بالتعاون مع مركز المسبار للدراسات والبحوث- دبي
علم نفس الإرهاب.. تاريخه وتطوّره
إذا كان الإرهابيّون جميعهم طبيعيّين فكيف يتسنّى أنهم يأتون بأشياء غير طبيعيّة بعد أن فشل التفسير المستند إلى المرض النفسي؟!
العراق.. أحزاب السلطة تعبر ماذا تجمع مَن؟!
بقلم: ساطع راجي
خلافات دائمة بين القيادات تؤدي الى التفرّد بالسلطة الحزبية والهيمنة العائلية واصطناع الازلام والصبيان ثم الانشقاقات لتظهر أحزاب جديدة فيزداد عدد المتحاصصين في السلطة والمال والسلاح.
 
أكشاك الفتوى.. بين التشجيع والتسخيف
بقلم: هاني عسل
من يقتلنا ويسفك دماءنا منذ سنوات تحت مسميات داعش والقاعدة وطالبان والإخوان وحماس وحسم وأنصار بيت المقدس وغيرهم يفعلون ذلك باسم الإسلام بتفسيرات للنصوص والمسلمون مطالبون بالفعل بكشف زيف ادعاءات هؤلاء.
 
الكويت وإيران.. وخلية العبدلي الإرهابية
بقلم: محمد آل الشيخ
المتهمون الهاربون في خلية العبدلي ينتمون ليس إلى إيران الدولة التي يرأسها رئيس الجمهورية وإنما إلى إيران الثورة التي لديها أهداف ورثتها من تركة الخميني الثورية.
العراق.. فشل الإسلام السياسي في الحكم
بقلم: طارق عيسى طه
خطاب المالكي: المعركة بين أتباع الحسين وأتباع يزيد صبت الزيت على النار هذا وهو يمثل دولة القانون ورئيس الوزراء والقائد الأعلى للقوات المسلحة فمثل هذه التصريحات رفدت الروح الطائفية رسمياً.
الإرهابيون الأوروبيون.. من الإنترنت إلى السجون
بقلم: خليل علي حيدر
دور المساجد والعناصر والجماعات كان ومايزال هو استقطاب الشباب المسلم إلى صفوفهم والقيام بتحضيرهم إما ليسافروا كجهاديين إلى مناطق التوتر أو القيام بوظائف داخل تلك الخلايا على المستوى الأوروبي.
شيعة أذربيجان وشيعة العراق.. نقيضان
بقلم: قاسم حسين صالح
العراقيون الذين يزورون باكو يعودون من غير إدراك أن أحزاب الإسلام السياسي لا يمكنها بناء دولة حضارية وشيعة العراق لا يمكنهم العيش سعداء ما لم يتعلموا من ضدهم النوعي شيعة اذربيجان!
الحكيم يغادر المجلس الأعلى ويشكِّل 'الحكمة'
عمار الحكيم حسم رئيس المجلس الأعلى الخلافات التي عصفت بحزبه طيلة الأشهر الأخيرة معلناً تشكيل تيار الحكمة الوطني ومغادرة الحزب الذي تولى رئاسته في ٢٠٠٩ بعد والده فما عاد المجلس نافعاً.
المغاربيون في الجماعات التكفيرية
بقلم: خليل علي حيدر
الجهاديون لا يكترثون بالأوطان ومفاهيم الولاء والانتماء السياسي وهذا ينفي مزاعم القائلين بأن الرغبة في الانتقام من الدور الاستعماري للغرب في شمال أفريقيا دافع أساسي للمغاربيين الملتحقين بالتنظيمات الإرهابية.
الإرهاب.. أيديولوجيات متطرفة وإشباع حاجات
الإرهاب الإسلامي الحالي بمثابة تعصب بوصفه تهديداً مع تفضيل وصف هذا الإرهاب بالتطرف ويرتبط مباشرة بأيديولوجية متطرفة ذات مضمون سياسي اجتماعي أو ديني.
أردوغان في مزايدة اللحظة الأخيرة يهاجم إسرائيل
الرئيس التركي المحكوم بالتطبيع مع إسرائيل يتوعدها بسبب توترات الأقصى بعد أن تم الإعلان عن رفع البوابات الالكترونية وقرب نهاية الخلاف.
إصرار إيراني على مشاركة الحشد الشعبي يؤخر معركة تلعفر
العبادي محاصر بضغوط طهران بشأن تشريك مليشيات الحشد وبضرورة التزامه بتعهده للسنة بعدم مساهمتها في الهجوم المرتقب.
35 قتيلا في اعتداء بسيارة مفخخة بكابول
طالبان تنفذ هجوما استهدف حيا تقطنه غالبية شيعية بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لاعتداء دموي نفذته الحركة بالعاصمة الأفغانية.