أول متنزه قائم على 'دراجون بول' في العالم يرى النور على تخوم الرياض

شركة القدية للاستثمار تعلن عن بناء متزه مستوحى من عالم شخصية لاعب الفنون القتالية جوكو الخيالية وأصدقائها على موقع تزيد مساحته على مثلي مساحة عالم ديزني.

طوكيو - اعلنت شركة القدية للاستثمار السعودية الجمعة أنه سيتم بناء أول متنزه ترفيهي في العالم قائم على فكرة سلسلة القصص المصورة والأفلام وألعاب الفيديو دراغون بول في السعودية.

وقالت الشركة في بيان صحفي إن المتنزه، الذي يتمحور حول عالم شخصية لاعب الفنون القتالية جوكو الخيالية وأصدقائها، سيكون جزءا من مشروع القدية للاستثمار بالقرب من الرياض.

وسيضم المشروع المقام على مساحة 500 ألف متر مربع مساحات للتجول ومناطق جذب في سبع مناطق مستوحاة من سلسلة دراجون بول إلى جانب فنادق ومطاعم.

ويجري بناء مشروع القدية على موقع تزيد مساحته على مثلي مساحة عالم ديزني في ولاية فلوريدا الأميركية، ومن المقرر أن يضم أيضا مدينة ملاهي لسيكس فلاجز.

تتضمن مساعي السعودية لتنويع موارد اقتصادها المعتمد على النفط والغاز إنشاء عدد من المشروعات الترفيهية الضخمة، بينها ايضا منتزه ضخم لديزني تشيده شركة القدية للاستثمار ينتظر افتتاحه قريبا.

وتستعد الشركة ايضا لافتتاح مضمار جديد لسباق رياضة المحركات، يحمل اسم "مضمار السرعة"  يهدف إلى تعزيز مكانة المملكة في عالم رياضة المحركات، وجعلها موطناً لأبرز السباقات في العالم.

وبدأ نشر قصص سلسلة دراغون بول بمجلة ويكلي شونن جامب اليابانية المصورة في 1984 قبل أن تتحول إلى أفلام وألعاب فيديو ومسلسلات تلفزيونية يتم توزيعها في أكثر من 80 دولة.

وتوفي مؤلفها أكيرا تورياما، وهو مؤلف لقصص المانغا اليابانية المصورة، عن عمر ناهز 68 عاما في وقت سابق من مارس/اذار، مما دفع جمهور المعجبين في أنحاء العالم إلى توديعه بمراسم تأبين ونصب تذكارية.

وعُرف أكيرا تورياما المولود عام 1955 في ناغويا (وسط اليابان) بمانغا "دراغون بول" التي الّفها عام 1984 وتروي حياة ومغامرات معجزة الفنون القتالية سون جوكو منذ طفولته. واقتبسها تورياما بتصرّف من رواية القرن السادس عشر الصينية "الرحلة إلى الغرب".

وبيعت من قصص المانغا هذه أكثر من 260 مليون نسخة في مختلف أنحاء العالم، بحسب موقع "مانغازنكان" المتخصص، واقتُبست منها أعمال تلفزيونية وسينمائية عدة وألعاب فيديو، وصدرت تتمات لها، من بينها “دراعون بول زي” Dragon Ball Z و”دراغون بول سوبر” Dragon Ball Super.

وألّف تورياما أيضاً سلاسل مانغا أخرى من بينها "دكتور سلامب"، التي نُشرت بين عامي 1980 و1984 في مجلة "شونين جمب" الأسبوعية، وتدور أحداثها حول إنسان آلي على شكل فتاة صغيرة تتمتع بقوة هائلة أنشأها عالِم.

ونال فنان المانغا الجائزة الخاصة في مهرجان أنغوليم الدولي الأربعين للشرائط المصوّرة عام 2013 عن مجمل أعماله.

وابتكر تورياما أيضاً شخصيات لعدد من ألعاب الفيديو على غرار سلسلة "دراغون كويست” Dragon Quest أو "كرونو تريغر" Chrono Trigger في تسعينات القرن العشرين.