الصدارة الاماراتية تبقى على حالها

تعادل مثير بين الشارقة المتصدر ومضيفه ومطارده الجزيرة، والعين يصعد للمركز الثالث مؤقتا بفوزه على دبا الفجيرة بهدفين نظيفين.

دبي - بقيت الصدارة على حالها بعد تعادل الشارقة المثير مع مضيفه ومطارده الجزيرة 3-3 الجمعة في قمة افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وسجل للشارقة الاسباني باكو الكاسير (14) والبرازيلي كايو لوكاس (30 و69 من ركلة جزاء)، وللجزيرة علي مبخوت(17 و28) وعبدالله رمضان( 38).

وفقد الشارقة اول نقطتين بعد 4 انتصارات على التوالي ليرفع رصيده في الصدارة الى 13 نقطة، ويبقي على فارق النقطتين مع وصيفه الجزيرة.

وافتتح الشارقة التسجيل مبكرا بعد عرضية من لوكاس تابعها الكاسير برأسه في شباك علي خصيف حارس مرمى الجزيرة(14).

ورد صاحب الارض بعد 3 دقائق اثر عرضية من المالي عمر تراوري تابعها مبخوت رائعة ومباشرة في الشباك (17).

واضاف مبخوت الهدف الثاني بعد خطأ فادح من اليوناني كوستاس مانولاس في التمرير ليستلم مبخوت الكرة وينفرد ويرسلها من فوق الحارس درويش محمد (28).

ورفع مبخوت الذي سجل للمباراة الخامسة على التوالي رصيده إلى 9 أهداف هذا الموسم و190 هدفاً في مشوار معززا رقمه كأفضل هداف في تاريخ الدوري.

وتتابعت الاثارة بعدما عادل الفريق الضيف النتيجة بعد اقل من دقيقتين من هدف مبخوت الثاني، بعدما اصلح مانولاس الخطأ الذي ارتكبه بكرة طيولة استلمها لوكاس خلف المدافعين وسددها في مرمى خصيف (30).

وتقدم الجزيرة مجددا بعد ركلة حرة سددها عبدالله رمضان ودخلت شباك كوزمين بعدما غير ماجد راشد لاعب الشارقة طريقها (38).

وحصل الشارقة على ركلة جزاء بعد لمسة يد على المدافع محمد العطاس سددها لوكاس احد نجوم المباراة بنجاح (69).

وقال الروماني كوزمين اولاريو مدرب الشارقة "لم نفز نحن او الجزيرة في المباراة، بل من فاز هو كرة قدم الامارات، واعتقد ان الجمهور شاهد اجمل لقاء في الدوري حتى الآن".

وتابع "لم نكن بمستوانا في الشوط الاول واهدينا منافسنا 3 اهداف، وفي الشوط الثاني كانت ردة فعلنا قوية وسجلنا التعادل وكان يمكن ان نفوز بعدها".

وصعد العين إلى المركز الثالث مؤقتا بفوزه على دبا الفجيرة بهدفين نظيفين سجلهما الأوكراني اندري يارمولينكو (6) والتوغولي لابا كودجو (90).

ورفع العين رصيده إلى 10 نقاط، وبقي دبا الفجيرة في المركز الرابع الأخير برصيد نقطة.

وفاز عجمان على ضيفه بني ياس بهدفين نظيفين سجلهما الكونغولي برستيج ميونغو (12) وفراس بالعربي (90+4).

وتعادل شباب الأهلي وضيفه اتحاد كلباء صفر-صفر.

ويلعب السبت في ختام المرحلة ، الوحدة مع النصر، والوصل مع الظفرة، وخورفكان مع البطائح.