القوات الإماراتية تنفذ عملية "الرعد الأحمر" ضد الحوثيين بالحديدة

عملية إغارة برمائية نوعية وخاطفة تسفر عن تدمير مركز القيادة والاستيلاء على عدد كبير من المعدات والوثائق التابعة للميليشيات الحوثية.
عملية إغارة برمائية  نوعية وخاطفة باسم "الرعد الأحمر"
العملية أسفرت عن تدمير مركز القيادة والاستيلاء على ع لمعدات ووثائق تابعة للحوثي

الحديدة (اليمن) - نفذت القوات الإماراتية، الناشطة ضمن قوات التحالف العربي، الاثنين، عملية إغارة برمائية  نوعية وخاطفة باسم "الرعد الأحمر" ضد أحد مراكز القيادة والسيطرة التابعة لميليشيات الحوثي الإيرانية في "مديرية الفازة" التابعة لمحافظة الحديدة. 

أسفرت العملية عن تدمير مركز القيادة والاستيلاء على عدد كبير من المعدات والوثائق التابعة للميليشيات الحوثية.

كما أسفرت العملية عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى الحوثيين أثناء الاشتباك المباشر حسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

جنود إماراتيين في اليمن
العملية تأتي بنتائج مهم

وقالت مصادر عسكرية إن القوات الإماراتية المشاركة ضمن قوات التحالف شنت، العملية التي أطلق عليها "الرعد الأحمر"، وهي عملية إغارة برمائية نوعية وخاطفة على أحد مراكز القيادة والسيطرة التابعة لعناصر ميليشيات الحوثي الإيرانية في مديرية الفازة التابعة لمحافظة الحديدة".

وتأتي "الرعد الأحمر" في إطار العمليات العسكرية الوقائية التي تنفذها القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي لإسناد قوات المقاومة الوطنية وألوية العمالقة والتهامية التي تشن هجوما واسعا على الحوثيين في مديريتي الجراحي وزبيد بالساحل الغربي.

وبدأت، الأحد، عملية عسكرية واسعة لتحرير محافظة الحديدة من مليشيا الحوثي بدعم من قوات التحالف العربي.

وكان قائد قوات التحالف العربي على الساحل الغربي في اليمن العميد عبد السلام الشحي قد أعلن مساء الأحد، أن التحالف العربي بدأ عمليات عسكرية موسعة وخاطفة على مواقع للحوثيين في مدينة الحديدة.

جنود إماراتيين في اليمن
العملية مستمرة

وذكر أن "قوات التحالف تواصل تقدمها شمالا بالتزامن مع استمرار العمليات العسكرية غربي محافظة تعز وتوسعها في أكثر من اتجاه إلى جانب تنفيذ عمليات نوعية ومفاجئة لا يتوقعها الحوثيون".

ولفت إلى أن مواقع الحوثيين "تتساقط تباعا وسط فرار جماعي لعناصرها من الجبهات، تاركين خلفهم عتادهم وأسلحتهم بعد سيطرة قوات التحالف والمقاومة اليمنية على مناطق إستراتيجية لهم وقطع خطوط الإمداد عنهم".

ويسيطر الحوثيون، المتهمين بتلقي دعم إيراني، على محافظات، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/ أيلول 2014. وينفذ التحالف العربي، بقيادة السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الحكومية.

ويعاني اليمنيون من أوضاع معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، بحسب الأمم المتحدة.