الوصل لتحصين صدارته الامارتية بفوز سابع تواليا

صاحب المركز الاول لم يخسر في الدوري بعد 16 مباراة هذا الموسم وسيكون مرشحا على الورق لتخطي ضيفه خورفكان التاسع وتحقيق فوزه الرابع عشر، لكن عليه العودة الى مستواه القوي.

دبي - يتطلع الوصل الى تحقيق فوزه السابع على التوالي والاستفادة من الاختبارين الصعبين لمطارديه العين وشباب الأهلي للابتعاد في صدارته عندما يستضيف خورفكان السبت في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويتصدر الوصل الترتيب برصيد 42 نقطة وبفارق 8 نقاط عن العين الثاني و9 عن شباب الأهلي الثالث.

ومنذ تعادله مع الوحدة 2-2 في المرحلة العاشرة، حقق الوصل 6 انتصارات على التوالي ليعزز من حظوظه في احراز لقبه الثامن والأول منذ 2007.

وسيكون الوصل الوحيد الذي لم يخسر في الدوري بعد 16 مباراة هذا الموسم، مرشحا على الورق لتخطي ضيفه خورفكان التاسع( 16 نقطة) وتحقيق فوزه الرابع عشر، لكن عليه العودة الى مستواه القوي الذي اهتز بخسارته امام الوحدة صفر-4 في نصف نهائي كأس الرابطة، ثم في المرحلة الماضية رغم تخطيه عقبة مضيفه بني ياس 2-صفر.

مباراة بني ياس كانت قوية وأمام منافس متمرس على ارضه

وقال مدربه الصربي ميلوش ميلويفيتش "مباراة بني ياس كانت قوية وأمام منافس متمرس على ارضه، والفوز في مثل هذه المواجهات الصعبة رغم عدم تقديم المستوى المتوقع يساعدنا على اتخاذ خطوة ايجابية الى الامام".

عقبة قوية للعين

وسيكون على العين الثاني والذي يملك مباراة مؤجلة مع الجزيرة، تخطي عقبة قوية للاستمرار في مطاردة الوصل عندما يستضيف السبت الشارقة الخامس (25 نقطة).

ويخوض العين القمة بمعنويات تأهله الى نصف نهائي دوري أبطال آسيا لمواجهة الهلال السعودي وتحقيقه 5 انتصارات على التوالي في الدوري اخرها على عجمان في المرحلة الماضية برباعية نظيفة، بينها ثلاثية للدولي المغربي سفيان رحيمي الذي عوض غياب الهداف التوغولي لابا كودجو بافضل طريقة.

ومنذ غياب كودجو للاصابة في مباراة بني ياس في 25 شباط/ فبراير، سجل رحيمي 6 اهداف بينها ثلاثة في شباك النصر السعودي في ذهاب واياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وقال المدرب الارجنتيني هرنان كريسبو الذي حول رحيمي من الجناح الى قلب الهجوم لتعويض كودجو "سفيان هو واحد من اللاعبين الذين يقدمون لنا دائما الحلول اثناء المباريات، وحاليا هو أحد أفضل اللاعبين في الدوري الإماراتي وقارة آسيا".

ولن تكون مهمة شباب الأهلي الثالث سهلة ايضا عندما يحل ضيفا الجمعة على الوحدة الرابع( 30 نقطة) والذي حقق على غرار ضيفه الفوز في المباريات الثلاث الاخيرة منذ بداية مرحلة الاياب.

ولا يملك شباب الأهلي رغم ان لديه مباراة مؤجلة مع حتا، ترف أي تعثر، حتى لا يوسع فارق النقاط مع صدارة الوصل وتتقلص حظوظه في الدفاع عن لقبه.

وتفتتح المرحلة الخميس بمباراتي الامارات مع بني ياس، والنصر مع حتا.

وتخلى الامارات الذي يضم في صفوفه الثنائي الاسباني اندريس انييستا وباكو الكاسير عن المركز الرابع عشر الاخير وتقدم الى الثالث عشر برصيد 8 نقاط وبفارق 6 عن عجمان صاحب المركز الاخير الضامن للبقاء.

وتعرض الامارات لعشر هزائم تواليا، قبل ان يوقف السلسلة بالفوز على خورفكان 2-1 في المرحلة الماضية.

وقال قائده فراس الخصيبي "كنا نحتاج الى هذا الفوز وهو دافع لنا لترتيب اوراقنا، وأتوقع أن يكون بداية انطلاقتنا نحو منطقة الأمان بعدما تجاوزنا حاجز عدم الثقة بعد الهزائم العشر".

ويلعب الجمعة ايضا، الاتحاد كلباء مع عجمان، والسبت البطائح مع الجزيرة.