السياحة تخطف انظار الوليد بن طلال

الاسد ابدى تقديره لاستثمارات الوليد بسوريا

الرياض - اعلن الملياردير السعودي الامير الوليد بن طلال بن عبد العزيز الاثنين عن انشاء مجموعة للاستثمارات الفندقية في الشرق الاوسط تزيد قيمة استثماراتها عن مليار دولار.
وتم تأسيس مجموعة المملكة للاستثمارات الفندقية (كاي.اتش.اي) لدمج الاستثمارات الفندقية الشرق اوسطية للامير الوليد بن طلال.
واعلن الامير الوليد رئيس مجلس ادارة الشركة "نحن فخورون جدا بانشاء مجموعة المملكة للاستثمارات الفندقية وهي الشركة الاستثمارية الوحيدة في المنطقة التي تمتلك مجموعة فريدة من الاصول ذات النوعية المتميزة والتي ستضع مقاييس جديدة في المنطقة".
وتمتلك الشركة حاليا 10 مشاريع في الشرق الاوسط. ومن خلال شركاء محليين تتحكم بعقارات تزيد قيمتها عن المليار دولار اميركي تشمل مشاريع منتهية او مشاريع على وشك الانتهاء.
وقال المدير التنفيذي للشركة سرمد الذوق ان "فلسفة الشركة هي التوسع بقوة وزيادة محفظتها الاستثمارية من اجل فتح باب المساهمة للاكتتاب العام خلال خمس سنوات".
والامير الوليد، البالغ من العمر 43 عاما، بنى امبراطوريته المالية عن طريق استثمارات في كافة انحاء العالم. وبحسب مجلة "فوربس" الاميركية المتخصصة، فانه يحتل المرتبة الحادية عشرة بين اغنى رجال الاعمال في العالم وتقدر ثروته بعشرين مليار دولار.