الهلال يلاحق فوزه الـ16 توليا، والنصر للنهوض

المتصدر يحلق بفارق تسع نقاط عن اقرب منافسيه المتعثّر بالمرحلة الماضية مع الحزم، و البرتغالي كريستيانو رونالدو يعود لصفوف الأخير بعد انتهاء إيقافه.

الرياض - يبحث الهلال عن فوزه السادس عشر توالياً في الدوري السعودي لكرة القدم حيث يحلّق في الصدارة، عندما يحل على الرياض الجمعة، فيما يعود البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النصر الوصيف بعد انتهاء ايقافه ويواجه ضيفه الرائد الخميس في المرحلة 23.

ويحلّق الهلال، حامل اللقب خمس مرات في آخر سبعة مواسم، بفارق تسع نقاط عن النصر الذي تعثّر بالمرحلة الماضية مع الحزم (4-4).

ويدخل "الزعيم" مواجهة الرياض منتشياً بفوزه على الاتحاد 2-0 الثلاثاء في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد فوزه عليه الجمعة الماضي في الدوري 3-1.

ويرغب لاعبو المدرب البرتغالي جورجي جيزوس في مواصلة الصعود الصاروخي في الدوري، قبل مواجهة الاتحاد الثلاثاء المقبل في جدّة إياباً.

أبدى جيزوس سعادته "فوزٌ جديد ضد منافس قوي. عكسنا تفوّقنا في الشوط الاول بتسجيل هدفين، وبعد الطرد (الفرنسي نغولو كانتي) اصبح الشعور لدى بعض اللاعبين ان المباراة انتهت".

فوزٌ جديد ضد منافس قوي

وعن الدفع بالحارس المخضرم محمد العويس بدلاً من المغربي ياسين بونو، تابع جيزوس "أنا واثق في محمد العويس، لذلك اتخذت قرار مشاركته رغم وجود افضل ثالث حارس بالعالم واثبت قدرته في المباراة".

ورأى المدرّب المحنّك ان فريقه "مقبل على مرحلة الحسم والاصابات اثرت علينا وكان بامكاننا الاستفادة من حسان تمبكتي لولا اصابته".

في المقابل يدخل الرياض الرابع عشر المباراة بعدما عاد لطريق الانتصارات حين فاز على مضيفه الأخدود 2-1.

عودة رونالد

ويسعى النصر للخروج من مأزق الخسارة امام العين الاماراتي (0-1) في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، عندما يستقبل الرائد، صاحب المركز الخامس عشر، على ملعب الأوّل بارك بالرياض.

يعود إلى صفوفه رونالدو (39 عاماً)، أفضل لاعب في العالم خمس مرات ومتصدر ترتيب الهدافين برصيد 22 هدفاً، بعد انتهاء ايقافه لمباراة واحدة بسبب "إثارة" جماهير الشباب.

ويعاني المدرب البرتغالي لويس كاسترو من كثرة الإصابات ، حيث يغيب نجم هجومه البرازيلي أندرسون تاليسكا حتى نهاية الموسم بسبب الاصابة.

قال تاليسكا الثلاثاء معلقاً على صوره وهو يمشي على عكازات "الاصابة جزء من الرياضة لكن تصميمي أعظم! تبدأ رحلة التعافي الآن، وأعدكم بالعودة أقوى الموسم المقبل للمساهمة أكثر في نجاحات النصر. أعوّل على دعمكم في هذه الرحلة!".

تابع ابن الثلاثين عاماً الذي يحمل ألوان النصر منذ 2021، في حسابه على منصة أكس "اتوجّه إلى إيطاليا لمواجهة تحد آخر. ابدأ رحلة التغلب على خلع العضلة المستقيمة الفخذية".

كما يغيب سلطان الغنام لاصابته في العضلة الخلفية، اضافة للأسترالي عزيز بيهيتش . كذلك يستمر غياب راغد النجار ووليد عبدالله، فيما يستعيد لاعب الوسط عبدالرحمن غريب.

ويتطلع الاتحاد، حامل اللقب وخامس الترتيب بفارق 25 نقطة عن الهلال، لاستعادة توازنه بعد خسارتين موجعتين أمام الأخير، عندما يستضيف الاخدود الثالث عشر في ملعب مدينة الأميرعبدالله الفيصل.

الاتحاد الذي غاب عن مباراته الأخيرة الفرنسي كريم بنزيمة لعدم جاهزيته، استعاد سعد الموسى بعد انتهاء ايقافه.

وقال مدرّبه الأرجنتيني مارسيلو غاياردو إن فريقه تحسن في مباراته أمام الهلال "تساوينا مع الهلال في الشوط الأول وكان هناك سجال وعدم التركيز خلال دقيقتين تسبب بالهدف الأوّل. خضنا مباراتين أمام الهلال متتاليتين وكنا أفضل من المباراة السابقة ولكن لم تنتهِ القصة فلدينا فرصة للتعويض في الإياب".

وأشار المدرب الأرجنتيني إلى أن بنزيمة "لم يكن جاهزاً لخوض المباراة ومازال في مرحلة التعافي".

وتختتم المرحلة السبت في مباراة قوية بين الأهلي الثالث ومطارده بفارق خمس نقاط التعاون.