أحمد مصطفى علي يحكي مغامرة 'حسام وخيار البحر العجيب'

الإصدار الجديد للكاتب المصري عن دائرة الثقافة بالشارقة وهو قصة موجهة للأطفال للفئة العمرية من 8 الى 12 سنة.

صدر حديثا عن دائرة الثقافة بإمارة الشارقة، قصة "حسام وخيار البحر العجيب"، للكاتب أحمد مصطفى علي، ورسوم الفنان ياسر كريش. 

الإصدار الجديد ينتمي لأدب الطفل، وهو قصة موجهة للأطفال للفئة العمرية من 8 - 12 سنة، وتدور أحداثها حول مغامرة بطلها الطفل "حسام" مع خيار البحر العجيب.. وخلال القصة يواجه البطل الصغير بعض الصعوبات يليها استكشافه وتعرفه على عوالم جديدة وغريبة من أسرار البحر وكائناته، ووفقا لأحداث القصة، فإن حسان تعلم من تلك المغامرة الكثير من المبادئ والقيم التي لن ينساها وسيحدث بها أصدقائه. 

وتبدأ القصة ببحث "حسام" عن خيار البحر لتحضير حساء شهي ولكنه يفاجأ بصعوبات كثيرة، منها صعوبة السيطرة على خيار البحر بقدراته الكبيرة والمجهولة للطفل، وتمر بالطفل المفاجآت. 

يذكر أن المؤلف المصري أحمد مصطفى على حسين، كان قد صدر له عن الهيئة المصرية العامة للكتاب: كتاب "الإعلام وسلطة الصورة"، وكتاب "محفوظ وأحلامه" التي لا تنتهي، وكتاب "الصعيد جذور الألم والأمل"، ومجموعة قصصية بعنوان "السلعة وأشياء أخرى". 

كما صدر له عن الهيئة المصرية العامة لقصور الثقافة، كتاب "أزمة المياه المصرية.. حدة الصراع وآليات المواجهة"، وكتاب "ثورة يناير.. الشعب يصنع المستحيل"، ومجموعة قصصية بعنوان "العزف على سيمفونية السلام المستحيل"، ومجموعة قصصية أخرى بعنوان "عربي وسيارة وبينهما شط الماء المسحور"، والحاصلة على جائزة غسان كنفاني دورة عام 2019.