أوجي: تونس تبقى مقصدا سياحيا رئيسيا ومكانا مثاليا للاستثمار

فندق اوكسيدنتال الحمامات، اهم استثمارات «جنرال ميديترانيان هولدينغ» في تونس

لندن – صرح رجل الأعمال نظمي اوجي تعقيبا على حادث الانفجار الذي وقع أمام المعبد اليهودي في "جربة" بالجنوب التونسي بالقول أنه حادث عارض، لأن الأمة العربية بما فيها الشعب التونسي أمة تؤمن بقداسة الأديان.
وقال اوجي، الذي يرأس مجموعة «جنرال ميديترانين هولدنغ» التي تتخذ من لوكسمبورغ مقرا له، "لسنا ضد اليهودية كدين، وإنما ضد الممارسات الإسرائيلية، وضد العنصرية الصهيونية."
وأضاف أوجي"لذلك يبقى هذا الحادث معزولا وبعيدا عن طبيعة الشعب التونسي الذي يتميز بالسماحة وسعة الأفق. هو شعب له تاريخ في النضال الوطني والحرب من أجل الاستقلال والإرادة الوطنية. ولكنه ضد التعصب وضد العنف. انه شعب ودود وكريم وطيب، شعب يحب الفنون والآداب، ولذلك فهو شعب حضاري."
واشار اوجي الى ان مثل هذه الحوادث "لا تزعزع ثقة رجال الأعمال والمستثمرين الذين قصدوا تونس."
وقال" إن سعي تونس الدؤوب إلى بناء دولة المؤسسات وما يترتب عن ذلك من وضوح وشفافية تمنح المستثمر ثقة كبيرة في توسيع نطاق أعماله والتطلع إلى مجالات أكبر، سياحية وانشائية وخدمية وصناعية."
واشار اوجي الى ان مجموعة «جنرال ميديترانيان هولدينغ» ساهمت مؤخرا، ومن خلال شراكتها مع مجموعة اوراسكوم، في توسيع شبكة الهواتف المحمولة في تونس. كما اوضح ان مجموعته تواصل مفاوضاتها مع المؤسسات التونسية المعنية لتوسيع واقامة العديد من المشاريع الجديدة في تونس.
جدير بالذكر ان مجموعة «جنرال ميديترانيان هولدينغ» تمتلك وتدير فندق «اوكسيدنتال الحمامات» الذي يعد واحدا من اكبر مشاريع الاستثمار السياحي في تونس.