المجموعة الأولى من السياح تتوجه الى القطب الشمالي

موسكو - من اوكسانا فينيتسكاي
ويمكنكم لعب كرة القدم ايضا

بامكان اي سائح اليوم اجراء رحلة لا تنسى الى "قمة القمم" و"قبعة الارض" - القطب الشمالي - وذلك بمبلغ 11 الف دولار فقط.
اذ قررت الشركة السياحية "اولترا ترافل" وبرعاية جمعية القطبيين ولأول مرة في روسيا بغية احياء المناسبات التاريخية اليوبيلية الخاصة بسبر القطب الشمالي من قبل الرحالة والعلماء والباحثين الروس وكذلك بغية الدعاية لتطوير السياحة الى المناطق الشمالية للبلاد، قررت تنظيم رحلات سياحية دورية على خط سير موسكو - شبيتسبيرغن (جزيرة نروجية على حدود المحيط المتجمد الشمالي وبحر بارينتس) - القطب الشمالي - شبيتسبيرغن – موسكو.
وكما أفادت مصادر شركة "اولترا ترافل" فان المجموعة الاولى من السياح ستقوم برحلة تستغرق 5 أيام على خط السير المذكور في 8 نيسان/ابريل الجاري وهناك رحلة أخرى ستقوم في 11 منه. وكانت قد انطلقت بهذه المناسبة الى القطب مجموعة من ادارة المخيم القاعدي القطبي تضم 11 شخصا يتوزعون بين اطباء وطباخين ومهندسين - تقنيين واختصاصيين بالمناطيد وغير ذلك. كما وقامت احدى الطائرات بايصال المعدات والمواد الغذائية الضرورية لهذه الغاية الى الموقع.
وفي فترة تواجدهم في القاعدة القطبية سيجري السياح تحليقا بالمروحية فوق النقطة الجغرافية القطبية 90 وسوف يقومون ايضا بالتزلج والتسابق على عربات تجرها الكلاب كما وسيحلقون بواسطة المنطاد. عدا ذلك ستكون هناك بخدمتهم سونا والعاب تسلية وترفيه قطبية.
وسوف يعيش السياح في منزلين مركبين متنقلين يتسع الاول لشخصين والثاني لـ 8 أشخاص. والمنزلان مجهزان بوسائل التدفئة الحديثة. وسوف يقدم الطعام للضيوف 3 مرات في اليوم وهناك بوفيه يعمل على مدار اليوم. ويشتمل سعر الرحلة على حوائج ستقدم الى السياح كالثياب القطبية وغيرها. كما ويعمل في المخيم طبيب دائم.