بالتعاون مع مركز المسبار للدراسات والبحوث- دبي
أفريقيا.. تواجه ظاهرة الأطفال الجنود
أفكار جديدة تبلورت في السنوات الأخيرة وتجسدت في طرق مبتكرة لمواجهة ظاهرة إشراك الأطفال في الحروب من خلال تعبئة الرأي في كل البلدان لخطرها.
انتهاء دولة داعش.. وبقاء الداعشية
بقلم: لؤي المدهون
إكمال الخلاص بوجوب تراجع النفوذٌ الإيراني بشكل ملموس في العراق وبالتوازي مع ذلك يجب دعم الحكومة المركزية العراقية من أجل منع المزيد من تجزئة البلاد بحسب النموذج اللبناني.
 
احذورا.. تلون الإخواني البنّائي!
بقلم: أحمد الفراج
مظهر البنّائي مظهر إنسان عادي ولكنه متشبع بالفكر الحزبي والبنّائي يجيد التلوّن ويبرع في تقمص دور الوطني ولا يمكن أن يكتشف حقيقته إلا من يعرف حقيقة تنظيمات الإسلام السياسي جيداً
 
فتاوى الشذوذ ومشايخ آخر الزمان
بقلم: جميل عفيفى
فتاوى بعد خروج أنصار جماعة الاخوان من مخابئهم لينشروا فكرهم وشذوذهم يوميا علينا عبر وسائل الاعلام التى كانت تلهث خلفهم فنشروا ضلالهم ومازلنا نعانى تلك السلوكيات حتى وقتنا هذا.
ذكريات غير صحوية والثبات والتحول
بقلم: منصور النقيدان
كان الناس قبل الصحوة الإسلامية يرون العرس مكاناً للبهجة والأنس وأن المواعظ مكانها المسجد فوجود واعظ يقوم بتذكير الناس بالآخرة وعذاب القبر ونعيم الجنة أمر لم نعرفه إلا أواخر الثمانينات.
الإسلاميون في الحكم.. خمس تجارب
بقلم: عريب الرنتاوي
إسلاميو تركيا حافظوا على السلطة وانفرد الإسلام السياسي الشيعي بحكم العراق على نحو مهمين بينما وصل الإسلاميين عبر الربيع للحكم في مصر وتونس والمغرب فكيف جاء حصاد التجارب؟
النمسا.. وقانون حظر البرقع
بقلم: ريك نواك
الدول الأوروبية في وقت الذي تحاول منع الرموز الدينية التي يُنظر إليها باعتبارها تتنافى مع القيم الغربية مع الحرص في الوقت نفسه على احترام دساتيرها في ما يخص الحرية الدينية.
حزب الله والشيعة العرب في دول الخليج
بقلم: كامل الخطي
خارطة توزع الولاءات السياسية في المجتمعات الشيعية في دول الخليج ليس لصالح إيران ولا وجود قدرة لأي فصيل من فصائل الإسلام السياسي الشيعي الحصول على أغلبية موالية لها.
قرار سياسيّ في شأن فقهيّ!
بقلم: جورج مسوح
القرضاوي يعتبر أهل الكتاب كفّارًا ومشركين وهم بحاجة إلى استثناء في النصّ وإلاّ اعُتبروا مشمولين بأحكام الكفّار والمشركين مع اعترافه بأنّ أصل اليهوديّة والنصرانيّة دينان سماويّان.
هل يفهمُ المتخصصون الإسلامَ أفضلَ من العوام؟
بقلم: محمد الحمّار
الأئمة والوعّاظ لا ينطلقون من التركيبة العلمية للإسلام يقرأون النص الديني قراءةً إيديولوجية تعكسُ الضعفَ في مستوى العقل العلمي للمجتمع عوضا عن أن تكون القراءةُ مُرشِدةً للعوام كي يطوّروا مجتمعهم.
قوة لالش تبسط سيطرتها في سنجار
قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي تدخل معقل الأقلية اليزيدية دون قتال مع انسحاب مسلحي البشمركة.
اجتماع في مسقط لإحياء مباحثات السلام الأفغانية
مندوبون عن أفغانستان والصين وباكستان والولايات المتحدة يشاركون في اللقاء دون تأكيدات عن حضور ممثلين لطالبان.
مقتل زعيم الدولة الاسلامية في الفلبين ايسنيلون هابيلون
القوات الفلبينية تتوقع قرب استعادة مدينة مراوي الخاضعة منذ خمسة اشهر لحكم المتشددين.