القوات الإماراتية تدمر زورقين للمليشيات الحوثية

طيران التحالف العربي يستهدف الزورقين بعد تهديدهما لإحدى ناقلات النفط التجارية في البحر الأحمر.

دبي - قال تلفزيون العربية، الأربعاء، إن قوات التحالف بقيادة السعودية دمرت زورقين للحوثيين كانا يهددان ناقلة نفط في البحر الأحمر.

كما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) إن القوات الإماراتية العاملة ضمن التحالف دمرت "زورقين للميليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران في المياه الدولية كانا يهددان إحدى ناقلات النفط التجارية في البحر الأحمر.. فيما تمكن زورقان آخران من الفرار".

ولم يقدم التقريران تفاصيل عن الناقلة أو تعرضها لأي أضرار.

والشهر الماضي، قال التحالف إن جماعة الحوثي هاجمت ناقلة نفط سعودية قبالة ميناء الحديدة الرئيسي في اليمن مما ألحق بها أضرارا طفيفة. وذكرت جماعة الحوثي أنها استهدفت سفينة حربية تابعة للتحالف في البحر الأحمر.

وبعد الهجوم الصاروخي على ناقلة نفط سعودية، قال مسؤولون في الأمم المتحدة والسعودية إن المنظمة الدولية ستعزز عمليات تفتيش السفن التي تنقل المعونات الإنسانية إلى اليمن لضمان عدم تهريب أي معدات عسكرية وتسريع تسليم إمدادات الإغاثة العاجلة.

طائرة حربية سعودية
هل تتكرر تجاوزات الحوثي بالبحر الأحمر

ويشهد اليمن نزاعا مسلحا منذ سنوات بين القوات الحكومية والمتمردين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى.

وتدخل التحالف العربي، المدعوم من الغرب والمؤلف في أغلبه من دول خليجية، في الحرب اليمنية عام 2015 لإعادة الحكومة المعترف بها دوليا ودحر جماعة الحوثي التي لا تزال تسيطر على شمال البلاد.

قُتل نحو عشرة آلاف يمني وأصيب 53 ألفا بجروح، وتقول الأمم المتحدة إن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية حاليا في العالم، مع 22.2 مليون شخص في حاجة إلى مساعدات إنسانية ونحو 8.4 ملايين شخص على شفير المجاعة، فيما يعاني نحو مليون يمني من الكوليرا.

وكان مجلس الأمن الدولي قد ندد منتصف آذار/مارس المنصرم بالتدهور الواسع و"المدمر" للوضع الإنساني في اليمن.