'أندرويد غو' على موعد مع الهواتف محدودة الأداء في الخريف

النسخة التاسعة من نظام غوغل المخصص للأجهزة رخيصة الثمن يتضمن لوحة تحكم جديدة تتيح مراقبة استهلاك البيانات بصورة أفضل مع إمكانية التحكم فيها وباقة من تطبيقات توفر تجربة استعمال جيدة على الرغم من تقليص حجم الوظائف المتوفرة بها.
النظام يحتاج إلى مساحة ذاكرة بحجم 500 ميغابايت
نسخة مع عدد أقل من التطبيقات المثبتة مسبقًا وتطبيقات أحدث أقل حجما

واشنطن – كشفت غوغل عزمها طرح الإصدار الجديد من نظام التشغيل أندرويد الموجه لهواتف الفئة الدنيا والمعروف باسم "أندرويدغو" خلال فصل الخريف المقبل.

والنسخة الجديدة خلف نسخة "غو" من "أندرويد أوريو"، والتي تم كشف النقاب عنها في شهر ديسمبر/كانون الأول 2017.

و"أندرويد غ"و هو أحدث مشروع في غوغل لتوفير نظام تشغيل سلس لهواتف ذكية مجهزة بأجهزة رخيصة الثمن، التي عادة ما تتضمن ذاكرة ذات سعة محدودة، مع تجهيزات تقنية منخفضة الأداء، وهو خليفة أندرويد ون.

وتحاول غوغل عبر النجاح حيث فشلت سابقا، حيث تم إدخال المزيد من أجهزة أندرويد غو مؤخرًا في مختلف الأسواق حول العالم، ويمكن الآن تثبيت النظام على أي جهاز يتم تشغيله حاليًا على أندرويد.

ويعتمد إصدار "أندرويد غو 9" الجديد على نظام التشغيل "أندرويد 9 با) الذي طرحته غوغل في الأسبوع الأول من أغسطس/اب ويوفر بعض التحسينات مقارنة بالإصدار السابق.

أندرويد غو 9
أحدث مشروع في غوغل لتوفير نظام تشغيل سلس للفئة الدنيا من العواتف

ويحتاج نظام "أندرويد غو 9" إلى مساحة ذاكرة بحجم 500 ميغابايت، ويعمل على إقلاعا لهواتف الذكية بصورة أسرع، كما يتضمن لوحة تحكم جديدة تتيح مراقبة استهلاك البيانات بصورة أفضل مع إمكانية التحكم فيه.

وأوضحت أن النظام الجديد يوفر للمستخدم باقة من تطبيقات غوغل التي توفر تجربة استعمال جيدة على الرغم من تقليص حجم الوظائف المتوفرة بها، منها على سبيل المثال تطبيق خرائط غوغل "مابس غو، يوتيوب غو" بالإضافة إلى مساعد غوغل الرقمي "غوغل أسيستنت غو".

وتأتي النسخة مع عدد أقل من التطبيقات المثبتة مسبقًا وتطبيقات أحدث أقل حجما.