رابيو يرفض وضعه على لائحة الاحتياطيين لتشكيلة 'الديوك'

لاعب نادي سان جرمان يراسل المدرب ديشان رافضا وضعه على لائحة اللاعبين الاحتياطيين للتشكيلة النهائية للمونديال.
رابيو يرفض اعتباره من ضمن الاحتياطيين لتشكيلة فرنسا

باريس - بعث لاعب نادي باريس سان جرمان الفرنسي أدريان رابيو برسالة الى المدرب ديدييه ديشان يرفض فيها إدراجه على لائحة اللاعبين الاحتياطيين للتشكيلة النهائية للمنتخب التي ستخوض غمار كأس العالم في كرة القدم 2018 في روسيا، بحسب ما أفاد مصدر مطلع على المسألة الأربعاء.

وأكد المصدر بذلك لوكالة فرانس برس، تقارير صحافية أوردتها الثلاثاء وسائل إعلام منها صحيفتا "ليكيب" و"لو باريزيان" الفرنسيتين.

وكان ديشان قد أعلن في 17 أيار/مايو تشكيلة اللاعبين الـ 23 الذين سيذهبون الى روسيا، وأضاف اليهم 11 "احتياطيا" منهم رابيو، ما يعني ان أيا منهم لن ينضم الى تشكيلة المونديال سوى في حال إصابة أحد الـ 23.

ورفض رابيو اعتباره من ضمن الاحتياطيين، وقام - بحسب ما أفاد المصدر - بإرسال رسالة عبر البريد الالكتروني الى ديشان يؤكد فيها انه أخذ علما بوضعه على لائحة الانتظار. وأضاف "في هذه الظروف، لا أستطيع متابعة البرنامج" البدني المخصص للاعبين الـ 11 في هذه الفترة.

https://www.instagram.com/p/BiiXsALHgen/?taken-by=adrienrabiot_25

وبحسب "ليكيب"، فان اللاعب "قام بهذا التصرف لوحده من دون الاخذ برأي المقربين منه"، بينما أشارت "لوباريزيان" الى ان رابيو "فكر مليا بقراره الذي حاول الجهاز الفني الفرنسي إقناعه بالعدول عنه".

ويتعين على اللاعبين الاحتياطيين اتباع البرنامج البدني المخصص لهم خلال الفترة التحضيرية، والبقاء على استعداد تام حتى الرابع من حزيران/يونيو، وهو الموعد الأقصى الذي حدده الاتحاد الدولي (فيفا) للمنتخبات لإعلان تشكيلتها الرسمية والنهائية لخوض منافسات المونديال بين 14 حزيران/يونيو و15 تموز/يوليو، والتي تتألف من 23 لاعبا فقط.

وخلافا لتحضيرات المنتخب لكأس العالم 2014 وكأس أوروبا 2016، لن يتدرب اللاعبون الاحتياطيون مع اللاعبين الـ 23 في مقر المنتخب في كليرفونتين، علما ان منتخب الديوك بدأ الأربعاء تحضيراته بشكل رسمي.

ويتوقع ان يتطرق ديشان الى هذه المسألة خلال مؤتمر صحافي يعقده الاربعاء على هامش اليوم الأول للمعسكر التحضيري، والذي يشارك فيه اللاعبون الـ 23 باستثناء المدافع رافايل فاران الذي يستعد مع فريقه ريال مدريد الاسباني لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ليفربول الانكليزي السبت في كييف.

وخاض رابيو ست مباريات مع المنتخب، شارك في أربع منها كأساسي.

ولدى إعلانه التشكيلة، برر ديشان عدم استدعاء رابيو بكون "أداء أدريان مع منتخب فرنسا لا يقارن مع مستواه مع باريس سان جرمان".

وتفاعلت قضية اللاعب في فرنسا اليوم، وصولا الى الحكومة التي اعتبر المتحدث باسمها بنجامان غريفو انه "عندما نحصل على شرف الاستدعاء الى المنتخب (...) والدفاع عن ألوان بلدنا، علينا ان نرد بأننا حاضرون".