفقيه أم ولاية الشعب؟!
بقلم: أدهم إبراهيم
استعانة إيران بفصائل شيعية للتوسع باتجاه المنطقة العربية عن طريق حزب الله في لبنان ونظام الأسد في سوريا والحوثية في اليمن والأحزاب والميليشيات الموالية لها في العراق.
إخوان الأردن.. نقد ذاتي غير مسبوق!
بقلم: محمد أبو رمان
سالم الفلاحات: لا يجوز أن نبقى محكومين بأفكار وآراء حسن البنا ونرفض الاجتهاد والتجديد فإذا كنا نتحدث عن الاجتهاد والتجديد في الدين فمن باب أولى يكون ذلك في العمل العام!
الأُصولية الليبية.. تشكيلة غير متجانسة
الشباب المتدين يبحث عن الفكر الجهادي في خطب عبد الله عزام وأعمال قطب خصوصا كمعالم في الطريق وفي ظلال القرآن وآراء أحمد بن تيمية في مادة الفتاوى المتعلقة بالجهاد.
حصر التهديد الحقيقي للإرهاب الإسلاموي
بقلم: أندرياس بوك
الخوف من الإسلام نتاج اجتماعي راسخ في أوروبا ومرتبط بتوجهات عنصرية معادية للمسلمين متجذرة في المجتمع الأوروبي تساوي بين الإسلام والإسلاموية بشكل تعميمي.
التطرف الديني.. حرب معلنة على المواطنة
بقلم: أحمد عبد المعطى حجازى
دعاة التطرف وقادة الجماعات الإرهابية لم يتعلموا كلهم فى المعاهد الدينية التى تعلم فيها حسن البنا وسيد قطب وسيد سابق وعمر عبدالرحمن بل تعلم معظمهم فى كليات الطب والهندسة.
تجريم الاعتداء على المقدَّسات وتجريم التَّكفير
بقلم: رمضان بن رمضان
إذا كان هناك هاجس من الإسلام السياسي الَّذي يلجأ إلى المقدَّس لتوظيفه سياسياً في محاربة خصومه فإنّ النُّصوص المرجعيَّة للفكر الإصلاحيّ في تونس جعلت مقصد الحريَّة مقصدا أسمى للشَّريعة.
الخميني.. كما رآه أبو الحسن بني صدر
بقلم: حسن العديني
بني صدر كان مرشداً لمرشد الثورة قال في مقابلته مع القناة الفرنسية: إن الخميني ظل يتعامل مع المفكرين حتى باب الطائرة ومن ذلك المكان أصبح يتعامل مع رجال الدين.
عملية أمنية في برمنغهام بعد اعتداء لندن
الشرطة البريطانية تداهم منزلا في المدينة وتوقف مشتبها بهم على خلفية الهجوم الأعنف منذ 12 عاما والدولة الإسلامية تتبنى العملية.
تحرشات إيران 'أقل من خطيرة' لكنها تهدد الملاحة في هرمز
قادة في البحرية الاميركية يحذرون طهران من حسابات خاطئة بسبب محاولات الاحتكاك مع السفن الحربية في الخليج.
عدوة الجميع في اليمن تفقد القدرة على تصدير الهجمات
تعدد جبهات القتال والضغط العسكري للتحالف العربي يقيدان أنشطة القاعدة مع عجزها عن تجنيد مقاتلين جدد.