إطلاق مشاريع لدعم البنية التحتية في أبوظبي بقيمة 17 مليار دولار

المشاريع تشمل قطاعات الإسكان وجودة الحياة والتعليم ورأس المال البشري والسياحة والموارد الطبيعية.
تخصيص أكثر من 59 مليار درهم لمشروعات الإسكان والمرافق العامة

أبوظبي - كشف مركز أبوظبي للمشاريع والبنية التحتية في بيان إطلاق مشاريع بقيمة 66 مليار درهم (17 مليار دولار) في مختلف أنحاء الإمارة خلال عام 2024 في خطوة رائدة لتطوير المشاريع التنمية بالدولة الخليجية الثرية والرائدة في مجال الاعمال.
وأوضح المركز إن المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي اعتمد 144 مشروعا في مختلف أنحاء الإمارة حيث تشمل قطاعات الإسكان وجودة الحياة والتعليم ورأس المال البشري والسياحة والموارد الطبيعية. 
كما بين أنه تم تخصيص أكثر من 59 مليار درهم لمشروعات الإسكان والمرافق العامة وهي من المشاريع الحيوية والهامة في الامارة.
وتعمل الامارات على مزيد تطوير وتحديث البنية التحتية بما فيها انشاء المدن الصديقة للبيئة لتكون نموذجا عالميا في الرفاه واستقطاب الاستثمارات وريادة الاعمال والسياحة والثقافة.
وتعليقا على هذه المشاريع الرائدة تطرق محمد علي الشرفا، رئيس دائرة البلديات والنقل في أبوظبي، إلى أهمية هذه المشاريع في تحقيق النهضة العمرانية الطموحة وتعزيز رفاهية المواطنين وفق ما نشره مكتب ابوظبي الإعلامي.
وقال "يعدُّ كلُّ مشروع من هذه المبادرة دليلاً واضحاً على التزامنا بالتميُّز في مجال التطوير، نطلق فيه العنان لقدراتنا وجهودنا نحو صنع مستقبل ينتهج الابتكار، لتحقيق مزيدٍ من الرخاء والرفاهية لمجتمعنا، وينبثق من رؤيتنا الاستراتيجية لتبقى أبوظبي وجهة مثالية للعيش والعمل والاستثمار".
ويسعى مركز أبو ظبي للمشاريع إلى تطوير نحو 13.000 وحدة سكنية في جميع أنحاء الإمارة في دعم لخدمات الإسكان الحكومي حيث تهدف المبادرة "تعزيز الروابط الاجتماعية توازياً مع تطوير البنية التحتية" من خلا بناء المرافق الثقافية والمساجد والمتاجر ومراكز الشرطة والدفاع المدني والمركبات الرياضية.
وتعليقا على هذه المشاريع الرائدة قالت ميسرة محمود عيد، المدير العام لمركز أبوظبي للمشاريع والبنية التحتية بالإنابة "تشكِّل هذه المشاريع خطة طموحة نحو المستقبل، تشمل إدارة التوسُّع المستمر للإمارة بفاعلية، وتعزيز التنمية المستدامة، وتحسين نوعية الحياة عموماً، إضافة إلى تلبية احتياجات مختلف شرائح المجتمع بكفاءة عالية".
وتمثل مدينة مصدر وهي نموذج إماراتي لموقع ذكي ومستدام في أبوظبي يستطيع السكان العيش والعمل في مكان حضري صديق للبيئة مثالا عن حجم التقدم العمراني والذي يتماشى مع خطط البلاد للحفاظ على المحيط والتقليل من الانبعاثات الكربونية.