تعادل مخيب لريال مدريد قبل النهائي القاري

الفريق الملكي ينهي موسمه في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف جاره اتلتيكو بعد تعادله مع مضيفه فياريال.
وجهان مختلفان لريال مدريد قبل نهائي دوري الابطال
ريال مدريد يسقط في فخ التعادل مع مضيفه فياريال

مدريد - ظهر ريال مدريد بوجهين مختلفين وخرج بتعادل مخيب امام مضيفه فياريال 2-2 السبت في افتتاح المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الاسباني لكرة القدم، وذلك قبل اسبوع عن مواجهته ليفربول الانكليزي في نهائي دوري ابطال اوروبا في العاصمة الاوكرانية كييف.

وتألق ريال مدريد بشكل لافت في الشوط الاول الذي دخله بتشكيلته الكاملة باستثناء حراسة المرمى التي تكفل بها لوكا زيدان نجل مدربه الفرنسي زين الدين الذي لعب اساسيا للمرة الاولى، فحسمه بثنائية لنجميه الويلزي غاريث بايل (11) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (32)، مطمئنا على قوته الهجومية الضاربة.

ومنح بايل التقدم لريال مدريد بتسديدة زاحقة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من الكرواتي لوكا مودريتش تلاعب على اثرها بخمسة مدافعين واسكنها على يمين الحارس أندريس فرنانديز.

ريال خلال تعادله المخيب مع فياريال
ريال يعود من أرض فياريال بنقطة واحدة

وهي المرة الرابعة على التوالي التي يهز فيها بايل الشباك في الدوري معادلا افضل سلسلة تهديفية في مشواره مع النادي الملكي بعد اذار/مارس 2016.

ورفع بايل رصيده الى 16 هدفا في الليغا هذا الموسم.

واضاف رونالدو الذي ظهر باداء جيد رغم عودته للتو من اصابة كان تعرض لها في مباراة الكلاسيكو امام برشلونة قبل اسبوعين، الهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من المدافع الدولي البرازيلي مارسيلو.

ورفع رونالدو رصيده الى 26 هدفا منفردا بالمركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف واحد امام مهاجم برشلونة الدولي الاوروغوياني لويس سواريز.

كما هو الهدف الـ 13 في 15 مباراة لرونالدو ضد فياريال.

لكن مستوى لاعبي ريال مدريد تراجع في الشوط الثاني خصوصا بخروج رونالدو ومودريتش حيث دفع زيدان بالفرنسي كريم بنزيمة ولوكاس فاسكيز.

واستغل المهاجم الكولومبي روجيه مارتينيز الموقف وقلص الفارق بتسديدة قوية رائعة من داخل المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس زيدان (71) مقلصا الفارق قبل ان يدرك صامويل كاستييخو التعادل بتسديدة من داخل المنطقة اثر خطأ للمدافع مارسيلو (85).

وأهدر بنزيمة فرصتين سهلتين (66 و74) وأبعد الحارس تسديدته القوية في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وبسقوطه في فخ التعادل، أنهى ريال مدريد الموسم ثالثا بفارق نقطتين خلف جاره اتلتيكو مدريد الذي ضمن الوصافة قبل استضافته ايبار الاحد في ختام المرحلة.

https://www.instagram.com/p/Bi-QO9ghBN3/?taken-by=realmadrid

-فوزا معنويان-

وانهى كل من ليغانيس وسلتا فيغو موسمه بفوز معنوي على حيث تغلب الاول على ضيفه ريال بيتيس 3-2، والثاني على ضيفه ليفانتي 4-2.

في المباراة الاولى، اقتنص ليغانيس فوزا ثمينا من ضيفه ريال بيتيس على الرغم من لعبه بعشرة افراد منذ الدقيقة 24 اثر طرد مدافعه دييغو ريكو لتلقيه الانذار الثاني.

وتقدم ريال بيتيس في الدقيقة 20 عبر مهاجمه الدولي الكوستاريكي جويل كامبل، ورد ليغانيس بالتعادل بعد 4 دقائق عبر اليوناني ديميتريوس سيوفاس (28).

ومنح خوسيه نارانخو التقدم لليغانيس للمرة الاولى في المباراة عندما سجل له الهدف الثاني في الدقيقة 64، لكن البارغوياني انتونيو سانابريا ادرك التعادل (76) قبل ان يخطف الدولي المغربي نور الدين أمرابط هدف الفوز لاصحاب الارض بعد 3 دقائق.

وهو الفوز الثاني عشر لليغانيس هذا الموسم والاول بعد 4 هزائم وتعادل، فيما تابع ريال بيتيس الذي ضمن التأهل الى دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل، نتائجه المخيبة ومني بخسارته الثانية في مبارياته الثلاث الاخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الفوز.

وأهدر ريال بيتيس فرصة فض شراكة المركز الخامس ولو مؤقتا مع فياريال الذي يستضيف ريال مدريد لاحقا.

وفي الثانية، كان ليفانتي البادىء بالتسجيل عبر روبن روشينا (12)، ورد سلتا فيغو برباعية تناوب عليها الاوروغوياني ماكسيميليانو غوميز (29 و63) وياغو أسباس (41 و47)، قبل ان يسجل خوسيه لويس موراليس الهدف الثاني للضيوف (74).

ورفع أسباس رصيده الى 22 هدفا في المركز الرابع على لائحة الهدافين مقابل 17 هدفا لغوميز السابع.

وهو الفوز الاول لسلتا فيغو بعد 3 تعادلات ومثلها من الهزائم، فيما توقفت سلسلة انتصارات ليفانتي عند 5 متتالية اخرها عندما الحق اول هزيمة ببرشلونة المتوج بطلا في المرحلة السابقة (5-4) وحرمه من انهاء الموسم دون خسارة.

وحقق اشبيلية فوزا صعبا على ضيفه ديبورتيفو الافيس بهدف وحيد سجله الدولي الفرنسي وسام بن يدر في الدقيقة 28.

وعاد خيتافي بفوز غال من ارض مضيفه ملقة صاحب المركز الاخير بهدف وحيد سجله الفرنسي لويك ريمي في الدقيقة 73 من ركلة جزاء.

وخسر لاس بالماس امام ضيفه جيرونا بهدف للارجنتيني جوناثان كاييري (14 من ركلة جزاء) مقابل هدفين للاوروغوياني كريستيان ستوياني (5 و42) الذي رفع رصيده الى 21 هدفا هذا الموسم.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءات فالنسيا مع ديبورتيفو لا كورونيا، واتلتيك بلباو مع اسبانيول، وبرشلونة مع ريال سوسييداد.