الساحر الصغير هاري بوتر يدخل عالم منصات البث

خدمة ماكس للبث المباشر تسعى إلى توسيع انتشارها إلى ما هو أبعد من محبي عروض إتش.بي.أو الشهيرة والمثيرة، إذ ستنتج أعمالا بارزة من بينها مسلسل مستوحى من عالم مسلسل 'لعبة العروش'.

لوس أنجلس (كاليفورنيا) - يستعد محبو هاري بوتر لمتابعة المزيد من المغامرات والإثارة من خلال مسلسل جديد يقتحم عبره الساحر الصغير عالم التلفزيون ومنصات البث.

ويدخل الساحر الصغير عالم منصات البث من خلال مسلسل جديد يستند إلى سلسلة الكتب المحبوبة للمؤلفة الشهيرة جيه.كيه. رولينغ.

ويُعتزم عرض المسلسل الجديد الذي أعلنت عنه شركة وارنر بروس ديسكفري على مدى عشر سنوات، وستكون رولينغ منتجة تنفيذية له، وسيضم طاقما جديدا وسيخصص كل موسم لواحد من كتب المؤلفة الشهيرة.

وقالت رولينغ في بيان "أتطلع إلى أن أصبح جزءا من هذه المعالجة الجديدة التي ستسمح بدرجة ما من العمق والتفاصيل لا يوفرها إلا مسلسل تلفزيوني طويل".

وبيعت أكثر من 600 مليون نسخة من كتب هاري بوتر السبعة حول العالم، وتحولت القصة إلى سلسلة أفلام حققت رواجا واسع النطاق من بطولة دانيال رادكليف وحصدت 7.7 مليار دولار على مستوى العالم بين عامي 2001 و2011.

أعلنت شركة وارنر بروس ديسكفري أنها ستطلق في 23 مايو/أيار خدمة البث الجديدة التي طال انتظارها واسمها "ماكس" والتي ستجمع بين البرامج الترفيهية بمنصة إتش.بي.أو ماكس وبرامج الواقع على قناة ديسكفري.

وكشفت الشركة أن المسلسل سيكون ضمن خططها لخدمة ماكس للبث المباشر، وستسعى الخدمة إلى توسيع انتشارها إلى ما هو أبعد من محبي عروض إتش.بي.أو الشهيرة والمثيرة من خلال دمجها مع برامج الواقع والأطفال، إذ ستنتج أعمالا بارزة، فإلى جانب روايات هاري بوتر المحبوبة، مسلسل آخر مستوحى من عالم مسلسل "غيم أوف ثرونز" (لعبة العروش) الشهير.

وسيكون المسلسل الجديد المستوحى من عالم "لعبة العروش" بعنوان "إيه نايت أوف ذا سيفين كرينجدومز: ذا هيدج نايت"، وسيكون مؤلف القصة جورج آر.آر.مارتن منتجا تنفيذيا له.

وتدور أحداث هذا المسلسل قبل 100 عام من أحداث "لعبة العروش"، وقالت الشركة إن القصة ستركز على "فارس شاب ساذج لكنه شجاع" ومساعده.

وستتضمن خدمة ماكس للبث المباشر محتوى من إتش.بي.أو مثل المسلسل الحائز على العديد من جوائز إيمي "ساكسيشن" (الخلافة) والمسلسل الناجح المقتبس من لعبة فيديو "ذا لاست أوف أس" (آخرنا).

هاري بوتر
رواج واسع

كما ستبث العديد من الأعمال الجديدة مثل مسلسل "ذا بنجوين" (البطريق) عن الشخصية الشريرة من عالم باتمان.

ووضعت وارنر بروس ديسكفري هدفا لعدد المشتركين يبلغ 130 مليون مشترك بحلول عام 2025، وهو أقل بكثير من 231 مليون مشترك في نتفليكس.

وسيكون سعر الاشتراك في خدمة ماكس نحو 9.99 دولار شهريا للإصدار المدعوم بالإعلانات ويصل إلى 19.99 دولار في الشهر لخدمة "ماكس ألتيميت" الخالية من الإعلانات.

ولم تقدم شركة وارنر بروس ديسكفري موعد بث أي من مسلسلي "هاري بوتر" و"لعبة العروش" أو أي تفاصيل أخرى حولهما.

وشارك حساب "HBO Max" على تويتر مقطعا تشويقيا عن المسلسل الجديد لهاري بوتر معلقا عليه بالقول "خطاب هوغورتس الخاص بك هنا. ماكس طلبت أول مسلسل تلفزيوني مكتوب عن مسلسل هاري بوتر وسيتبع تكييفا مخلصا للكتب الشهيرة".