اخوان الأردن يفوزون بمنصب نقيب المحامين

الاسلاميون يعولون على انتخابات النقابات مع تراجع شعبيتهم وحظوظهم في البرلمان والمجالس المحلية.

عمان - فاز مرشح الاخوان المسلمين يحيى ابوعبود بمنصب نقيب المحامين الأردنيين في انتخابات شهدت اقبالا واسعا، حسب النتائج التي اعلنتها النقابة فجر السبت.
وحشد الاسلاميون انصارهم لهذه الانتخابات منذ اسابيع في حين تشهد شعبيتهم تراجعا منذ سنوات وضعفا في التمثيل تحت قبة البرلمان وفي المجالس المحلية.
وفاز ابوعبود العضو في حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية لجماعة الاخوان، في الجولة الثانية من الانتخابات على مرشح مستقل. وقالت وسائل اعلام محلية ان نسبة المشاركة في الانتخابات وصلت الى حوالي 63 بالمئة
وقال نقيب المحامين الجديد بعد صدور النتائج ان النقابة ستقف خلف العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني "في الدفاع عن الحقوق والحريات، وعن فلسطين وتمسكه بعاصمتها القدس والوصاية على المقدسات الى ان يأتي التحرير".
وتسعى جماعة الاخوان الى إصلاح علاقاتها بالسلطات بعد سلسلة من الانشقاقات والاجراءات الحكومية التي اضعفت الجماعة لكنهم لا يزالون يعولون على النقابات في ترميم شعبيتهم.
وقاطع الاسلاميون الانتخابات البلدية التي اجريت هذا العام بعد ان خسروا نصف مقاعدهم في البرلمان الحالي الذي تشكل إثر انتخابات 2020.
وكان حوالي 50 من اعضاء جماعة الاخوان اعلنوا انشقاقهم في 2015 وأسسوا كيانا مرخصا باسم "جمعية الاخوان المسلمين"، وقبل ذلك أنشأ اعضاء سابقون في الجماعة تنظيما باسم جماعة زمزم.