الشارقة تناقش تداعيات كورونا على صناعة النشر في مؤتمر دولي

مؤتمر الناشرين يسلط الضوء على دور وسائل التواصل الاجتماعي والفعاليات الافتراضية في تعزيز التواصل بين الناشرين والقراء حول العالم.

أبوظبي -  تنطلق الأحد الدورة العاشرة من مؤتمر الناشرين الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب في مركز إكسبو الشارقة خلال الفترة من 1 حتى 3 نوفمبر/تشرين الثاني بمشاركة 317 ناشرا، و33 متحدثا من مختلف أنحاء العالم 
ويناقش المؤتمر الدولي للناشرين على امتداد ثمان جلسات حوارية أبرز القضايا والتحديات التي تواجه صناعة النشر في الوطن العربي والعالم في ظل تداعيات جائحة كورونا.
ويستعرض المؤتمر دور وسائل التواصل الاجتماعي والفعاليات الافتراضية في تعزيز التواصل بين الناشرين والقراء حول العالم.
وسيتم نقل وقائع المؤتمر وما يتضمنه من جلسات وفعاليات نقاشية عبر موقع التواصل المرئي "زووم".
ويتزامن المؤتمر مع فعاليات الدورة الـ39 من معرض الشارقة الدولي للكتاب.
وينطلق معرض الشارقة للكتاب في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني في دورة استثنائية وملهمة للقراء في العالم تشارك فيها 1024 دار نشر من 73 دولة تقدم أكثر من 80 ألف عنوان كتاب.
الدورة التاسعة والثلاثون التي ترفع شعار "العالم يقرأ من الشارقة" ستستقبل الزائرين في مركز إكسبو الشارقة لشراء الكتب مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية اللازمة فيما تقام الأنشطة والفعاليات عبر الفضاء الإلكتروني.
وقال أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب في مؤتمر صحفي إن "تنظيم المعرض هذا العام يترافق مع ظروف استثنائية يمر بها العالم جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، لهذا أردنا أن نجدد التأكيد على أن القراءة قادرة على الانتصار على المسافات، وعلى المتغيرات، فهي التي ندخل من خلالها إلى عوالم جديدة، وهي التي تعزز فينا الثقة بأننا قادرون على الحلم والإبداع والعمل".