بداية قوية لمدفيديف في دورة فيينا

لاعب التنس الروسي يستهل مشواره في فيينا بفوزه السهل على الجورجي باسيلاشفيلي، ويتأهل للدور الثاني.

باريس - ضرب الروسي دانييل مدفيديف المصنف رابعاً عالمياً بقوة في أولى مبارياته في دورة فيينا الدولية في التنس ضرب بفوزه السهل على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي 6-2 و6-2 الأربعاء في الدور الأول.

واحتاج مدفيديف، الرابع في الدورة والساعي إلى حجز بطاقته إلى بطولة الماسترز الختامية "أيه تي بي" التي توج بلقبها عام 2020، الى ساعة فقط للتخلص من الجورجي المصنف 94 عالمياً.

وهي ثالث دورة يشارك فيها مدفيديف، المصنف أول عالمياً سابقاً، منذ خروجه من الدور الرابع لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى التي كان يحمل لقبها، بخسارته أمام الأسترالي نيك كيرويس في أيلول/سبتمبر الماضي.

خرج من الدور الثاني لدورة متز الفرنسية على يد السويسري ستان فافرينكا، ثم اضطر إلى الانسحاب، بسبب الإصابة في العضلة المقربة، من نصف نهائي دورة أستانا الكازاخستانية أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش 6-4 و6-7 (6-8).

وحرص مدفيديف الذي رزق بمولود في 14 تشرين الأول/أكتوبر الحالي، على علاج إصابته قبل العودة الى المنافسات في دورة فيينا.

ويلتقي مدفيديف في الدور الثاني مع النمسوي دومينيك تيم.

وبلغ الدور الثاني أيضاً اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الخامس عالمياً والثاني في فيينا بفوزه على النمسوي دينيس نوفاك الـ155 عالمياً والمشارك ببطاقة دعوة 7-6 (7-2) و6-2 في ساعة و28 دقيقة.

ويلعب تسيتسيباس في الدور المقبل مع الكرواتي بورنا تشوريتش.

وبات البريطاني دانيال إيفانز أول المتأهلين إلى ربع النهائي بفوزه على الروسي كارن خاتشانوف 6-2 و6-2، ليضرب موعداً مع الكندي دينيس شابوفالوف الفائز على الأميركي تايلور فريتز الرابع 6-1 و4-6 و6-3.

وفي الدور الأول، فاز الإيطالي يانيك سينر السادس على التشيلي كريستيان غارين 6-3 و6-2، والأميركي الآخر ماركوس جيرون على الهولندي تالون غرييكسبور 6-4 و6-2.