فاطمة البنوي تعلن عن موعد عرض 'بسمة'

فيلم النجمة السعودية الروائي الطويل من المقرر عرضه على منصة نتفليكس في يونيو المقبل.

الرياض - أعلنت منصة نتفليكس العملاقة للبث التدفقي عبر مختلف حساباتها على المواقع الاجتماعية عن موعد عرض الفيلم السعودي "بسمة" الذي سيكون في السادس من يونيو/حزيران المقبل.

وشاركت المنصة الإعلان الدعائي الأول للفيلم الذي كتبته وأخرجته النجمة السعودية فاطمة البنوي، معلقة عليه بالقول "هل ستنجح بسمة في إعادة الحياة لعائلتها مرة أخرى؟".

وقالت البنوي في تغريدة نشرتها على حسابها بموقع إكس "وأخيرًا أقدر أشارك معكم اليوم الإعلان الرسمي لفيلمي الطويل الأوّل ككاتبة ومخرجة… رحلة مليئة بالتفاصيل، من عودة 'بسمة' لحياتها القديمة، إلى البحث عن ذاتها وحقيقتها بين رضى وتقبل أو هروب وشعور بالذنب"، وأرفقت التغريدة بإعادة نشر الإعلان الدعائي للفيلم.

وأضافت في تغريدة أخرى "مشاعري متنوعة جدا بين فرح وترقّب وقلق لأن من كل قلبي، نفسي تتفرجّوا على فيلم 'بسمة' وترتبطوا به وينال إعجابكم فأرى خليط من البسمات على وجوهكم ولا بأس بقليل من الدموع.. يُعرض على نتفليكس يوم 6 يونيو/حزيران... مزيج من المشاعر، بس الحماس والتشوق لآرائكم يطغى".

وحرصت البنوي على مشاركة متابعيها على حسابها بإنستغرام مجموعة من اللقطات من الفيلم عرضتها عبر خاصية الستوري.

وتضطلع فاطمة البنوي إلى جانب كتابتها وإخراجها للفيلم بدور البطولة، حيث تؤدي دور ابنة رجل يعاني من أوهام بجنون العظمة تدعى "بسمة"، عند عودتها من الولايات المتحدة إلى المملكة العربية السعودية تحاول إنقاذه من حالة عدم الاستقرار العقلي المتصاعدة قبل اضطرارها لتركه مرة أخرى.

ويشترك مع فاطمة السيناريست المصري محمد حفظي في إنتاج وكتابة فيلم "بسمة" المدعوم من مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي بجدة، كما يشاركها التمثيل كل من ياسر الساسي ومي حكيم.

وتتعمد البنوي في فيلمها الجديد تصوير المرض العقلي في سياق المنزل والعائلة بدلا من التجهيزات المعتادة للمستشفيات والمؤسسات العقلية.

وتدور أحداث الفيلم حول قصة الشابة السعودية "بسمة" التي تعود إلى مسقط رأسها في جدة بعد إكمال دراستها الجامعية في الولايات المتحدة، لتكتشف أن عائلتها كانت تخفي عنها بعض الأمور الصعبة، إذ تصطدم بواقع مرير يتمثل في معاناة والدها من مرض عقلي وعلاقات عائلية مضطربة، تضطرها للسعي وحيدة في رحلة البحث عن طريقة تعيد من خلالها حياتها وحياة عائلتها إلى عهدها السابق.

وكانت البنوي كشفت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عن أولى اللقطات من فيلمها الروائي الطويل "بسمة"، عبر نشرها مجموعة من الصور من كواليس العمل، معلقة عليها بالقول "من كتابتي وإخراجي… خبر أتمنى أن يسعدكم كما سعدت وأنا أعدّه وأصنعه بصحبة فريق من الناس الشغوفة والملهمة".