الهلال للإبقاء سجله السعودي نظيفا، والنصر للاستفاقة

مستضيف الرائد الأحد يسعى الهلال الى مواصلة نتائجه القوية بقيادة مديره الفني البرتغالي جورجي جيزوس، ومستضيف الفتح يأمل في تحقيق فوزه الخامس تواليا منذ سقوطه امام الهلال بثلاثية نظيفة في المرحلة الخامسة عشرة.

الرياض - يسعى الهلال الى مواصلة نتائجه القوية والحفاظ على سجله الخالي من الخسارة عندما يستضيف الرائد الأحد في المرحلة العشرين من الدوري السعودي لكرة القدم العائدة عجلته الى الدوران الخميس بعد توقف لشهر ونصف بسبب مشاركة منتخب بلاده في كأس آسيا في قطر.

ويدخل الهلال اللقاء بقيادة مديره الفني البرتغالي جورجي جيزوس وهو متربعًا على قمة الترتيب برصيد 53 نقطة بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه جاره النصر الذي يلتقي الفتح السبت.

ويغرد الهلال الذي يلاقي مضيفه سيباهان الايراني الخميس في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا، خارج السرب هذا الموسم ومن دون أي خسارة حتى الآن حيث فرط في 4 نقاط فقط امام ضيفه الفيحاء ومضيفه ضمك بنتيجة واحدة (1-1)، وهو حقق 12 فوزا متتاليا منذ سقوطه في فخ التعادل امام الاخير في المرحلة السابعة في 21 أيلول/سبتمبر الماضي.

ويملك الهلال أقوى خط هجوم في الدوري برصيد 59 هدفا بينها 17 للدولي الصربي ألكسندر ميتروفتش ثاني لائحة الهدافين خلف مهاجم النصر الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو المتصدر (20)، الى جانب تسعة أهداف لكل من البرازيلي مالكوم (9) وسالم الدوسري (9) وثمانية أهداف للصربي الاخر سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش (8).

كما يعتبر الهلال صاحب أقوى خط دفاع باستقبال شباكه لتسعة أهداف فقط، وهو عززه في فترة الانتقالات الشتوية بالبرازيلي رينان لودي، فيما خسر خدمات حارس مرماه حبيب الوطيان البديل للدولي المغربي ياسين بونو بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

خارج السرب هذا الموسم ومن دون أي خسارة حتى الآن

ويصطدم الهلال بطموح الرائد الثالث عشر بقيادة مديره الفني الكرواتي إيغور يوفيتشيفيتش للابتعاد عن منطقة الخطر خصوصا بعهد انتصاريه الثمينين قبل فترة التوقف على الاتحاد حامل اللقب وأبها.

 النصر لمواصلة الصحوة

ويبحث النصر عن مواصلة صحوته وضغطه على الهلال عندما يستضيف الفتح السابع السبت.

ويأمل النصر الذي يخوض بدوره مباراة مهمة امام مواطنه الفيحاء الأربعاء في ثمن نهائي دوري الأبطال، في تحقيق فوزه الخامس تواليا منذ سقوطه امام الهلال بثلاثية نظيفة في المرحلة الخامسة عشرة.

الا انّ سعي النصر للابقاء على فارق النقاط السبع عن الهلال ان لم يكن تقليصها، يصطدم برغبة الفتح السابع في العودة الى سكة النتائج الإيجابية في الدوري بعدما تعثر في آخر مباراة له أمام الأخدود سلباً.

ويطمح الاتحاد الى فوزه الثاني تواليا عندما يلاقي ضيفه الرياض الأحد في ختام المرحلة.

وكان الاتحاد عاد الى سكة الانتصارات بفوزه الكبير على الطائي بثلاثية نظيفة الاربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة عشرة، وهي النتيجة التي صالح بها جماهيره بعد النتائج المتذبذبة قبل فترة التوقف حيث مني بخسارة مذلة أمام النصر 2-5.

وكان لافتًا استبعاد النجم الفرنسي كريم بنزيمة من قبل المدرب الارجنتيني مارسيلو غاياردو عن مواجهة دوري الابطال امام مضيفه نافباخور الاوزبكي في ذهاب ثمن النهائي الخميس.

وكشف مصدر مقرّب من النادي لوكالة فرانس انّ السبب يعود الى عدم جهوزية مهاجم ريال مدريد الاسباني السابق لخوض مباراة تنافسية.

ويواجه إبن الـ 36 عامًا انتقادات كبيرة بسبب ادائه مع الاتحاد الذي يرتبط معه بعقد حتى العام 2026.

وكان مصدر مقرّب من النادي أفاد فرانس برس في وقت سابق من كانون الثاني/يناير انّ الدولي الفرنسي السابق طلب الرحيل عن الاتحاد مؤقتًا كونه يشعر بـ"الضغط" فيما عرّض عليه ناديه اعارته الى فريق سعودي آخر.

ويبحث الأهلي الثالث عن مواصلة نتائجه الجيدة عندما يحل ضيفا على الاخدود الثاني عشر، خصوصًا أن الفريق قدم نتائج جيدة قبل فترة التوقف مع المدرب الألماني ماتياس يايسله.

ويبحث ضمك ونظيره الشباب عن الفوز بعدما شهدت مباراة الذهاب تعادلهما 1-1 .

وستكون الانظار شاخصة نجم النجم الكرواتي المخضرم إيفان راكيتيتش الذي تعاقد معه الشباب في فترة الانتقالات الشتوية، حيث يضع عليه المدرب البرتغالي فيتور بيريرا آمالا كبيرة من أجل تحسين وضع الفريق هذا الموسم.